22 سبتمبر، 2019 - 11:34

قطاع التربية ينتفض على كل مواطن يتأخربـ 15 دقيقة

 اتخذت مديريات التربية الموزعة عبر التراب الوطني تعليمة موجهة إلى المؤسسات التربوية أين جاء فيها أن أي تأخر يفوق 15 دقيقة يخصم فيها للموظف أجرة يوم كامل و يعتبر الموظف غائبا.

حيث جاء هذا في إطار السير الحسن للطاقم التربوي و تنسيق العمل الجماعي.

و أكدت الوزارة أنه عند الغياب يرجى الاتصال مباشرة بالإدارة للتبرير وتقديم استفسار عن سبب الغياب .

حيث أشادت على ضرورة القيام باحتساب الغيابات على شكل نسب مؤوية شهرية.

ووجهت تعليمة لكافة مديرياتها لرفض العطل المرضية طويلة المدى.

ولجأت وزارة التربية الوطنية إلى الصندوق الوطني للتأمين على العمال الأجراء قصد القيام بزيارات تفتيشية إلى منازل المعنيين لمعرفة مدى صحة مرضهم .

كما طالبت الموظفين بالتحلي بروح المسؤولية الفردية و الجماعية و التقيد بالمهام الإدارية المسندة و هذا قصد استكمال البرنامج الدراسي والتزام الأساتذة بواجباتهم .

رانية فراح

22 سبتمبر، 2019 - 11:30

لوكال …الزيادة في TVA لن تمس جيوب المواطنين

أكد  وزير المالية، محمد لوكال،أن الزيادة في الرسم على القيمة المضافة TVA، لن يمس جيوب المواطنين.

كما أن الـTVA،  المضافة على المواد الاستهلاكية، ستبقى 9 بالمائة، ولن تمس المواطن.

أسماء بلعسلة

22 سبتمبر، 2019 - 11:20

خصم يوم من كل موظف في قطاع التربية بسبب؟؟

امرت وزارة التربية الوطنية جميع المؤسسات التربوية بتفادي التأخر على المؤسسات التربوية.

كما جاء في التعليمة أن أي تأخر يفوق 15 دقيقة يخصم فيها للموظف أجرة يوم كامل.

س.مصطفى

22 سبتمبر، 2019 - 11:20

المحاكمة التاريخية لعصابة بوتفليقة غدا

تنطلق غدا الإثنين 23 سبتمبر أولى جلسات المحاكمة في تاريخ الجزائر بالمحكمة العسكرية بالبليدة ، و التي يتابع فيها كل الفريق المتقاعد محمد مدين، القائد السابق لجهاز المخابرات ، السعيد بوتفليقة و مستشار و شقيق الرئيس السابق ، اللواء عثمان طرطاق مستشار لدى رئيس الجمهورية مكلف بالتنسيق بين المصالح الأمنية سابقا ، و لويزة حنون ، الأمينة العامة لحزب العمال ، بتهم تتعلق بـ” المساس بسلطة الجيش” و المؤامرة ضد سلطة الدولة ” .

حيث  أمر قاضي التحقيق لدى المحكمة العسكرية بالبليدة ، يوم الأحد 5 ماي الفارط ، بإيداع كل من عثمان طرطاق و محمد مدين و السعيد بوتفليقة الحبس المؤقت ، فيما تم ايداع لويزة حنون يوم 9 ماي سجن البليدة .

كما سيتم محاكمة في اليوم نفسه كل من وزير الدفاع الأسبق خالد نزار و ابنه لطفي نزار، مسير شركة ” سمارت لينك كوم” و بلحمدي فريد ، مسير الشركة الجزائرية للصيدلة ، المتابعين بتهمتين ” التآمر” و ” المساس بالنظام العمومي ” .

و من جهته قال النطق الرسمي باسم الحكومة حسان رابحي أن ” كل ما يتعلق بالعدالة هو من اختصاصها وحدها ” , أضاف رابحي ” الدولة عازمة على مكافحة الفساد و كل الذين ساهموا في جر البلاد إلى هذا الوضع”.

صوفيا بوخالفة

22 سبتمبر، 2019 - 11:16

الشروع في “المراجعة الاستثنائية” لقوائم الانتخابات

سيتم اليوم الأحد،الشروع في إجراء المراجعة الاستثنائية لقوائم الانتخابات تحسبا للانتخابات الرئاسية المزمع إجراؤها بتاريخ 12 ديسمبر 2019.

س.مصطفى

22 سبتمبر، 2019 - 11:02

تأجيل محاكمة البوشي إلى 6 أكتوبر القادم

بلغ موقع الجزائر1 ان مجلس قضاء العاصمة قرر صبيحة اليوم تأجيل البت في قضية المحافظين العقاريين المتابع فيها المتهم الرئيسي في قضيةكمال شيخي، المدعو البوشي إلى تاريخ 6اكتوبر.

س.مصطفى