24 ديسمبر، 2020 - 20:47

قصف البوليزاريو يتواصل على قوات المخزن

كشفت وزارة الدفاع الصحراوية  اليوم الخميس، في بيان لها، عن الهجمات التي قامت بها على قوات المخزن أمس الأربعاء واليوم.

وجاء في البيان، إن البوليزاريو، واصل لليوم الـ42، هجماته المركزة على تخندقات قوات الاحتلال المغربية على طول جدار الذل والعار.

وأوضح البيان، بأن مقاتلي الجيش الصحراوي ، استهدفوا، امس الأربعاء ، جنود الإحتلال المغربي في منطقة لݣصيبيين بقطاع الفرسية، بالإضافة الى قصف عنيف استهدف جحور قوات العدو المتخندقة بمنطقة ݣلب أظليم بقطاع تشلة .

أما بالنسبة لنهار اليوم، فلقد مس القصف الصحراوي، تخندقات “المخزن” في منطقة سبخة العكريش بقطاع السمارة ومنطقة ألفيعيين بقطاع الفرسية.

في حين تم دك مواقع القوات المغربية بمنطقتي  خنݣة الشيظمية وروس السبطي بقطاع المحبس.

وختم ذات البيان أن هجومات “البوليزاريو”،  قد كبّدت القوات المغربية خسائر كبيرة في  الأرواح والمعدات على طول جذار الذل والعار .

ع.ميلس 

الرابط : https://www.ennaharonline.com/?p=939191

التعليقات (0)

24 ديسمبر، 2020 - 17:08

458 إصابة جديدة بفيروس كورونا و 09 وفيات خلال 24 ساعة

أعلن الناطق الرسمي للجنة رصد ومتابعة تفشي وباء كورونا في الجزائر، جمال فورار، اليوم الخميس، عن تسجيل 458 إصابة جديدة بفيروس كورونا و 09 حالات وفاة بينما تماثلت 376 حالة للشفاء خلال 24 ساعة الأخيرة.

ع.ميلس 

24 ديسمبر، 2020 - 16:11

التماس 13 و 18 سنة حبسا نافذا في حق الإخوة كونيناف

التمست النيابة العامة لمجلس قضاء الجزائر اليوم عقوبات بالحبس تتراوح بين 13 إلى 18 سنة حبسا نافذا في حق الإخوة كونيناف.

وجاءت إلتماسات النائب العام في حق المتهمين في القضية كالآتي:

المتهم كونيناف رضا 18سنة حبسا و 8 ملايين دينار غرامة مالية.

المتهم طارق وعبد القادر كريم كونيناف  إلتماس 13 حبسا نافذا  و8 ملايين دينار غرامة مالية.

المتهم الطاهر بن قدور مسير “كو جي سي” إلتماس  10 سنوات حبسا نافذا  و8 ملايين دينار.

كما تم التماس  مصادرة كل الممتلكات العقارية والمنقولة.

عبد الرؤوف ميلس 

24 ديسمبر، 2020 - 16:01

سكان بن يحي بلقاسم يطالبون والي مستغانم بالتدخل

تقدم سكان بن يحي بلقاسم على مستوى بلدية مزغران بولاية مستغانم ، بطلب لوالي الولاية، للنظر في عملية إبادة الكلاب الضالة ،و التي إنطلقت منذ شهر جوان الفارط، و التي لا تزال مستمرة إلى اليوم  وذلك من أجل تنظيم هذه العلمية بطريقة جيدة .

شهدت العملية منذ إنطلاقها عشوائية في إبادة الكلاب ، وبأبشع الطرق في وسط الحي وأمام أبواب المنازل دون مرعاة للخطر الناجم عنها ، فحسب سكان الحي فأن هناك شيوخ وعجائز، مرضى بداء السكرى ، والقلب ،والضغط الدموي،وكذا أطفال رضع ،و نساء حوامل ،جعلت من هذا التصرف اللامسؤول يلحق الأذى بهم ، حيث يتعرضون إلى إرتفاع حاد في ضغط الدم ، والهلع جراء سماع طلقات البارود ،بعد منتص الليل تحت شرف المنازل ، وأمام الأبواب مما يستدعي في العديد من المرات نقلهم إلى المستشفى .

ومن أجل تفادي كل مايحدث إتقرح سكان الحي على السيد الوالي عدة حلول من بينها :

عدم تفعيل هدا القرار حتى يكون لدى السكان متسع من الوقت للقيام بما يجب القيام به ، وهو القيام بالتطعيم الجماعي لهذه الكلاب ، حيث أن هناك عدة أطباء بياطرة متطوعين للقيام  بالعملية .

تخصيص قطعة أرض لبناء ملجأ للحيونات الضالة و منها الكلاب المشردة .

 

 

إبراهيم صنهاجي 

24 ديسمبر، 2020 - 15:26

“سوقرال” تخسر أكثر من 1.7 مليار بسبب كورونا

أعلن الرئيس المدير العام للشركة الوطنية لإستغلال محطات النقل البري للمسافرين (سوقرال), يوسف تسة هذا الأربعاء بالعاصمة أن خسائر الشركة جراء وباء كورونا الـ 1.7 مليار دينار منذ مارس الماضي.

وأضاف تسة خلال جلسة إستماع من طرف نواب لجنة النقل والمواصلات والإتصالات السلكية واللاسلكية بالمجلس الشعبي الوطني أن محطة النقل البري للمسافرين (خروبة) بالجزائر العاصمة تُحضر لإستئناف ممارسة نشاطها بعد موافقة السلطات العمومية المخولة في هذا الشأن, في ضل إحترام صارم للبروتوكول الصحي المعتمد ضد جائحة كوفيد-19.

أما بخصوص الخسائر التي تكبدها الشركة جراء الجائحة ، قال ذات المسؤول أن “الشركة قد توقفت عن النشاط منذ 22 مارس 2020 ما ادى الى تراجع رقم الأعمال بـ 75 بالمائة أي بخسارة تقدر بأكثر من 1.7 مليار دينار (..) رغم ذلك تمكنت الشركة من المحافظة على مناصب الشغل”.

ومن أجل تحسين الخدمات للمواطنين، إنخرطت الشركة في مشروع الرقمنة وعصرنة طرق تسيير المحطات البرية على غرار تحديث و تطوير نظام الحجز الإلكتروني للتذاكر, إضافةً لحرص الشركة على تعميم كاميرات المراقبة على كافة المحطات خلال السنتين أو الثلاث سنوات المقبلة, إلى جانب عصرنة البنية التحتية المعلوماتية  و نظام تسجيل الرحلات بهذه المحطات ووضع حيز الخدمة نظام أوتوماتيكي لتسيير حظائر الحافلات.

قدوش مهدي.

 

24 ديسمبر، 2020 - 15:10

الجنرال توفيق خارج السجن مند 3 أشهر

 بلغ الجزائر 1 ان الجنرال توفيق يتواجد في فترة نقاهة خارج السجن مند 3 أشهر ، ودلك  حسب تصريح  المحامي فاروق قسنطيني

تصريح قسنطيني لجريدة “الشرق الأوسط” اللندنية كشف من خلاله أن هذا الأخير يوجد منذ ثلاثة أشهر في مستشفى عسكري خارجي، حيث أجريت له عملية جراحية، وأنه يقضي فترة نقاهة، بعد أن أصيب بكسر على مستوى الحوض داخل السجن العسكري.

وتوقع قسنطيني تنظيم محاكمته مع بقية المتهمين الشهر المقبل، بعد أن نقضت المحكمة العليا الأحكام منذ شهرين، إيذاناً بإعادة الملف إلى مجلس الاستئناف العسكري.

س.مصطفى

عاجل