17 ديسمبر، 2020 - 16:58

قوجيل يعزي الجيش الوطني الشعبي وأسر الشهداء

تقدم رئيس مجلس الأمة بالنيابة، صالح قوجيل، اليوم الخميس، بتعازيه للجيش الوطني الشعبي ولعائلات وأسر شهداء الواجب الوطني، ضحايا سقوط مروحية عسكرية للقوات البحرية بسواحل تيبازة، حسب ما أفاد به بيان للمجلس.

وقال السيد قوجيل في رسالة التعزية: “فجعنا كما فجعت الجزائر يوم أمس الأربعاء 16 ديسمبر 2020 إثر إستشهاد المقدم البطل خروسة نور الدين والمقدم البطل الوافي محمد الأمين والملازم الأول البطل بوزايدة نور الدين، شهداء الواجب الوطني الذين قضوا إثر سقوط المروحية العسكرية التي كانوا على متنها في إطار تأديتهم لمهامهم”.

وأضاف قائلا: “وإذ لا نملك إلا التسليم والرضا بقضاء الله الذي لا راد له، لا يسعني إلا أن أتوجه إليكم أصالة عن نفسي، ونيابة عن السيدات والسادة أعضاء مجلس الأمة، بأصدق عبارات العزاء والمواساة، نقاسمكم حزنكم ونشاطركم ألم هذه الفاجعة التي فطرت قلوبنا وقلوب كل الجزائريين”.

كما توجه رئيس مجلس الأمة بالنيابة ب”خالص العزاء وصادق الدعاء إلى كافة أفراد الجيش الوطني الشعبي،وتضرع إلى المولى العلي القدير أن “يسكن الشهداء جنات النعيم، وأن يحفظ أفراد جيشنا الباسل وينصره ويكلل مسيرته البطولية بمزيد من الانتصارات والأمجاد”.

عبدالرؤوف ميلس .

17 ديسمبر، 2020 - 16:48

الخذلان و الخيانة هكذا وصف الفلسطنيين مشاركة الشباب الخليجي في عيد الأنوار اليهودي

أثارت مقاطع الفيديو والصور الأخيرة التي تداولها رواد مواقع التواصل الإجتماعي  سخطا كبيرا لشبان خليجين أثناء مشاركتهم بإشعال شمعدان الحانوكاه في حائط البراق الذي يمثل الجزء الجنوبي من السور الغربي للمسجد الأقصى .

و إستنكرالمتابعون فعل الأشخاص نفسهم وهم يتغنون  بإسرائيل خلال زيارتهم لها ,و تساءل المقديسيون إن كان الوفد المطبع الزائر يعلم ان عيد الأوار الحانوكاه يحتفل به اليهود لإحياء ذكرى تدشين الهيكل الثاني في القدس عام 164 ,قبل الميلاد بعد تدنيسه من قبل عساكر المملكة السلوقية.

وعلق خطيب المسجد الأقصى المبارك الشيخ عكرمة صبري , على هذه المشاركة إن هذه المشاركة لاتجوز شرعا للمسلم لأن هذه الأعياد الدينية خاصة باليهود.

ووصف نشطاء  فلسطنييون الهرولة للتطبيع بالخاينة و الخذلان , وأضاف رجال القانون نحن كمقدسييون لاننتظر من هؤلاء لامواساة ولامؤازرة , وأن كل هذه السخافات يقوم بها شبان غير مثقفين ولايفقهون بالتاريخ شيئا .

 

 

أيمن بوشوشة

17 ديسمبر، 2020 - 16:20

العثور على جثة أحد الصيادين المفقودين بعرض البحر في الصابلات

تم اليوم الخميس، العثور على جثة أحد الصيادين المفقودين بعرض البحر في خليج الجزائر، بالصابلات، في الجزائر العاصمة.

وعُثر على الجثة بعد 5 أيام من البحث، والتي إنطلقت بعد إطلاق، الأحد الماضي، عملية بحث عن 3 بحارة مفقودين.

وأوردت الحماية المدنية أن الصياد الذي عثر عليه، اليوم الخميس، هو ثاني المفقودين المعثور عليهم , وأكدت الحماية المدنية أن عملية البحث متواصلة للعثور على ’ـخر المفقودين.

 

ع.ميلس 

17 ديسمبر، 2020 - 16:13

تأجيل قضية تفجيرات قصر الحكومة ومقر الشرطة بباب الزوار

أجلت محكمة الجنايات الإستئنافية لمجلس قضاء العاصمة، إلى تاريخ 31 يسمبر الجاري قضية تفجيرات قصر الحكومة ومقر الشرطة القضائية .

الحادثة التي وقعت بباب الزوار بتاريخ 11 أفريل سنة 2007، وإهتزت لهما العاصمة وخلفت 23 قتيلا و 320 جريحا.

حيث مثل أمام المحكمة ، 6 متهمين موقوفين من أصل 16 متهما قبلت المحكمة العليا  الطعن بالنقض في الأحكام الصادرة في حقهم.

الأحكام قضت بإدانتهم بالإعدام حيث سيواجه المتهمون تهم جناية الإنخراط في جماعة إرهابية غرضها نشر الرعب و جو إنعدام الأمن بين السكان

كما وجهت لهم تهم تعريض حياة مواطنين وممتلكاتهم للخطر، بالإضافة إلى القتل العمدي بإستعمال المتفجرات.

و جاء سبب التأجيل  بسبب عدم إستخراج أحد المتهمين من المؤسسة العقابية  ببوسعادة  كونه موقوف لسبب أخر.

ع.ميلس

17 ديسمبر، 2020 - 16:06

بن بوزيد يجري حركة في سلك الإطارات المسيرة للمؤسسات العمومية للصحة

أجرى وزير الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات،عبد الرحمان بن بوزيد، اليوم الخميس حركة في سلك الإطارات المسيرة للمؤسسات العمومية للصحة .

وجاءت الحركة التي أجراها وزير الصحة و السكان وإصلاح المستشفيات بعد تقييم أنشطة وأعمال هؤلاء المسيرين وطرق أدائهم.

وحسب بيان للوزارة فقد خص التقييـم ما يتعلـق بتحقيـق أهداف سنة 2020 وتسيير جائحة كورونا , وأشارت الوزارة إلى أن عملية المعاينة والتقييـم ستكون بشكل سنوي وستكون معيارا للترقية .

 

ع.ميلس

 

17 ديسمبر، 2020 - 15:51

هذا ما جاء في تعليمة وزير الطاقة حول مناطق الظل

 أكد وزير الطاقة عبد المجيد عطار اليوم الخميس بالجزائر العاصمة انه تم إعطاء الأولوية الأولى لإنجاز المشاريع المتعلقة بالتزويد بالكهرباء والغاز لمناطق الظل وكذا لفائدة الفلاحين والمستثمرين على مستوى المناطق الصناعية وذلك بهدف دفع الحركية الإقتصادية في هذه المناطق و إستحداث مناصب الشغل.

وقال الوزير خلال جلسة علنية بالمجلس الشعبي الوطني مخصصة لطرح الأسئلة الشفوية ترأسها رئيس المجلس سليمان شنين و المتعلقة بصفة عامة بمشاريع الربط بالطاقة على مستوى المناطق النائية و المعزولة في شمال الوطن أن برنامج رئيس الجمهورية ركز على ثلاثة أولويات في مجال المشاريع المتعلقة بالتزويد بالكهرباء والغاز تأتي على رأسها مناطق الظل ثم تليها تزويد أصحاب المستثمرات الفلاحية و المتعاملين الناشطين على مستوى المناطق الصناعية.

أما بخصوص أشغال التنقيب عن النفط في ولايات الشمال ، قال الوزير ان دراسات التنقيب و الإستكشاف مازالت جارية في عدة مناطق و خاصة على مستوى ولايات “خنشلة و تيارت و قسنطينة و الشلف”.

 

 

ع.ميلس