22 أغسطس، 2019 - 18:11

قمر الزمان بوبير رئيسًا جديدًا لأمن ولاية عنابة

عين رئيس الدولة المؤقت، عبد القادر بن صالح اليوم الخميس قمر الزمان بوبير رئيسًا جديدًا لأمن ولاية عنابة، بحسب ما نقله التلفزيون الجزائري.

-التحرير-

22 أغسطس، 2019 - 18:04

اليهودي “جاكوب كوهين” يكشف حقائق خطيرة عن الأكاديمية البربرية و استغلالها ضد الجزائر

قام اليهودي “جاكوب كوهين” المنشق عن الحركة الصهيونية العالمية بكشف حقائق خطيرة و صادمة بشأن إقدام اللوبي الصهيوني الفرنسي بتأسيس الاكاديمية البربرية و استغلالها ضد الجزائر و وحدتها.

كوهين العميل السابق للموساد الاسرائيلي روى عن حضوره في احدى اجتماعات الكونغرس العالمي الصهيوني في العاصمة الفرنسية باريس و الذي تم انعقاده بالمحفل الماسوني “ديفيد بن غوريون” في المقاطعة السادسة عشر بباريس و حضرها كل أعضاء المحفل الماسوني – و اعضاء التنظيمات الصهيونية CRIF و ممثلين عن الجمعيات البربرية امثال فرحات مهني زعيم حركة “الماك” الإنفصالية و غيرهم.

و يروي “جاكوب كوهين” كيف قام الصهاينة باستغلال هؤلاء الحمقى المغفلين -كما يصفهم كوهين – لآن الصهاينة في الحقيقة عرب أو بربر أو من أي عرق آخر كلهم يعتبرون أغيار ( خلقهم الله من نطفة حيوانية على شكل بشر لخدمة أسيادهم اليهود ) وفق ما يقوله كتابهم المقدس “التلمود” ما يعني أن الصهاينة ما تهمهم هي مصلحتهم فقط و من أجل مصلحتهم يروضون البهائم-أمثال فرحات مهني و طابو و صحابو- التي تنصاع لهم و لأوامرهم.

من هو جاكوب كوهين؟

جاكوب أو يعقوب كوهين، كاتب ومفكر مغربي من المغاربة اليهود، وُلد في حي الملاح اليهودي بولاية مكناس في المغرب، هاجر إلى فرنسا وحصل على جنسيتها وهو ومقيم الآن بالعاصمة الفرنسية باريس.حصل يعقوب كوهين على بكالوريوس في القانون من كلية الدار البيضاء، ومن بعدها تابع دراسته في باريس. رجع إلى المغرب في عام 1978، وعمل أستاذاً مساعداً في كلية الحقوق بكلية الدار البيضاء حتى عام 1987. حصل على الدكتوراه عام 2012.يٌعتبر جاكوب كوهين من أبرز المفكرين اليهود المناهضين للحركة الصهيونية في العصر الحديث.

بعد حصوله على الإجازة في الحقوق بإحدى كليات الدار البيضاء، أكمل جاكوب كوهين مشواره الدراسي بمعهد الدراسات السياسية بباريس (Sciences-Po) حيث حصل على شهادة التخرج، بالإضافة إلى دبلوم الدراسات العليا في القانون العام. عاش كوهين في كل من مونتريال الكندية و برلين الألمانية ليعود بعد ذلك إلى المغرب ليشتغل كمدرس بكلية الحقوق للدار البيضاء من سنة 1978 لغاية 1987. استقر مؤخراً بباريس متفرغا للكتابة حيث لديه عدد من الروايات والعديد من المقالات يقوم بنشرها على مدونته الإلكترونية، وهو عضو ب”الاتحاد اليهودي الفرنسي من أجل السلام”.

يٌعتبر يعقوب كوهين من أبرز المفكرين اليهود المناهضين للحركة الصهيونية، والذين يسعون إلى التفريق بين اليهودية كديانة وبين الصهيونية كإديولوجية وحركة عنصرية لا إنسانية.

وكانت له في ذلك العديد من المحاضرات والخرجات الإعلامية سواء في محتلف وسائل الإعلام الممكنة، سواء العربي أو الفرنسي، إضافة إلى العديد من المؤلفات والمقالات والتدوينات وحتى في وسائل التواصل الإجتماعي من صفحته الرسمية الشخصية.

تعرض الكاتب جاكوب كوهين، يوم الاثنين 12 مارس 2012، لاعتداء من طرف أعضاء من عصبة الدفاع اليهودية بفرنسا، وذلك في أحد مقاهي باريس حيث كان يقدم في لقاء أدبي كتابه الأخير المتعلق بالقضية الفلسطينية. قام المعتدون بتصوير حادث الاعتداء وقاموا بنشره على موقعهم الخاص.

عمّـــار قـــردود

22 أغسطس، 2019 - 17:39

المحكمة العليا تُصدر أمرًا بالقبض على شكيب خليل

أصدرت المحكمة العليا رسميًا أمرًا بالقبض على وزير الطاقة الأسبق شكيب خليل.و قرار الأمر بالقبض والإحضار وجهته المحكمة العليا لكافة قيادات الأجهزة الأمنية.

وجاء ذلك، بعد عدم امتثال الوزير الأسبق لاستدعاء من المحكمة العليا بتاريخ 23 أفريل الماضي، للتحقيق معه في قضايا فساد.وحملت نشرية الضبط والإحضار الذي عممته قيادتي الدرك والشرطة على كافة وحداتها ومصالحها، كافة تفاصيل هوية ومقر إقامة الوزير الأسبق ويقع مقر إقامته بعمارة في الحي الراقي شعباني بحيدرة بأعالي الجزائر العاصمة.

وكانت المحكمة العليا قد أعلنت أفريل الماضي أنها استدعت شكيب خليل لسماع أقواله بشأن صفقتين أبرمتهما سوناطراك مع شركتين أجنبيتين.وبحسب ما أعلنته المحكمة العليا في ذلك الوقت، فإن شكيب خليل متشبه بتهريب أموال للخارج وإبرام صفقات غير قانونية.

-التحرير-

22 أغسطس، 2019 - 17:07

آيت العربي يُطالب بحلّ كل أحزاب الموالاة في الجزائر

طالب النشاط الحقوقي والمحامي مقران آيت العربي في تصريحات إعلامية جديدة له بحلّ كل أحزاب الموالاة في الجزائر في إشارة إلى خاصة أحزاب التحالف الرئاسي السابق كــ”الآفلان”،”الأرندي”،”الأمبيا”،”تاج” و “التحالف الوطني الجمهوري و هي الأحزاب التي كانت تدعم الرئيس المستقيل عبد العزيز بوتفليقة بدون شروط.

و قال آيت العربي أن الشعب الجزائري قد تمكن من تحقيق العديد من المطالب الشرعية في هذه الفترة، يأتي على رأسها إبطال مشروع العهدة الخامسة لوتفليقة، كما تمكن أيضا من إبعاد العصابة التي كانت تحكم باسم الأخير من رئاسة الجمهورية، وهذا الأمر كان صعب المنال قبل 22 فيفري الماضي-في إشارة إلأى الحراك الشعبي-.

-التحرير-

22 أغسطس، 2019 - 16:44

تفاصيل الحرب الخفية بين الفريق قايد صالح والمخابرات الفرنسية

كشف رياض الصيداوي في تسجيل خاص للمركز العربي للدراسات السياسية والاجتماعية بجنيف بتاريخ 12 أوت الجاري تفاصيل دقيقة و صادمة حول الحرب الخفية بين نائب وزير الدفاع الوطني رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي الفريق أحمد قايد صالح و المخابرات الفرنسية التي تعمل على الإطاحة به لأنه يُمثل خطر داهم على الوجود الفرنسي بالجزائر.

عمّــــار قـــردود

عاجل