22 أبريل، 2019 - 12:49

قرار صارم من سامسونغ بعد فضيحة “غالاكسي القابل للطي”

فيما يشبه الاعتراف الضمني بالشكاوى التي تلقتها، أعلنت “سامسونغ إلكترونيكس” إرجاء مناسبات إعلامية لهاتفها “غالاكسي فولد”، كانت مقررة هذا الأسبوع في هونج كونغ وشنغهاي، وذلك بعد أيام من حديث مراجعين للهاتف القابل للطي عن عينات معيبة.

ولم يوضح المسؤول الأسباب ولم يذكر موعدا جديدا. ويأتي هذا الإعلان بعد تلقي سامسونغ تقارير عن أضرار لحقت بشاشات عينات الهاتف، البالغ سعره 1980 دولارا، ليلوح شبح أزمة انفجار بطاريات غالاكسي نوت 7 في الأفق.

وبدلا من تلقي الإشادات قبل إطلاق الهاتف في 26 أبريل بالولايات المتحدة، ابتليت الشركة الكورية الجنوبية برصد عيوب من قبل مراسلي التكنولوجيا تضمنت كسورا وانتفاخات ووميضا في الشاشات بعد استخدام العينات التي أعطيت لهم ليوم واحد فقط.

وذكر مسؤول سامسونغ، الاثنين، أن الشركة تحقق بعناية في التقارير كما سبق أن أعلنت، رافضا التعليق عما إذا كان هناك تغيير في موعد الطرح بالولايات المتحدة

22 أبريل، 2019 - 12:26

قايد صالح في البليدة بداية من غدًا

حسب بيان صادر عن وزارة الدفاع الوطني، اليوم الاثنين، سيقوم نائب وزيـر الدفاع الوطني، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، الفريق أحمد ڤايد صالح، غدًا الثلاثاء بزيارة عمل وتفتيش إلى الناحية العسكرية الأولى بالبليدة،

اضافة الى تنفيذ تمرين تكتيكي بالذخيرة الحية، من طرف الفرقة 12 مشاة ميكانيكية و ذلك لمراقبة المرحلة الثانية من التحضير القتالي،كما سيعقد القايد صالح لقاءًا توجيهيًا مع إطارات وأفراد الناحية العسكرية الأولى بالبليدة.

بلعسلة أسماء

22 أبريل، 2019 - 12:09

ربراب..هذه أسباب توقيفي

سارع رجل الأعمال إسعد ربراب،إلى توضيح أسباب توقيفه من طرف مصالح الدرك الوطني اليوم الإثنين و قال أنه تم الإستماع له صبيحة اليوم من قبل قيادة الدرك الوطني بباب جديد بالجزائر العاصمة.

وأضاف عبر حسابه الرسمي على “التويتر”،”أنه بسبب إنسداد مشروع “Evcon” توجهت هذا الصباح إلى مقر قيادة الدرك بباب جديد، كما أنه سيتم مواصلة دراسة حالة المعدات والتجهيزات المستعملة المحتجزة بميناء الجزائر منذ جوان 2018”.

بوخالفة صوفيا

22 أبريل، 2019 - 11:48

حقائق خطيرة عن العلاقة بين السعيد بوتفليقة و عبد السلام بوشوارب

كشف الناطق الرسمي السابق لحزب التجمع الوطني الديمقراطي ،صديق شهاب،مساء أمس الأحد، حقائق خطيرة و صادمة عن الكثير من الجوانب الخفية التي طبعت فترة حكم بوتفليقة للجزائر طيلة عقدين من الزمن.
و قال شهاب في لقاء له مع قناة خاصة، أن الشقيق الأصغر للرئيس المستقيل و مستشاره الخاص ،السعيد بوتفليقة، عمل على فرض-“باسم الوطنية”-وزير الصناعة الأسبق، عبد السلام بوشوارب الذي هو “ابن حركي”.
وقال شهاب “اتصل بي السعيد حوالي الساعة 11 مساءً، وكنت أعرف أنهم كانوا في سهرة حميمية (…) و قال لي: “الا تتفقون أنت وعبد السلام؟”، فأجاب شهاب: “قلت له لقد تم طرد هذا الرجل من ولايته، وفرضتموه علينا، ومنحناه المركز الثالث احتراما لسي احمد والآن تريد فرضه علينا”.
شهاب قال إنه اعترض “على السعيد بوتفليقة بقوله “بصفة ماذا تتحدث معي”، فأجاب “بصفتي وطني .. فقلت له غريب هذه الوطنية لأنني ابن شهيد وتريد فرض ابن حركي علينا”.
و زعم شهاب صديق أنه تلقى في اليوم التالي مكالمة من الراحل أحمد بوسطيلة، القائد السابق للدرك الوطني-و الذي هو و بوشوارب ينتميان إلى مدينة واحدة و هي عين مليلة-، قال له “ألا تتفقون أم أرسل لكم سلة سلطة” فأجبته ،”أرسلها لابن عمك (عبد السلام بوشارب)”.

-التحرير-

22 أبريل، 2019 - 11:28

الدرك الوطني يُسلم أويحي و لوكال إستدعاءات المثول أمام وكيل الجمهورية

تم تسليم اليوم الاثنين استدعاءات المثول أمام وكيل الجمهورية من قبل الدرك الوطني، لكل من الوزير الاول السابق أحمد أويحيى، ووزير المالية محمد لوكال، في محكمة سيدي امحمد وذلك لتحقيق معهما في تبديد المال العام، ومنح امتيازات غير مشروعة.و قد تم ذلك بمحضر إستلام موثق.

بلعسلة أسماء

عاجل