22 يوليو، 2019 - 14:47

قوجيل يهنئ المنتخب الوطني

هنأ رئيس مجلس الأمة بالنيابة صالح قوجيل ، المنتخب الوطني الجزائري بعد تتوجه بكأس أمم إفريقيا.

حيث قام قوجيل بنشر رسالة عبر الصفحة الرسمية للمجلس على الفايسبوك ، ثمن فيها المجهودات الكبيرة التي قام بها أشبال بلماضي الذين أدخلوا الفرحة في نفوس الجزائريين.

صوفيا بوخالفة

22 يوليو، 2019 - 11:58

أمطار رعدية على الولايات الغربية

أفادت مصالح الأرصاد الجوية أن الولايات الغربية والداخلية للوطن ستشهد، اليوم الإثنين ،أمطارًا رعدية .وحسب ذات المصالح، فإن الأمطار متوقعة على ولايات تلمسان، البيض، الأغواط، تيارت، النعامة، سعيدة، وسيدي بلعباس،و من المنتظر أن تتساقط الأمطار بداية من منتصف نهار اليوم الإثنين إلى غاية التاسعة ليلاً.

فيما ستبقى الأجواء حارة وصيفية على بعض الولايات الغربية اليوم الإثنين حسب نشرية خاصة لمصالح الأرصاد الجوية.وأضافت ذات المصالح أن موجة الحر ستتعدى 44 درجة مئوية على ولايات غليزان،جنوب الشلف، وعين الدفلى،و ستستمر إلى غاية التاسعة ليلاً من يوم غد الثلاثاء.

-التحرير-

22 يوليو، 2019 - 11:51

قايد صالح..احتفال الجزائريين بالمنتخب الوطني هو رد قوي على العصابة وأذنابها

أعرب نائب وزير الدفاع الوطني، رئيس أركان الجيش الشعبي الوطني الفريق قايد صالح،عن إرتياحه العميق بسبب توحّد الجزائريين  في مناصرتهم و تشجيعهم للمنتخب الوطني و إلتفافهم حول الراية الوطنية الواحدة و عن تعبيرهم بإحساس صادق، داخل وخارج الوطن، عن اعتزازهم المنقطع النظير لإنتمائهم لوطن إسمه الجزائر،رافعين ومتوشحين بالعلم الوطني في كل ربوع الوطن وحتى خارجه.

وأضاف قايد صالح، خلال رسالة تهنئة بمناسبة تتويج المنتخب الوطني بكأس أمم افريقيا، :”أنّ مباراة المنتخب الوطني، هي مناسبة أخرى أثبت فيها الشعب معدنه الأصيل والنقي وتقديسه لرموزه الخالدة ووفائه لرسالة الملايين من الشهداء الأبرار، وهو رد قوي وصريح للعصابة وأذنابها ولكل من تسول له نفسه التشكيك في وحدة هذا الشعب وغيرته الكبيرة على وطنه”.

-التحرير-

22 يوليو، 2019 - 11:41

رياض محرز..إرهابي..!

ساق المحامي المصري المثير للجدل ،سمير صبري،،إتهامات خطيرة و غريبة ضد قائد المنتخب الجزائري -بطل إفريقيا 2019-رياض محرز، و قال عنه أنه إرهابي و أنه ينتمي لجماعة “الإخوان المسلمين”.

و تعهد هذا المحامي غريب الأطوار في تصريحات لـجريدة “الشروق” المصرية، بأنه لن يترك نجم مانشستر سيتي في حاله.وقال :”التصرف الذي قام به محرز لم يكن عفويًا ولا على سبيل المصادفة، بل كان أمرا مُخططًا له بكل إحكام”.و أضاف يقول :”كل شيء جاء فى إطار مخطط تنظيمي متكامل لجماعة الإخوان الإرهابية”.

عمّــــار قـــردود

21 يوليو، 2019 - 20:50

رئيس الجزائر المقبل سيكون…إمرأة…؟

رافع رئيس المجلس الشعبي الوطني الأسبق،كريم يونس،لصالح النساء الجزائريات و إقترح العنصر النسوي لرئاسة البلاد مستقبلاً،لأن المرأة الجزائرية مكوّن أساسي من مكونات المجتمع الجزائري.

عمّــار قــردود

21 يوليو، 2019 - 18:35

محرز..لمعاودة في الغربال ماشي في المصافحة…!

بعد حالة الجدل التي اشعلت “السوشيال ميديا” و بلغت لحد تقديم محامي مصري بلاغ ضد قائد المنتخب الوطني رياض محرز بتهمة تعمد تجاهل مصافحة رئيس الوزراء ووزير الشباب الرياضة المصريين أثناء تسلم كأس البطولة مساء الجمعة الماضية، كشف النجم الجزائري حقيقة الأمر.

وقال محرز في أول تعليق له، إنه لم يتعمد إطلاقًا عدم مصافحة الثنائي المصري، رئيس الوزراء مصطفى مدبولي، ووزير الشباب والرياضة أشرف صبحي، وكل ما في الأمر أنه صافح كل المتواجدين على المنصة بالفعل، بما فيهم الثنائي المصري المسؤول، أثناء استلامه الميدالية الذهبية، قبل استلام الكأس.

وتابع محرز: “إنه عندما عدت مرة أخرى لاستلام الكأس، ذهبت إلى أحمد أحمد رئيس الاتحاد الإفريقي مباشرة، لأستلم منه، وكان بجواره رئيس الاتحاد الدولي، جياني إنفانتينو، وعدم مصافحتي لمن يتواجدون بجوار الأخير، كان بسبب أنني بالفعل صافحتهم في المرة الأولى”.

يشار إلى أن منتخب الجزائر نجح في التتويج ببطولة كأس الأمم الأفريقية 2019، بعد التغلب على منتخب السنغال في المباراة النهائية بهدف نظيف.

-التحرير-