22 أغسطس، 2018 - 17:39

قصف مدفعي على الحدود الجزائرية

قامت قوات الجيش التونسي ،عشية عيد الأضحى المبارك،بعمليات عسكرية نوعية على الشريط الحدودي بين الجزائر و تونس.حيث أفاد الناطق الرسمي باسم وزارة الدفاع الوطني التونسية، الرائد محمد زكري، بأن الوحدات العسكرية جددت، صباح الأحد الماضي، عمليات القصف بالمدفعية على بعض المواقع التي قال إنه “يمكن أن تتحصن بها العناصر الإرهابية” بالمرتفعات الغربية لولاية القصرين-غرب تونس-الحدودية مع الجزائر.

وأضاف المتحدث، في تصريح لوكالة الأنباء التونسية، أن هذه العملية العسكرية تعد “عملية استباقية ستليها عمليات تمشيط للمنطقة”، قائلاً إن الأمر يتعلق بـ”عمل دوري للوحدات العسكرية المتمركزة بالمكان، في إطار تأمين هذه المناطق وتعقب العناصر الإرهابية”.

ودكّت قوات الجيش التونسي معاقل الجماعات الإرهابية بكل من ولايتي القصرين و الكاف و حتى مشارف ولاية جندوبة بإستعمال القصف المدفعي المكثف،لكن لم يصدر أي بيان رسمي حول حصيلة هذه العمليات العسكرية و إن كانت قد أتت أثكلها و قضت على بعض العناصر الإرهابية أم لا.

و تأتي هذه العمليات العسكرية التي قام بها الجيش التونسي بالتزامن مع عيد الأضحى المبارك،و الذي جعل المديرية العامة للأمن الوطني تتخذ جملة من الإجراءات والتدابير الأمنية على مستوى الموانئ والمطارات والمراكز الحدودية البرية تهدف إلى أمن وراحة المسافرين خلال مختلف سفرياتهم من و إلى خارج التراب الجزائري.

وحسب بيان للامن الوطني الجزائري تم تسخير 12 ألف شرطي على مستوى جميع المنافذ الحدودية، برية، جوية وبحرية تسهر على تنظيم وتسهيل حركة التنقل خلال عيد الأضحى المبارك وموسمي الحج والاصطياف لهذه السنة، منها 1700 شرطي على مستوى الفرقة الثانية لشرطة الحدود الجوية لمطار هواري بومدين الدولي و 1000 شرطي على مستوى المصلحة الجهوية لشرطة الحدود سوق أهراس-الحدودية مع تونس- ومختلف المراكز الحدودية البرية الشرقية التابعة لها.خاصة في ظل التوافد الجزائري الكبير على تونس للسياحة.

كما تم وضع شبابيك على مستوى قاعات الوصول وكذا مكاتب و فضاءات خاصة بذوي الاحتياجات الخاصة، كبار السن، بالإضافة إلى تخصيص واستحداث شبابيك متنقلة للمراقبة بالمراكز الحدودية البرية قصد القيام بالإجراءات الشرطية للمسافرين على متن المركبات، مع استعمال وسائل تقنية حديثة أثناء عملية التفتيش. في ذات السياق تم تدعيم جميع التشكيلات الأمنية الموضوعة حيز الخدمة بأعداد إضافية من الشرطيين وهذا من أجل تقديم خدمة عمومية ترقى لتطلعات المواطن الجزائري.

عمّـــــــــار قــــردود

22 أغسطس، 2018 - 11:56

بوتفليقة يزلزل قادة النواحي العسكرية

ورد موقع الجزائر 1 ان رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة وزير الدفاع الوطني و القائد الأعلى للقوات المسلحة ، اجرى حركة جزئية في الهيئات المركزية لوزارة الدفاع الوطني.وحسب وزارة الدفاع الوطني فإن الإحترافية والتشبيب أساس التغييرات الجديدة في المناصب الأساسية للوزارة

وقد أنهى الرئيس بوتفليقة مهام اللواء محمد تيرش المدعو لخضر كمدير لأمن الجيش.بالإضافة إلى إنهاء مهام المراقب العام للجيش اللواء بومدين بن عتو.كما أنهى الرئيس بوتفليقة مهام اللواء حاجي زرهوني كمدير مركزي للمعتمدية، وتعيينه في منصب مراقب عام للجيش.

 

و أنه قد تم تعيين اللواء علي سيدان قائد الأاكاديمة العسكرية لشرشال خلفًا له. و حسب ذات المصدر فإن رئيس الجمهورية أنهى كذلك مهام قائد الناحية العسكرية الثانية بوهران اللواء السعيد باي و إحالته على التقاعد لأسباب صحية قاهرة و تم تعيين اللواء مفتاح صواب قائد الناحية العسكرية السادسة خلقًا له.و من المتوقع أن يتم الإعلان عن هذه التغييرات الجذرية و الهامة خلال الساعات القليلة المقبلة.

و أفادت مصدر موازية أن رئيس الجمهورية سيجري حركة هامة في سلك قادة النواحي العسكرية ، و ستمس هذه الحركة -التي كانت مبرمجة منذ أزيد من سنة لكنها كانت تتأجل لأسباب مجهولة- بين 3 و 4 نواحي عسكرية. كما أنه سيتم تعيين قائدين جديدين للناحيتين العسكريتين الثالثة ببشار و الرابعة بورقلة،

و سيتم إحالة قائديها الحاليين اللواءين السعيد شنقريحة و شريف عبد الرزاق على التقاعد، حيث تشير بعض المعلومات غير المؤكدة إلى إحتمال ترقية اللواء عجرود محمد قائد الفرقة الأولى المدرعة في تلاغمة بولاية ميلة إلى منصب قائد الناحية العسكرية الرابعة بورقلة أو الثالثة ببشار.

كما تم إقالة العقيد تيفيست العربي مدير المالية بالناحية العسكرية الثانية بوهران و ذلك بعد أسابيع من إنهاء مهام مدير المالية بوزارة الدفاع اللواء بوجمعة بودواور.

الجدير بالذكر أن موقع “الجزائر1” كان أول من إنفرد بخبر إجراء حركة في سلك قادة النواحي العسكرية العام الماضي.

عمّار قـردود

22 أغسطس، 2018 - 09:35

فيغولي يخرج عن صمته

رد الجزائري “سفيان فيغولي” على الشائعات التي راجت مؤخرا حول إتفاقه مع نادي “الهلال السعودي” الذي تقدم بعرض مغري لنادي “غلطة سراي”.

حيث عرض “الهلال السعودي” ما يقارب الـ13 مليون أورو لإدارة الفريق التركي مع راتب سنوي يصل لـ 6 مليون أورو للنجم الجزائري.

لكن “سوسو” يرفض الرحيل للدوري السعودي ويفضل البقاء في غلطة سراي والمشاركة في دوري أبطال أوروبا، رغم أن المدرب “فاتح تيريم” طالب بعض الأسماء الكبيرة في الفريق بالبحث عن نادي آخر.

21 أغسطس، 2018 - 22:24

قايد صالح يأمر بفتح تحقيق في احداث جانت

امر رئيس اركان الجيش ,نائب وزير الدفاع الوطني  “قايد صالح” بفتح تحقيق في أحداث منطقة جانت بولاية إليزي ليلة الأحد و صبيحة الإثنين الماضية بعد المواجهات ما بين سكان المنطقة و عناصر من الجيش الوطني الشعبي و التي كان موقع “الجزائر1” السباق في الإشارة لها

هذه المواجهات إندلعت بعد مقتل أحد شبان المنطقة من قبل عناصر عسكرية على مستوى حاجز للجيش ،و بعدها مباشرة إندلعت مواجهات ما بين أهالي المنطقة و عناصر الجيش أسفرت هي الأخرى عن مقتل مدنيين.

و أمام خطورة الوضع الذي كاد أن يتطور إلى ما لا يحمد عقباه قررت وزارة الدفاع الوطني التدخل بصفة سريعة وعاجلة من أجل إحتواء الوضع ،بحيث قامت القيادات العسكرية بإبرام محضر صلح مع أهالي المنطقة و ذلك بحضور ممثلين عن السلطات المحلية ،

و ينص محضر الصلح الموقع ما بين الأطراف على أن وزارة الدفاع الوطني ستقوم بفتح تحقيق لتحديد الأطراف المسؤولة عن مقتل المدنيين و ستقوم بإحالتهم على العدالة ،كما تلتزم وزارة الدفاع الوطني بدفع تعويضات لعائلات الضحايا الذين سقطوا أثناء هذه المواجهات ،

كما يقضي محضر الصلح على تأسيس لجنة حوار تضم أطراف من الهيئات الأمنية و العسكرية و أيضا أطراف من المجتمع المدني هدفها التشاور و تعزيز الثقة ما بين مختلف الأطراف و الجهات.

محمد نبيل

 

21 أغسطس، 2018 - 21:49

العثور على جثة شاب متعفنة يوم العيد

ورد موقع الجزائر1 خبر العثور على جثة شاب يبلغ من العمر 30 عاما في حالة متقدمة من التعف يوم العيد  أين انتشل مصالح الحماية المدنية الجثة  من حمام بني هارون,ويتعلق الأمر بالمسمى “ب.ع” وجدت الجثة تطفو على سطح الماء، وكان مرتديا تبانا قصيرا.

ف.سمير

21 أغسطس، 2018 - 15:47

المنتخب الوطني يهنئ الجزائريين بعيد الأضحى

هنأ الناخب الوطني الجديد جمال بلماضي الأمة الإسلامية بشكل عام والشعب الجزائري بشكل خاص بحلول عيد الأضحى المبارك.

وشهدت شبكات التواصل الإجتماعي اليوم الثلاثاء العديد من تهاني العيد التي شاركها لاعبوا المنتخب الوطني مع الشعب الجزائري.

وسارع كل من سوداني، أوناس، سليماني، غزال، دوخة، بودبوز، عبد اللاوي، زفان، بن سبعيي غولام بن ناصر لتشر تهاني العيد على شبكة التواصل الإجتماعي أنستغرام.

عاجل