25 نوفمبر، 2020 - 12:52

قناة السابعة و موقع الجزائر 1 تعزي الزميل توفيق بداني في فقدان والديه

تلقينا صبيحة ،اليوم  الأربعاء، خبر وفاة والدي المدير العام لقناة الجزائرية وان الزميل توفيق بداني.
وعلى إثر هذا المصاب الجلل ، يتقدم السيد سعيد كسال ، المدير العام لقناة السابعة، وكافة أسرة القناة ، و موقع الجزائر1، بأخلص التعازي القلبية للزميل توفيق بداني ، سائلين المولى عز وجل أن يتغمد روح الفقيدين برحمته الواسعة ، ويسكنهما فسيح جناته ويلهم ذويهم جميل الصبر والسلوان، في هذا المصاب الجلل, إنا لله وإن إليه راجعون .
إلهام قرباج 

25 نوفمبر، 2020 - 12:40

الإطاحة ب 13 تاجر مخدرات وضبط قناطير من الكيف المعالج

 أوقفت مفارز مشتركة للجيش الوطني الشعبي بالتنسيق مع مختلف مصالح الأمن 13 تاجر مخدرات وضبطت خلال عمليات متفرقة كميات من الكيف المعالج تقدر بـ10 قناطير و94,850 كيلوغرام تم إدخالها عبر الحدود مع المغرب خلال الفترة الممتدة من 18 إلى 24 نوفمبر الجاري حسب ما أفاد به اليوم الأربعاء بيان لوزارة الدفاع الوطني.

وأوضح ذات المصدر أنه في إطار محاربة الجريمة المنظمة ومواصلة للجهود الحثيثة الهادفة لصد ظاهرة الإتجار بالمخدرات في البلاد، أوقفت مفارز مشتركة للجيش الوطني الشعبي بالتنسيق مع مختلف مصالح الأمن 13 تاجر مخدرات وضبطت خلال عمليات متفرقة كميات ضخمة من الكيف المعالج تقدر بـ10 قناطير و94,850 كيلوغرام تم إدخالها عبر الحدود مع المغرب.

بركان أميمة 

25 نوفمبر، 2020 - 12:21

المنتخب الوطني يُشارك رسميا في كأس العرب للمنتخبات 2021

سيكون الخضر، وبصفة رسمية معنيين بالمُشاركة في كأس العرب للمنتخبات، والتي ستُقام العام القادم في الدوحة القطرية.

أعلنت الفيفا ، بأن مُحاربي الصحراء، و21 منتخبا عربيا أخر ، سيتواجدون في قطر في شهر سبتمبر من العام القادم، للعب على المنافسة ,كما يرتقب أن تشهد هذه المنافسة نجاحا كبيرا خاصة وأن التنافس سيكون مُرتفعا بين الأشقاء خلال المنافسة .

 

 

بركان أميمة

 

25 نوفمبر، 2020 - 12:19

الإمارات توقف رسميا اصدار التأشيرات للجزائريين وترحّب بالإسرائيليين

اوقفت الإمارات   رسميا اصدار التأشيرات لمواطني 13 دولة بينها الجزائر وتونس

جيث وقع إسرائيل والإمارات، الثلاثاء، اتفاقاً يقضي بإعفاء متبادل لمواطني الدولتين من الحصول على تأشيرات الدخول، بحسب إعلام عبري.

 

وأضافت: “ستصبح الإمارات بذلك أول دولة عربية لا يطلب من الإسرائيليين الحصول على تأشيرة دخول إليها أول جواز سفر أجنبي”.

25 نوفمبر، 2020 - 12:02

عرض مشروع قانون الوقاية من جرائم الإختطاف ومكافحتها

عرض وزير العدل، حافظ الأختام، بلقاسم زغماتي، اليوم الأربعاء، مشروع قانون الوقاية من جرائم الإختطاف ومكافحتها أمام أعضاء مجلس الأمة وذلك في جلسة علنية ترأسها رئيس مجلس الأمة بالنيابة، صالح قوجيل، بحضور وزيرة العلاقات مع البرلمان بسمة عزوار.

وأكد السيد زغماتي أن هذا النص يرمي إلى التكييف المستمر للمنظومة القانونية مع تطور أشكال جرائم الإختطاف، مبرزا أن جريمة الإختطاف التي تعد دخيلة, عن المجتمع الجزائري، تعد من أقدم و أخطر الجرائم التي عرفت إنتشارا في العالم، سيما مع إستعمال التكنولوجيات الحديثة في إرتكاب هذا النوع من الجرائم .

ويتضمن ذات النص الذي يجرم جميع أشكال الإختطاف عقوبات مشددة تصل إلى السجن المؤبد والإعدام وذلك حسب خطورة الفعل المرتكب والآثار المترتبة عليه، علاوة على الغرامة المالية التي قد تصل إلى مليوني دينار جزائري.

بركان أميمة 

25 نوفمبر، 2020 - 11:51

إستمرار الإعتداءات المغربية بحق الصحراويين

 لازالت آلة القمع العسكرية المغربية، تستهدف أبناء الشعب الصحراوي بالأراضي المحتلة من خلال إستخدام سياسة الترهيب والحصار والمضايقة، التي طالت حتى الأطفال كما حدث مع الطفلة حياة مولاي أحمد سيديا الديا على يدي مسؤولي مؤسسة تعليمية بالعيون المحتلة وبداخل مركز للشرطة، حسب تقارير حقوقية صحراوية .

و أكدت تقارير حقوقية وإعلامي صحراوية أن قوات القمع المغربية تتمادى في إستهدافها وحصارها لمنازل العائلات الصحراوية بمدينة بوجدور المحتلة وتحديدا منازل المناضلات والمناضلين وتقييد حركتهم وتنقلهم بل ومنع الجماهير الصحراوية المتضامنة من زيارتهم وذلك بشكل يبرز سياسة المحتل المغربي العدائية تجاه الصحراويين العزل بالجزء المحتل من الصحراء الغربية.

وتشهد في الوقت الحالي منازل كل من النشطاء الحقوقيين الصحراويين، فاطمة محمد الحافظ ، سلطانة سيد براهيم خيا، حمدي أمحمد حبادي وغيرهم، حصارا من قبل القوات المغربية، بزي رسمي ومدني، والتي تمركزت هناك منذ عدة أيام.

ورغم كل هذا الإستهداف والتنكيل بحقوق الإنسان بالأراضي المحتلة وسياسة الإنتقام التي تنتهجها دولة الإحتلال المغربية، يؤكد الصحراويون أنها ستظل عديمة الجدوى أمام عزيمتهم وإصرارهم على مواصلة كفاحهم الوطني من أجل إستكمال سيادة الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية وطرد المحتل .

بركان أميمة
عاجل