18 مارس، 2020 - 12:22

كاميرا “كاشي” كورونا في الشوارع ترهب سكان وهران

في الوقت الذي تواجه في الجزائر اخطر وباء على وجه الأرض ، تحول الشارع الوهراني إلى ساحة رعب مفتوحة بسبب كاميرا خفية عن وباء كورونا تقوم احد القنوات الخاصة بصورتها لبثها في شهر رمضان

محمد نبيل

 

18 مارس، 2020 - 12:19

سادس حالة وفاة بكورونا في الجزائر

أعلنت اليوم الأربعاء وزارة الصحة عبر بيان لها عن تسجيل حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا.

وحسب المصدر فإن الحالة تتعلق برجل يبلغ من العمر 62 سنة من ولاية البليدة.

لحذه اللحظة سجلت الجزائر 6 حالات وفاة بالفيروس وإرتفاع عدد الإصابات إلى 72 حالة .

 

قزوت وليد 

18 مارس، 2020 - 12:10

تجار الجزائر…كورونا من نوع آخر

في اللحظة التي تتسابق فيها دول العالم الكبرى في إيجاد حل للفيروس الذي إجتاح العالم “كوفيد-19” وتطوير لقاح مضاد له ,خرج تجار “الجملة” عن النحو المتوقع بمختلف ولايات الوطن  وأخذوا فرصة تهافت المواطنين على المواد الإستهلاكية لزيادة الأسعار.

الحملات التحسيسية ضد فيروس كورونا التي أقيمت في مختلف وسائل التواصل الإجتماعي لم تكن كافية نوعا ما لجعل الجزائريين يعملون كيد واحدة للخروج من بؤرة الأزمة التي يقع فيها البلد الآن .

وقد سارع التجار في الآونة الأخيرة لزيادة المواد الإستهلاكية من خضر وفواكه والتي إعتبروها فرصة سانحة للربح السريع خصوصا بعد إجراءات الحكومة الأخيرة التي وضعتها لتطويق هذا الفيروس ما دفع بالمواطنين دفعة واحدة للخروج إلى الأسواق.

وقد صرح الرئيس تبون أمس في خطابه أن القضاء على وباء كورونا مسؤولية الجميع ويتطلب تجند الكل في مواجهته.

 

قزوت وليد 

 

 

 

18 مارس، 2020 - 12:05

إجلاء الرعايا الجزائريين العالقين في مصر اليوم

أكدت بعض المصادر لموقع الجزائر 1 أنه تم برمجة رحلة للخطوط الجوية الجزائرية من القاهرة الى الجزائر ، اليوم الأربعاء 18 مارس على الساعة التاسعة مساء، لإجلاء الرعايا الجزائريين العالقين بمصر،  تاتي هذه الخطوة ضمن سياسة الجكومة لاجلاء الرعايا  الجزاىريين الراغبين في العودة إلى ارض الوطن من مختلف دول العالم  وايضا في سياق  الاجراءات الاستثنائية التي اعلنت عنها السلطات الجزائرية في إطار خطتها لمواجهة تفشي فيروس كورونا.

 

 

باي.ع

18 مارس، 2020 - 11:29

إحباط محاولة تهريب الكمامات الطبية إلى الخارج

بلغ الجزائر 1 ان مصالح الجمارك العاملة تمكنت بالمركز الحدودي بالطالب العربي التابعة من حجز كمية هامة من الكمامات و القفازات كانت مهربة نحو الخارج  

وحسب ما أفاد به بيان مصالح الجمارك فإن الكمية المجوزة  تتمثل في 1000 قفاز طبي و180 كمامات إضافة إلي عدة بضائع أخرى معدة للتهريب بحوزة مسافر تونسي كان بصدد إتمام إجراءات الخروج.

محمد نبيل

18 مارس، 2020 - 11:27

وزير التجارة يتوعد تجار الأزمة

توعد وزير التجارة ’’كمال رزيق’’ بمعاقبة ومحاربة التجار المضاربين في مختلف الأسواق و المدن الذين استغلوا الظروف الحالية التي تمر بها البلاد ومختلف دول العالم بسبب وباء كورونا من أجل رفع الأسعار وتخزين المنتجات وهو سلوك غير اخلاقي ينعدم فيه الضمير وتتجسد فيه النرجسية في أبهى صورتها معتبرا ذلك أبشع إستغلال للمستهلك والمواطن الجزائري.

حيث جاء هذا  عير صفحته الرسمية في فايسبوك :’’في الوقت الذي كنا ننتظر تلاحم و تعاون التجار مع إخوانهم المستهلكين بسبب الظرف الخاص الذي تمر به الجزائر مع الأسف خرجا علينا بعض التجار “الجملة و التجزئة” عديمي الضمير الى استغلال الظرف للرفع من الأسعار و تخزين المنتوجات للمضاربة بدون أي وازع أخلاقي او وطني و بالتالي وضعوا انفسهم ضد المجهود الوطني المبذول للخروج من الأزمة باقل الأضرار على المستهلك “.

داعيا الجميع الى التجند ضد هذه الفئة التي إعتبرها ’’عديمة الضمير’’ .

باي.ع

عاجل