19 سبتمبر، 2019 - 21:18

قريبًا جدًا…تحقيق مثير “دُعاة لكنهم زُناة” على “الجزائر1”..!

يشرع موقع “الجزائر1” قريبًا جدًا في نشر تحقيق مثير حول الدعاة الإسلاميون الذين تبث تورطهم في ممارسة الفاحشة و الزنا بعنوان “”دُعاة لكنهم زُناة” و ذلك على حلقات مدعمة بالصور.

-التحرير-

19 سبتمبر، 2019 - 20:55

السفير الفرنسي “مُنزعج جدًا” من الجيش و طلب مغادرة الجزائر…!

كشف موقع “مغرب أنتليجنس”-maghreb intelligence-عن رحيل وشيك للسفير الفرنسي صديق عصابة بوتفليقة“كزافييه دريانكورت” من الجزائر بعد أن كشفت المؤسسة العسكرية المؤامرة الفرنسية بالتنسيق مع بعض العملاء و الخونة الجزائريين.

و أفاد ذات الموقع “لن يظل كزافييه دريانكورت، السفير الفرنسي في الجزائر، لفترة طويلة في الجزائر العاصمة، إذ تبحث السلطات الفرنسية عن خليفة له منذ عدة أيام”.

دريانكورت ضاعف من المذكرات الدبلوماسية لرؤسائه منبهًا إلى أن فرنسا يجب ألا تتماشى بأي حال مع مواقف الجزائر الجديدة، من خال راسائله التي  تصب في قالب الشر الذي يهدف لزعزعة المؤسسة العسكرية 

و أوضح الموقع الفرنسي بأن ” الخارجية الفرنسية تبحث الان عن شخصية مناسبة لتحل محل السفير الحالي، في مقابل دلك يبدو أن  قرار رحيل دريانكورت سيحظى بالترحيب والإشادة، لأن الدبلوماسي الفرنسي متهم بالحفاظ على علاقة قريبة مثيرة للقلق مع آل بوتفليقة ومقربيهم كالأخوين كونيناف”.

هذا و ولد “كزافييه دريانكورت” بتاريخ 01 جانفي 1954، متحصل على شهادة ليسانس في الحقوق من معهد الدراسات السياسية، وطالب سابق في المدرسة الوطنية للإدارة، دفعة 1979 “ميشال دو لوسبيتال”. متزوج وأب لأربعة أبناء.

 

 

عمّــــار قـــردود

الجزائر1

19 سبتمبر، 2019 - 20:23

هؤلاء سيتنافسون على منصب رئيس الجمهورية

شرع الراغبون في الترشح لرئاسيات 12 ديسمبر المقبل في سحب استمارات جمع التوقيعات انطلاقًا من أمس الأربعاء، بعد ما تسلمت السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات استمارات جمع التوقيعات من المطبعة الرسمية، حيث تأخرت العملية قليلا عن موعدها، بسبب مشكل مطبعي تم حله. ويتسلّم الراغبون في الترشح استمارات جمع التوقيعات، مُباشرة من مقر سلطة الانتخابات.

وأكد المكلف بالأعلام في السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات، علي ذراع، بأن السلطة انطلقت في تنفيذ المهمة الموكلة اليها، والتي “لن تكون سهلة اتطلاقا، ومع ذلك سيتجندون لإنجاح الرئاسيات، وتنظيم أول انتخابات نزيهة وشفافة بالجزائر”. كما كشف ذراع، بأن السلطة الوطنية ستشرع في تطهير القوائم الانتخابية، عن طريق اعادة تسجيل الناخبين ومن جديد.

وأكد المتحدث أن السلطة الوطنية طبعت ما يكفي من استمارات جمع التوقيعات للمترشحين، داعيًا المترشحين الى التقدم لتسلم الاستمارات، حيث قال “…مرحبا بمن تتوفر فيه شروط الترشح”.

وكانت سلطة الانتخابات نصبت خلال اليومين الماضيين، عددا من اللجان المهمة ووزعت عليها الأعضاء، أهمها لجنة الإعلام، واللجنة القانونية، واللجنة المكلفة بتنصيب الهياكل الولائية، اضافة الى انتخاب أعضاء المكتب المكون من 9 أعضاء يرأسهم محمد شرفي. فيما ينتظر تنصيب بقية اللجان لاحقًا.

وإلى غاية أمس، لم يشهد مقر السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات، حسب ما كشفته مصادر، تقدم شخصيات بارزة أو معروفة لسحب استمارات جمع التوقيعات، وهو ما سيحصل الأيام القليلة المقبلة.

و من بين الشخصيات التي أبدت نيتها و رغبتها في الترشح و تلك التي من المرتقب أن تترشح لاحقًا نذكر التالي:

1-مولود حمروش

2-عبد المجيد تبون

3-عبد العزيز بلخادم

4-عبد الرزاق مقري

5-يوسف الخطيب

6-مقداد سيفي

7-أحمد بن بيتور

8-رشيد بن يلس

9-بلعيد عبد العزيز

10-علي بن فليس

11-محمد السعيد

12-عبد القادر بن قرينة

13-عز الدين ميهوبي

14-رشيق خوذير

15-فارس مسدور

و القائمة لا تزال مفتوحة.

ومنذ إقرار التعددية السياسية في دستور 1989، شهدت البلاد 5 انتخابات رئاسية تعددية، كانت الأولى في 16 نوفمبر 1995 وفاز فيها الرئيس الأسبق اليامين زروال بـ 61 % من الأصوات بعد منافسته 3 مرشحين آخرين، ليصبح أول رئيس جزائري منتخب عن طريق انتخابات تعددية.

وكان عبدالعزيز بوتفليقة ثاني رئيس منتخب في تاريخ الجزائر، ولم تشهد الجزائر منذ ثاني انتخابات رئاسية تعددية سنة 1999 وصول رئيس غيره إلى سدة الحكم.

عمّــــار قـــردود

19 سبتمبر، 2019 - 18:11

سولكينغ ينافس على جائزة الموسيقى الإفريقية

يتنافس النجم الجزائري “سولكينغ”، على جائزة الموسيقى الإفريقية “AFRIMA” لهذا العام.

ويشارك في هذه المنافسة الفنانتين الجزائريتين كنزة مرسلي وسهيلة بن لشهب و نجوم عرب على غرار شيرين عبد الوهاب، وعمرو دياب، وتامر حسني، وسلمى رشيد.

س.مصطفى

19 سبتمبر، 2019 - 15:38

رسميًا..وفاة الرئيس الأسبق التونسي زين العابدين بن علي

توفي، اليوم الخميس، الرئيس التونسي الأسبق زين العابدين بن علي ، حسب ما أفادت به وسائل إعلام تونسية.

واضافت المصادر، أن زين العابدين، وافته المنية، في السعودية، بعد صراعه مع المرض.

-التحرير-

عاجل