2 ديسمبر، 2020 - 18:37

قوجيل يعزي سعيد شنقريحة في استشهاد البطل الرقيب الأول “للماية سيف الدين”

 يعث صالح قوجيل، رئيس مجلس الأمة بالنيابة ببرقية تعزية إلى السيد الفريق السعيد شنقريحة، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، على إثر استشهاد البطل الرقيب الأول “للماية سيف الدين”، صباح اليوم الأربعاء 2 ديسمبر، إثر اشتباك مع مجموعة إرهابية بمنطقة واد بوعايش بجيجل، جاء فيها:

    “لقد بلغني، السيد الفريق، بعميق الحسرة والأسى، النبأ المفزع، باستشهاد أسد من أسود الجيش الوطني الشعبي، البطل الرقيب الأول “للماية سيف الدين”، الذي سقط اليوم في ساحات الوغى، إثر اشتباك مع مجموعة إرهابية بمنطقة واد بوعايش قرب بلدية العنصر بجيجل، قدّس الله سره وأنزله منزلة خيرا من منزلته”…ليردف قائلا “وإذ أعرب لكم، السيد الفريق، ومن خلالكم لأسرة الشهيد المكلومة عن أحر التعازي وأخلص مشاعر المواساة، أسأله تعالى أن يحفظ جيشنا الوطني الشعبي المغوار سليل جيش التحرير الوطني بحق وجدارة و أن يزيده قوة ويضاعف له مقومات الغلبة والحسم، وأن يأخذ بناصيته، وأن يتغمد شهيدنا البطل بواسع الرحمة والغفران، ويسكنه فسيح الجنان، ويلهمكم وذويه الأبرار جميل الصبر وحسن العزاء.”

“وَلَا تَحْسَبَنَّ الَّذِينَ قُتِلُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ أَمْوَاتًا بَلْ أَحْيَاءٌ عِنْدَ رَبِّهِمْ يُرْزَقُونَ” صدق الله العظيم”.

2 ديسمبر، 2020 - 18:31

استشهاد “رقيب أول” في اشتباك إرهابي بجيجل

استشهد  البطل الرقيب الأول “للماية سيف الدين”، صباح اليوم الأربعاء 2 ديسمبر، إثر اشتباك مع مجموعة إرهابية بمنطقة واد بوعايش بجيجل.

 

ف.سمير

2 ديسمبر، 2020 - 17:22

932 إصابة جديدة بكورونا و17 حالة وفاة خلال 24 ساعة

أعلنت وزارة الصحة، اليوم الأربعاء، عن تسجيل 932  إصابة جديدة بفيروس كورونا في الجزائر، خلال الـ24 ساعة الأخيرة.

وحسب ما كشف عنه رئيس لجنة متابعة ورصد فيروس كورونا، الدكتور جمال فورار، فقد ارتفع إجمالي الإصابات إلى 85084حالة.

بينما سجلت الجزائر  17وفاة جديدة بفيروس كورونا خلال نفس الفترة، ليرتفع بذلك العدد الإجمالي للوفيات إلى  2464وفاة.

هذا وقد تماثل 585 مريضا إلى الشفاء خلال الـ 24 ساعة الأخيرة، ليصل إجمالي المتعافين من كورونا إلى54405.

ع.ميلس

2 ديسمبر، 2020 - 16:23

هذا ما قاله بوقادوم عن قضية الصحراء الغربية

أكد وزير الشؤون الخارجية  صبري بوقادوم اليوم خلال  مشاركته في إجتماع المجلس التنفيذي للإتحاد الإفريقي التحضيري لقمتي جوهانسبورغ على موقف الجزائر الثابت فيما يخص قضية الصحراء الغربي.

وأضاف بوقادوم في كلمته خلال الإجتماع الذي جرى عن بعد اليوم , أن جهود الجزائر مستمرة  لإحلال السلم والأمن في محيطها الإقليمي في كامل القارة الإفريقية .

 

ع.ميلس

 

2 ديسمبر، 2020 - 16:16

جديد قضية مالك مجمع القال

أجل قاضي القطب الجزائي بمحكمة سيدي أمحمد اليوم قضية جميلي إبراهيم مالك مؤسسة القال algal ديسبلاي المتخصصة في رسكلة و صناعة الألمنيوم إلى تاريخ 9 ديسمبر.

و يتابع في القضية سبعة إطارات في الدولة رفقة المتهم الرئيسي صاحب المجمع.

القضية تتعلق بتحويل مبالغ مالية باهضة نحو الخارج بطريقة غير شرعية.

المتهمون وجهت لهم تهم منح امتيازات غير مبررة في مجال الصفقات العمومية ،إساءة إستغلال الوظيفة و إستغلال النفوذ والتزوير و إستعمال المزور.

و جاء سبب التأجيل بطلب من القاضي لإستدعاء الشهود و باقي الأطراف المتابعين في القضية.

 

أ. بركان 

2 ديسمبر، 2020 - 15:34

فتح المساجد التي تفوق سعتها 500 مصلي

إتخذت الحكومة ترتيبات إضافية جديدة بعنوان تسيير الأزمة الصحية الـمرتبطة بجائحة فيروس كورونا, قررت فتح المساجد التي تفوق طاقاتها الإستيعابية  500 مصلي حيز التنفيذ اليوم الأربعاء.

وبررت الحكومة في بيان تضمن الإجراءات الجديدة أن   استمرارا لعملية فتح الـمساجد بشكل تدريجي ومرن ومراقب من قبل السلطات العمومية  وفتح الـمساجد ذات سعة تزيد عن 500 مصلي، بالتطبيق  الجيد لإجراءات الوقاية والحماية الـمتخذة على مستوى المساجد الـمرخص لها باستقبال الـمصّلين  بسعة أكثر من 1000 مصلي في المرحلة الأولى.

وأشار بيان الوزارة الأولى أن فتح الـمساجد التي تزيد سعتها عن 500 مصلي بقرار من الوالي يلصق عند مداخل الـمساجد.

وشدد البيان ان الفتح الـمقرر للمساجد يتم  تحت مراقبة وإشراف المديرين الولايئيين للشؤون الدينية والأوقاف، من خلال موظفي الـمساجد ولجان الـمساجد، بالتنسيق الوثيق مع مصالح الحماية الـمدنية و مساهمة رؤساء المجالس البلدية الشعبية ودعم لجان الأحياء و الحركات الجمعوية الـمحلية.

 وتجدر الإشارة أن المفتش العام بوزارة الشؤون الدينية والأوقاف، بزاز خميسي، كشف الأسبوع الماضي لـ”سبق برس” أن  عدد المساجد المفتوحة اليوم 8 آلالاف و400 مسجد.

قدوش مهدي.

عاجل