24 مارس، 2018 - 12:56

قمر صناعي مهدد بالسقوط على الاراضي الجزائرية

صنفت تقارير أصدرتها عدة وكالات عالمية، الجزائر ضمن دول، مهددة بسقوط قمر صناعي صيني على أراضيها في غضون 10 أيام،

وهي الفترة المتوقعة لدخول المحطة الفضائية الصيني “تيانغونغ 1” الغلاف الجوي.

وقالت مراكز فضائية دولية، أن المحطة الفضائية الصينية المهدّدة بالسقوط، والتي تم إطلاقها في 2011، توقفت عن العمل منذ عامين.

وتوقعت عدة مراكز لرصد ومتابعة الأقمار الصناعية، ومنها القيادة الإستراتيجية للدفاع الأمريكي، سقوط القمر الصناعي الصيني يوم 3 افريل في حدود الساعة 8:37 بتوقيت الجزائر، دون أن يتم تحديد موقع سقوط القمر بالضبط،

24 مارس، 2018 - 12:12

أرضية عزازقة بتيزي وزو مهددة بالانجراف

تعرف منطقة ثادرث ببلدية عزازقة في تيزي وزو انزلاقا خطيرا للتربة يهدد بانهيار أحياء بأكملها تقع بجوار الطريق الوطني رقم 12 الرابط بين تيزي وزو وبجاية حتى فيلات فاخرة تقع فوق الشارع حيث تظهر تصدعات كبيرة بالشارع إلى درجة أنها تثير الخوف والهلع فبالرغم من عمليات التزفيت والترقيع التي تطال المنطقة في كل مرة،

إلا أن التصدعات والشقوق تعود للظهور بعد مرور بضعة أسابيع فقط، كما تظهر تصدعات بالمنازل وكذا ببعض المرافق الواقعة بمحيط هذا الطريق وتزداد مخاوف سكان جراء وضعية انزلاق التربة التي تعرفها، في حالة قدوم أي اضطراب جوي مفاجئ علىغرار ماحدث اليوم الجمعة في ظل الانزلاقات المتكررة للتربة، بالنظر لموقعه في أعالي بلدية عزازقة.

ا- امسوان

24 مارس، 2018 - 11:33

ماجر يخرج عن صمته

اكد  الناخب الوطني، رابح ماجر انه راض عن المردود المُقدم من  المنتخب الوطني.

وقال :”أمام تانزانيا كُنا قادرين على الفوز بنتيجة أكبر، وتسجيل أهداف أكثر، ولكن حصيلة 4 – 1 لابأس بها”.

وأضاف :”بهذا الفوز نُحافظ على مشوارنا دون هزيمة لثالث مُباراة على التوالي، وهذا أمر جيد، وسيمنحنا ثقة أكبر في المُستقبل”.

ف.سمير

23 مارس، 2018 - 22:59

“الحوت الأزرق” يقتل مراهق عمره 16 سنة

بلغ موقع “الجزائر1” من مصادر امنية ان “الحوت الأزرق اللعب” قد عاد من جديد الى الغرب الجزائري ليسبب في انتحلر مراهق يبلغ من العمر 16 سنة، ببلدية شعبة اللحم في ولاية عين تيموشنت، بعد إدمانه على لعبة الحوت الأزرق.

وحسب المعلومات الأولية  فإن التحقيقات التي فتحها الدرك الوطني تظهر أن أسباب الانتحار ترجع الى لعبة الحوت الأزرق, أين وجد المحققون أثار للعبة على جثة المراهق المنتحر.

ف.سمير

23 مارس، 2018 - 21:17

“#خليه_للنمل” حملة جديدة لمقاطعة سكر ربراب

 

انطلقت منذ ساعات فقط حملة مقاطعة فيسبوكية جديدة تحت عنوان “#خليه_للنمل” و ذلك لمقاطعة مادة السكر التي ينتجها مجمع “سوفيتال” لرجل الأعمال سعد ربراب .

حيث تشير الحملة الجديدة التي تدخل ضمن حملة مقاطعة الكثير من المنتجات في الجزائر “#خليها_تصدي” إلى أن “سعر الكيلوغرام الواحد من السكر في السوق العالمية هو 0.13 دولار.أي حوالي 15 دينار جزائري فقط بينما سعره في الجزائر حاليًا يبلغ 90 دينار و هو ما يعني أن الدعم الذي يتحدثون عنه هو دعم الشعب للحكومة و غوالها

و كانت جمعية حماية المستهلك قد أثارت الى مسألة إرتفاع سعر السكر في الجزائر،و أوضحت أن السكر من المفروض ألا يتجاوز سعره الــــ42 دينار للكيلوغرام الواحد في أسوأ الحالات مقارنة بأسعاره في السوق الدولية.

وأشارت الجمعية المعنية أن سعر الطن الواحد من السكر وصل إلى 380 دولار في بورصة لندن ما يعادل 32 دينار للكيلوغرام الواحد و بالتالي من المفروض أن يصل إلى المستهلك الجزائري بسعر أقل من 42 دج للكلغ،لو حددنا السعر الهامشي بــ2 دينار للمستورد أو المنتج و 2 دينار للتعليب و 6 دينار للتجزئة.

هذا و من المتوقع أن يشهد هاشتاغ “#خليه_للنمل” تفاعلاً كبيرًا على الترند الجزائري خلال الساعات القليلة المقبلة من طرف رواد “السوشيال ميديا” خاصة و أن هذا الهاشتاغ تم إطلاقه صباح اليوم الجمعة فقط

عمّار قردود

23 مارس، 2018 - 20:52

عودة الإضطرابات الجوية

ستشهد كل الولايات الشمالية للوطن إضطراب جوي نشيط  يكون أقل برودة من سابقه مع إنخفاض في درجات الحرارة.

حيث ستكون الأجواء غدا باردة وغير مستقرة ممطرة على الولايات الشمالية وثلوج على المرتفعات الغربية التي يفوق علوها 1000 متر.

مع انخفاض في درجات الحرارة تتراوح من 10 إلى 14 بالسواحل ومن 4 إلى 6 درجات بالولايات الداخلية.

كما أن درجات الحرارة الدنيا تكون تحت الصفر بالمناطق الداخلية والهضاب العليا ليلا.

ف.سمير