24 فبراير، 2021 - 09:48

قطار يدهس شخصا ببوفاريك

أعلنت  الشركة الوطنية للنقل بالسكك الحديدية عن تسجيل حادث دهس لشخص كان متواجدا على خط السكة الحديدية، وذلك من طرف قطار متوجه من الجزائر العاصمة نحو العفرون، على مستوى مدينة بوفاريك بولاية البليدة.

ووقع الحادث  حوالي الساعة الثامنة و35 دقيقة من صباح اليوم الأربعاء 24 فيفري 2021، أين توفي الضحية في عين المكان.

وأشارات الى ان القطار متوقف حاليا، وستشهد حركة القطارات على الخط  الجزائر العاصمة – العفرون اضطرابا في حركة سيرها، إلى غاية استكمال الإجراءات المعمول بها من طرف المصالح المعنية.

ع.ميلس 

24 فبراير، 2021 - 09:46

المغرب يقنن زراعة وإستهلاك “الزطلة”

يرتقب الشعب المغربي في الساعات القادمة أن تصادق حكومة العثماني بعد غد الخميس على مشروع قانون يتعلق بالاستعمالات المشروعة للقنب الهندي “الكيف”، بعد مصادقة المغرب على قبول استخدام هذه النبتة في المجال الطبي، خلال اجتماع لجنة المخدرات التابعة للأمم المتحدة.

حيث تعد الجارة المغرب أكبر واخطر بلد في العالم مصدر للمخدرات بعد أفغانستان و كولومبيا ، بل تحولت الحدود الجزائرية إلى شاطئ تصله يوميا أمواج محملة بأطنان “الزطلة”  ، تساهم في إحتراف الشباب و تخريب المجتمع الجزائري في صمت

في مقابل دلك أكد خبراء مغاربة ، أن “التصويت لن يكون له تأثير فوري على تخفيف الضوابط الدولية، على اعتبار أنه ستظل للحكومات سلطة قضائية على كيفية تصنيف الحشيش، لكن العديد من البلدان تتطلع إلى الاتفاقيات العالمية للحصول على إرشادات. ويُعتبَر اعتراف الأمم المتحدة فوزاً رمزياً لمناصري تغيير سياسة المخدرات الذين يعتبرون أن القانون الدولي، عفا عليه الزمن”.

ف.سمير

 

24 فبراير، 2021 - 09:12

قتلى وجرحى في صفوف الجيش المغربي

ورد موقع الجزائر1 من مصادر رسمية أن وحدات من جيش التحرير الشعبي الصحراوي، شنت البارحة هجوما عنيفا على قوات الاحتلال المغربي التي كانت تحاول بناء جدار رملي في منطقة أتويزكي، حسب البيان العسكري رقم 104الصادر عن وزارة الدفاع الصحراوية.

و ذكرت وكالة الأنباء الصحراوية نقلا عن البيان العسكري أن الجيش الصحراوي تمكّن خلال الهجوم من “قتل عدد هام من جنود قوات الإحتلال وإصابة عدد آخر بجراح” و “تدمير وسائل ومعدات تابعة لجيش الاحتلال المغربي تمثلت في سيارة من نوع تويوتا، و أخرى من نوع جيب، و تدمير جرافتين”.

ف.م

24 فبراير، 2021 - 00:19

مطبع مع إسرائيل لتروج التراث الثقافي الجزائري

في خطوة جد غريبة و مخالفة  للموقف الدبلوماسي الجزائري و سياسة رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون ، أقدمت وزيرة الثقافة بن دودة  على جلب مطبع مع إسرائيل لترويج الثقافة والسياحة الجزائرية

حيث لا يزال النجم المصري محمد رمضان يواجه انتقادات لاذعة على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي بعد انتشار صور له، تظهره وهو يحتضن المطرب الإسرائيلي المعروف عومير آدم في دبي، وسط جدل واسع بين مغردين واتهامات لرمضان بالـ “خيانة والتطبيع”

وبارك إعلام الكيان الصهوني خطوة  أحمد رمضان الذي هرول نحو الترويج للثقافة الإسرائيلية من خلال منصاته عبر شبكات التواصل وقال فيها “الفن يجمعا”

وتبعا لم بدر من الفنان محمد رمضان المطبع مع الكيان ، فقد قرر الاتحاد العام للنقابات الفنية في مصر وقف رمضان مؤقتا عن العمل لحين التحقيق معه بشأن الصور التي جمعته بمشاهير إسرائيليين في إحدى الفعاليات في دبي.

وأعلن رمضان احترامه لقرار وقفه عن العمل، وأضاف أنه تم إلغاء مسلسل كان يشارك فيه لشهر رمضان القادم.

ورغم ما بدر من الفنان المطلع  الذي افتضح أمره بالصدفة ، يبقى السؤال مطروح  من أشار على وزيرة الثقافة بن دودة بإستقدام محمد رمضان المروج للثقافة الإسرائلية كي يروج للثقافة الجزائرية

محمد نبيل

23 فبراير، 2021 - 23:53

وزيرة الثقافة تستبدل كدار الجابوني بهيفاء وهبي

أعادت قضية إستقدام الفنانين العرب للجزائر قصد ترويج الموروث الثقافي والسياحة الجزائري، قضية تعيين الفنان كدار الجابوني سفير للتراث  الثقافي الجزائري و ما أثاره اللقب من موجة الانتقادات التي كادت أن تعصف بمستشارين في الوزارة

جلب “هيفاء”  و “نبر_وان” بالملايير في عز أزمة الفنانين الجزائريين الدين لم يجد بعضهم قوت يومه ، أثار سخط متابعي الشأن الثقافي ، حتى شبه البعض أن ما يحدث من إقصاء وحڤرة يقع في خانة ” مغنية الحي لا تطرب ” و الفنان الجزائري لا ينفع لنتجه لإستيراد الفنانين المشرقة للترويج للبضاعة الجزائرية

قضية “كدار الجابوني” أعادت نفسها من جديد بعد التصرف الغريب والعجيب لوزارة  الثقافة ، بل “كدار الجابوني” أرجل و أشرف من عري وعهر هيفاء وهبي و عمالة محمد رمضان للكيان الصهيوني  ، “كدار” الذي قدم خدماته بالمجان من أجل بلده ، فوجد نفسه في حرج ذنب لم يقترفه ، بسبب غباء المستشارين وإنقاد الوزيرة من ورطة إفتعلوها .

فهل تحتاج الجزائر في هذا الظرف بالذات لتروج ثراتها وثقافتها و سياحتها على ورك هيفاء وهبي و المطبع مع إسرائيل محمد رمضان

محمد نبيل

23 فبراير، 2021 - 23:38

الجزائر والكويت تعززان التعاون الشرطي

استعرض المدير العام للأمن الوطني، أونيسي خليفة، اليوم الثلاثاء، مع سفير دولة الكويت بالجزائر، محمد الشبو، آفاق تعزيز التعاون الشرطي بين البلدين، سيما في ميادين التكوين وتبادل التجارب والخبرات لمواجهة كل أشكال الجريمة، حسب ما أفاد به بيان للمديرية العامة للأمن الوطني.

وأوضح ذات المصدر أن الطرفان استعرضا، خلال هذا اللقاء, “آفاق تعزيز مجالات التعاون الشرطي بين البلدين، في ميادين التكوين والتدريب وتبادل الزيارات والتجارب والخبرات، لمواجهة كل أشكال الجريمة، بما فيها الجرائم المستحدثة”.

وبالمناسبة, أشاد سفير الكويت بالدور “الفعال” الذي تقوم به الشرطة الجزائرية في دعم التعاون الشرطي، “مثمنا” في ذات الإطار “احترافيتها و مهنيتها”، يضيف البيان.