27 ديسمبر، 2018 - 13:19

كاظم الساهر يعتزل؟؟

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو للقيصر كاظم الساهر، والذي نشره عبر صفحته الرسمية بالانستغرام.

وأثار الفيديو جدلا كبيرا خاصة بعد أن كتب عليه الساهر، معلقا ”يعني كل ما أريد أبطل، موسيقى أنتوا ترجعوني”.

واعتبر عشاق “القيصر” أن هذه العبارات تكشف نية كاظم الساهر في اعتزال الفن والموسيقى، غير أن حبه لجمهوره، يثنيه في كل مرة عن اتخاذ هذا القرار.

يذكر أن آخر أعمال كاظم الساهر طرحه لأغنية “صباح الخير يا هانم”، من كلمات كريم العراقي ومن ألحان طلال وتوزيع فاضل فالح.

27 ديسمبر، 2018 - 12:58

الرئيس بوتفليقة يترأس اجتماع مجلس الوزراء

يترأس رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة، اليوم الخميس، اجتماع مجلس الوزراء ويشرف على مراسم التوقيع على قانون المالية لسنة 2019.

وخلال اجتماع مجلس الوزراء، ستتم دراسة مشروع القانون المتعلق بالوقاية من الفساد و مكافحته.

كما تم ادراج عدة نقاط بجدول الأشغال، لا سيما، مشاريع القوانين المتعلقة بالنشاطات النووية المدنية، وبنشاط الطب البيطري وحماية الحيوانات وكذا بالقواعد العامة المتعلقة بالطيران المدني.

وسيتم بث بيان عقب اجتماع مجلس الوزراء.

س.مصطفى

27 ديسمبر، 2018 - 12:44

إجراءات لمعرفة السكنات الفارغة

صرح والي ولاية العاصمة عبد القادر زوخ، اليوم الخميس، أن هناك إجراءات وتحريات من أجل معرفة السكنات الفارغة.
وأضاف زوخ خلال ندوة صحفية حول العملية 24 للترحيل وإعادة الإسكان في مرحلتها الثالثة، أنه يجب تطبيق القانون، لأن كل مواطن يستفيد من السكن، لا يحق له كرائه أو أن يستفيد منه لغرض آخر.

حيث قال زوخ بصريح العبارة” مانمدولكوكمش سكنة باش تكروها”.

27 ديسمبر، 2018 - 12:37

تراجع أسعار النفط

تراجعت أسعار النفط اليوم الخميس بعدما قفزت ثمانية بالمائة في الجلسة السابقة بفعل المخاوف من تخمة المعروض النفطي والقلق من فتور الاقتصاد العالمي مما ضغط على الأسعار التي تلقت بعض الدعم من صعود أسواق الأسهم.

وبحلول الساعة 07:34 بتوقيت الجزائر نزلت العقود الآجلة لخام برنت 22 سنتا أو 0.4 بالمائة إلى 54.25 دولار للبرميل. وكانت الأسعار ارتفعت ثمانية بالمائة إلى 54.47 دولار للبرميل يوم الأربعاء.

وتراجعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 0.56 بالمائة إلى 45.96 دولار للبرميل. وكانت سجلت ارتفاعا بنسبة 8.7 بالمائة إلى 46.22 دولار للبرميل في الجلسة السابقة.

ونزل الخامان نحو أربعين بالمائة عن المستويات المرتفعة التي بلغاها في أكتوبر الماضي.

27 ديسمبر، 2018 - 12:19

فضيحة في مكتب بريد نادي الصنوبر

بلغ موقع الجزائر1  من مصادر اعلامية ان   محكمة الشراڤة،قضت أمس، بإدانة قابضة مكتب بريد نادي الصنوبر في العاصمة، بعقوبة السجن النافذ لمدة 5 سنوات وغرامة مالية بقيمة مليون دينار، بعدما وجهت لها تهمة اختلاس أموال عمومية والتزوير واستعمال المزور في محررات مصرفية.

تفاصيل القضية ، جاءت إثر شكوى قام بترسيمها ابن زبون بمكتب بريد نادي الصنوبر لدى مصالح الأمن، يتهم فيها مديرة هذا الأخير بسحب مبالغ مالية من دفتر توفير والده المتوفي باستعمال اسمها، بالإضافة إلى استيلائها على مبلغ مالي بقيمة 40 مليون سنتيم من رصيده.

وقال صاحب الشكوى في بلاغه إنه بعد اكتشافه الأمر توجه إلى قابضة مكتب البريد لاستفسارها عن ذلك، أين أخطرته بأنها بحكم علاقتها الطيبة بوالده المتوفى كانت دوما تسلمه أمواله وأنه سهوا منها حررت صكا باسمها بدلا من اسمه، وهي الحجة التي لم تقنعه وقرر مقاضاتها.

وعلى هذا الأساس، تم فتح تحقيق داخلي معمق في القضية تبين من خلاله أن مديرة مكتب بريد نادي الصنوبر كانت تقوم بسحب أموال معتبرة من دفاتر توفير زبائن المكتب بغرض تمويل مشاريع اقتصادية لبعض المستثمرين، على أن تتم إعادة هذه المبالغ بعد فترة مقابل تحصل قابضة المكتب على عمولة.

وخلال التحريات تلقت مصالح الأمن بلاغا من أحد زملاء المتهمة يفيد بأن هذه الأخيرة توجهت إليه بمنزله على متن سيارتها، أين منحته صكا محررا باسمها من أجل سحب مبلغ 100 مليون سنتيم من رصيد زبونة مغتربة بالمهجر، وعليه تم فتح تحقيق ثانٍ في القضية، ليتم بعدها ضم الملف الأول والثاني وإحالتها على العدالة للمحاكمة عن جرم اختلاس أموال عمومية والتزوير واستعمال المزور في محررات مصرفية.

وهذا بعد اعترافها بأنها متعودة على سحب مبالغ مالية من أرصدة بعض الزبائن من كبار المسؤولين المدنيين والعسكريين من دون حضورهم أو تسلمهم لصكوكهم، مضيفة أنها كانت تقوم بمنح هذه الأموال المسحوبة لحراسهم الشخصيين الذين يرسلونهم لها، وأنها لم تكن ترفض طلباتهم خوفا من نفوذهم أو طردها من منصبها. خلال جلسة محاكمتها، الأسبوع المنصرم.

طالب ممثل بريد الجزائر بقبول تأسيسه طرفا مدنيا في القضية، بعدما أكد أن أركان التهمة ثابتة في حق المتهمة، بدليل اعترافها، ليلتمس إلزامها بإرجاع المبالغ المالية المختلسة من أرصدة الزبائن مع دفع تعويض بقيمة 5 ملايين دج جبرا لكافة الأضرار التي لحقت بالبريد.

واستنادا لما تقدم من معطيات، التمس ممثل الحق العام لدى محكمة الشراڤة توقيع عقوبة السجن النافذ لمدة 10 سنوات وغرامة مالية بقيمة مليون دينار في حق المتهمة، التي أدينت بعد المداولة القانونية بعقوبة السجن النافذ لمدة 5 سنوات.

عاجل