22 أبريل، 2019 - 10:22

قتيلين و 3 أشخاص مفقودين بحادثة سقوط عمارة بالقصبة

بعد أن تدخلت وحدات الحماية المدنية لولاية الجزائر العاصمة ،صباح اليوم الإثنين، على الساعة 06:00 مدعمة بفرقة خاصة من الوحدة الوطنية للتدريب والتدخل تم تحديد مكان تواجد 5 ضحايا من عائلتين لحد الساعة ضحيتين تحت الإنقاض يتم اخراجهما الضحيتين المستخرجتين متوفيتين وهما طفل ذو 3 سنوات و شخص ثلاثيني من جنس ذكر.

بلعسلة أسماء

 

22 أبريل، 2019 - 10:15

بالفيديو..مواطنو العاصمة يطرودون زوخ

بعد الفاجعة التي ألمت بسكان حي القصبة العتيق ،صباح اليوم الاثنين، على إثر انهيار طوابق عمارة بأكملها، أمام جامع كتشاوة بالجزائر العاصمة.

قام سكان حي القصبة بطرد الوالي عبد القادر زوخ بعد التحاقه بعين المكان لتفقد الأمر .

بلعسلة أسماء

22 أبريل، 2019 - 10:07

أمطار رعدية و زوابع رملية في وسط و جنوب الوطن

حذرت نشرية خاصة من تساقط أمطار رعدية الى غاية الساعة 15 سا بعد الزوال على المناطق الوسطى و هذا في كل من الشلف، عين الدفلى،المدية،البويرة،تيزي وزو،بومرداس،العاصمة،تيبازة. و كذا هبوب رياح قوية تصل سرعتها 70 كم/سا على السواحل الوسطى ،

والولايات المعنية هي كل من بومراداس، الجزائر العاصمة، تيبازة. كما سيستمر هبوب زوابع الرملية الى غاية 21 سا ليلا في كل من الوادي، ورقلة، غرداية، إليزي، تمنراست.

بوخالفة صوفيا

22 أبريل، 2019 - 09:31

إنهيار جزئي لعمارة بمحاذاة جامع كيتشاوة بالعاصمة

تم صباح اليوم الإثنين تسجيل انهيار جزئي لعمارة بالقرب من جامعة كتشاوة بالجزائر العاصمة،بسبب تساقط الأمطار.

و بحسب مصادر من الحماية المدنية فإن العمارة المعنية تسكنها أسرتان و لحسن الحظ لم يتم تسجيل أية خسائر بشرية.

عمّـــار قـــردود

21 أبريل، 2019 - 21:39

فدرالية الأئمة تطالب بتأجيل الرئاسيات

دعت الفدرالية الوطنية للأئمة وموظفي الشؤون الدينية والأوقاف، إلى تأجيل الإنتخابات الرئاسية المقبلة، حفاظا على المصلحة العليا للوطن.

وأكدت فدرالية الأئمة في بيان ختامي للقاء التشاوري المنعقد بالمعهد الوطني للدراسات والبحوث النقابية، أن تأجيل الإنتخابات فيه مصلحة للوطن

والمواطن ويحقق السكينة والإستقرار في البلاد، كما دعا البيان إلى المحافظة على الأخوة القائمة والسلمية التي تحلى بها الحراك الشعبي.

21 أبريل، 2019 - 20:10

ايداع سعيد باي السجن العسكري والقاء القبض على حبيب شنتوف

تم “إيداع المدعو باي سعيد (القائد السابق للناحية العسكرية الثانية) الحبس المؤقت و بالقبض على المدعو شنتوف حبيب (القائد السابق للناحية العسكرية الاولى) بتهم “تبديد أسلحة وذخيرة حربية ومخالفة التعليمات العامة العسكرية”.و ذلك وفقًا لبرقية لوكالة الأنباء الجزائرية.

و هذا نص البرقية كاملاً”أصدر قاضي التحقيق لمجلس الاستئناف العسكري بالبليدة امرا يقضي بإيداع المدعو باي سعيد (القائد السابق للناحية العسكرية الثانية) الحبس المؤقت و بالقبض على المدعو شنتوف حبيب (القائد السابق للناحية العسكرية الاولى) بتهم “تبديد أسلحة وذخيرة حربية ومخالفة التعليمات العامة العسكرية”.

و جاء في بيان لمجلس الاستئناف العسكري بالبليدة أنه: “طبقا لأحكام المادة 11 فقرة 3 من قانون الإجراءات الجزائية وفي إطار احترام التام لأحكامه, يحيط السيد النائب العام العسكري لدى مجلس الاستئناف العسكري بالبليدة الرأي العام علما, بالمتابعة القضائية من أجل تهم تبديد أسلحة وذخيرة حربية لفائدة أشخاص غير مؤهلين لحيازتها والإخفاء ومخالفة التعليمات العامة العسكرية, الأفعال المنصوص والمعاقب عليها بالمادتين 295 و324 من قانون القضاء العسكري, ضد كل من: المدعو باي سعيد و شنتوف حبيب وكل شخص يثبت تورطه”.

و أضاف المصدر ذاته بأنه و “لضرورة التحقيق, فقد أصدر قاضي التحقيق وبصفة تحفظية, بناء على التماسات الوكيل العسكري للجمهورية, أمرا بحجز الأسلحة والذخيرة, وبإيداع المدعو باي سعيد الحبس المؤقت, كما أمر بالقبض على المدعو شنتوف حبيب لمخالفته التزامات الرقابة القضائية الخاضع لها سابقا”.

عمّــــار قـــردود

عاجل