10 يونيو، 2020 - 15:59

قنوات “بي ان سبورتس” القطرية تلفظ أنفاسها الأخيرة…!

كشفت مصادر “الجزائر1” عن شروع إدارة قنوات “بي أن سبورتس” الرياضية القطرية المشفرة في طرد آلاف الموظفين خاصة الأجانب منهم مع إعفاء القطريين و بعض الخليجيين من التسريح بسبب أزمة مالية خانقة أثرت عليها جراء تداعيات جائحة “كورونا”.

الجزائر1

شهدت شبكة قنوات “بي إن سبورتس”  أزمة مالية طاحنة خلال الأيام الماضية تسببت في العديد من الخسائر للشركة القطرية التي تحتكر بث البطولات الرياضية حول العالم، وأصدرت الشبكة خطابات إنهاء خدمة لـ 126 إعلاميا وموظفا منهم مذيعون ومذيعات مثل التونسي معز بولحية ونزار الأكحل الذى كان أحد مؤسسي القناة قبل سنوات والمذيعة الجزائرية خولة لشهب وعدد من الموظفين في الإدارات المختلفة ومعظمهم من المصريين والجزائريين.

كشفت تقارير صحفية عن قيام شبكة “بى إن سبورتس” بتسريح عدد كبير من العاملين فى القناة بمقرها فى فرنسا، ووفقاً لما نشرته صحيفة “فرانس فوتبول”، فإن شبكة كانال بلس الفرنسية فازت بحقوق بث الدورى الفرنسي للدرجة الأولى لمدة 4 أعوام من 2020 إلى 2024، مقابل 330 مليون يورو، ما ألقى بظلاله على “بى إن سبورتس”.

وأضافت أن شبكة، “بى إن سبورتس” سرحت 20 موظفاً، بواقع 12 كان لديهم عقود دائمة، إضافة إلى 8 موظفين بعقود محددة المدة.

وأشارت إلى أن قائمة المغادرين لشبكة بى إن سبورتس 5 معلقين و5 مراسلين ومحرر، موضحة أن عدداً منهم اقترب من الانضمام إلى شبكة تيلى فووت، وأيضاً إلى شبكة ميديا برو.

وأعلن إدوارد فيليب، رئيس الوزراء الفرنسي، إلغاء منافسات الدورى الفرنسي فى الموسم الجارى 2019-2020، بعد انتشار فيروس كورونا المستجد، مشيرا إلى أنه من الصعب للغاية استئناف خلال الفترة المقبلة.

وقال إدوارد فيليبن، فى مؤتمر صحفى بحسب مجلة “فرانس فوتبول” الشهيرة، “الأحداث الرياضية الكبيرة لا يمكن إقامتها قبل سبتمبر المقبل”.

و تجاهلت شبكة قنوات “بى إن سبورتس” تحديد مصير مشتركيها بعد تجميد النشاط الرياضي في كل أنحاء العالم تقريبًا بسبب فيروس كورونا الذى أتى على الأخضر واليابس في كل الملاعب، بعدما بدأ مشتركو القناة التليفزيونية المطالبة بتعويضات عقب دفع الاشتراك السنوي وبعدها توقفت كل البطولات الكبرى في العالم، علماً بأن سعر الاشتراك السنوي للباقة الرياضية الكاملة يصل إلى 2000 جنيه، بينما الباقة الكاملة التي تضم قنوات ترفيهية منوعة تصل إلى 2400 جنيه سنويًا.

و أفادت المصادر ذاتها أنه قد بدأ التأسيس لعودة قنوات ART الرياضية التابعة للسعودية و المملوكة للرجل الأعمال السعودي الراحل مؤخرًا إبراهيم صالح،حيث قررت زوجته المصرية صفاء أبو السعود مديرة مجموع قنوات “إي أر تي” و بالاتفاق مع الحكومة السعودية إعادة بعث تلك الباقة من القنوات قريبًا.

جهاد أيوب

10 يونيو، 2020 - 15:45

وزارة التضامن تطلق خدمة إلكترونية للإستشارات النفسية للأمهات

أعلنت وزارة التضامن تزامنا مع انعقاد الدورة الثانية للمجلس الوطني للأسرة والمرأة أنها ستطلق غدا الخميس خدمة إلكترونية تخص الإستشارات النفسية للأمهات و ربات البيوت،

بالمركز الوطني لتكوين الموظفين المتخصصين CNFPS ببئر خادم

و يتعلق الأمر بالإستماع لمشاكلهم و إيجاد الحلول لها مع خبراء أكفاء في المجال.

ب.الهام

 

.

10 يونيو، 2020 - 15:27

مدارس تعليم السياقة توجه نداء للوزير الأول..

وجهت إتحادية مدارس تعليم السياقة نداء استغاثة للوزير الأول بعد 4 أشهر من توقيف العمل بسبب جائحة كورونا

و قد طالبت الإتحادية بالتدخل العاجل و النظر في معاناة القطاع داعية الوزير في اتخاذ اجراءات لاستئناف العمل مع تقديم اقتراحات بخصوص التعويضات المادية

ب.الهام

10 يونيو، 2020 - 14:21

شركة نقل السكك الحديدية:ستعلن إستئناف حركة المسافرين في الوقت المناسب

أصدرت SNTF ،اليوم بيانا ،خلافا لما تم تداوله من طرف بعض وسائل الاعلام وصفحات مواقع التواصل الاجتماعي ، فان استئناف حركة نقل المسافرين للشركة الوطنية للنقل بالسكك الحديدية سيتم الاعلان عنه في الوقت المناسب من طرف السلطات العمومية.

وبالنسبة للشركة الوطنية للنقل بالسكك الحديدية فهي منشغلة حاليا في تحضير برنامج واسع للنقل ونظام من الاجراءات الوقائية للحفاظ على السلامة الصحية.

فريال.م

10 يونيو، 2020 - 13:49

تونس ضد تجريم الاستعمار الفرنسي..!!

صوت البرلمان التونسي  ضد مذكرة تطالب فرنسا بتقديم اعتذار رسمي من تونس عن مرحلة الاستعمار، وما بعدها تقدّم بها حزب ائتلاف الكرامة وأثارت جدلاً حاداً بين النوّاب.

وبعد المناقشات الطويلة، صوت 77 نائباً لمصلحة المذكرة في حين صوّت ضدّها 5 نواب، في حين كان يتطلب إقرارها 109 أصوات على الأقل.

ف.م

10 يونيو، 2020 - 13:45

سونطراك:تمنح 50 ألف كمّامة واقية لمصالح ولاية بجاية

سلمت شركة “سوناطراك”، اليوم الأربعاء، 50 ألف كمّامة واقية لمصالح ولاية بجاية لفائدة السكان في إطار العمليات التضامنية التي تقوم بها عبر ربوع الوطن.

وكشف  ممثل الشركة العمومية “سوناطراك” إن هذه الهبة جاءت بطلب من المدير العام ومدير الخدمات الاجتماعية للشركة، في أجل مساعدة مصالح الولاية في توفير الكمّامات للمواطنين.

فريال.م