13 أغسطس، 2019 - 14:26

كباش العيد تُشارك في الحراك…!

في محاولة لتسفيه و تتفيه “الحراك الشعبي” الذي أطلقه الجزائرريون في 22 فيفري الماضي و أفضى إلى إيثاط نظام بوتفليقة بأكمله و الزجّ برموزه من كبار المسؤولين السياسيين و الحزبيين و العسكريين و الأمنيين و الإقتصاديين في سجني الحراش و البليدة،

أقدمت بعض الجهات على التظاهر الجمعة الماضية مرفوقة بكباش عيد الأضحى التي إقتنتها،بل و بلغت الدناءة و الوقاحة ببعضهم حد لف الأضاحي أو الكباش بالأعلام الوطنية…!.

عمّــــار قـــردود

الجزائر1
الجزائر1

13 أغسطس، 2019 - 14:14

نشطاء من “الماك” وحركتي مواطنة وبركات هم من نظموا مسيرة اليوم وليس الطلبة

أفادت مصادر متطابقة بأن نشطاء من حركة “الماك” الإنفصالية للمتصهين فرحات مهني وحركة مواطنة وبركات ومأجورين من حزبي الأرسيدي والأفافاس و جماعة بوشاشي و طابو و صحابو هم من نظموا اليوم المسيرة بساحة البريد المركزي بقلب الجزائر العاصمة وليس طلبة الجامعات المتواجدين في عطلة منذ أسابيع.

و تم الترويج من طرف بعض الأبواق الإعلامية المأجورة عن تظاهر الطلبة الجامعيين في الجزائر العاصمة، اليوم الثلاثاء ، للأسبوع الــ25 على التوالي، و زعمت بأنه قن تم الحفاظ على التعبئة المستمرة للحراك الشعبي رغم العطلة و عيد الأضحى.

و بحسب شهود عيان لــ”الجزائر1″ فإن المشاركين في هذه المسيرة جميعهم مواطنين كبار في السن و متقاعدين و البقية أطفال مراهقين و لا يموتون بأية صلة لطلبة الجامعات المتواجدين في عطلتهم السنوية و معظمهم نساء.

كما أن الشعارات المرفوعة خلال مسيرة اليوم توحي بأن منظميها ليسوا من طلبة الجامعات كــ “دولة مدنية ماشي عسكرية” و “الطلبة لا يريدون سلطة عسكرية جديدة”،”أطلقوا سراح بورقعة و حنون”.

عمّــــار قـــردود

13 أغسطس، 2019 - 14:12

تسجيل 2877 تدخل للحماية خلال يوم واحد

أكدت المديرية العامة للحماية المدنية ، أنه تم تسجيل 2877 تدخل للحماية في عدة مناطق مختلفة من الوطق خلال 24 ساعة الأخيرة.

و أفادت مصالح الحماية المدنية في بيان لها : ” تدخلت وحدات الحماية المدنية  خلال نفس الفترة على اثر عدة حوادث مرور منها ستة الأكثر دموية تسببت في وفاة  3  أشخاص و إصابة 26 أخرين بجروح متفاوتة الخطورة تم إسعافهم في عين المكان وتحويلهم إلى المستشفيات من طرف اعوان الحماية المدنية”.

و أضاف البيانأن  أثقل حصيلة سجلت بولاية المسيلة بوفاة 01 شخص وإصابة 02 أخرين بجروح بعد انقلاب سيارة ببلدية ودائرة أولاد براهيم.

صوفيا بوخالفة

13 أغسطس، 2019 - 13:50

غلق الطريق الوطني رقم 3 من طرف المواطنين بعين مليلة

تم،صباح اليوم الثلاثاء،غلق الطريق الوطني رقم 3 من طرف المواطنين بعين مليلة إحتجاجًا عن عدم وجود المياه لمدۃ أكثر من 15 يومًا و قبل ذلك تم غلق مكتب شركة الجزائرية للمياه.

عمّـــار قـــردود

13 أغسطس، 2019 - 13:34

دحمون يؤكد على عدم إدخار أي جهد لمرافقة جهاز الشرطة

كشف  وزير الداخلية والجماعات المحلية صلاح الدين دحمون في منشور له على الفايسبوك  أنه سيتم توسيع المهام المنوطة بجهاز الشرطة لتشمل التكفل الصحي بالمواطنين  وستدخل هذه المهام في إطار العمل الجواري للأمن الوطني .

مؤكدا على عدم إدخار أي جهد لمرافقة جهاز الشرطة والإرتقاء به في كل المجالات، كما أن الشرطة الجزائرية وصلت في بعض مجالات عملها، إلى مستويات عالية من الأداء والتجربة.

وأضاف دحمون بأنه سيتم العمل على جلب أزيد من 100 ألف طفل من الولايات الجنوبية و الهضاب العليا و الولايات الداخلية نحو شواطئ البلاد بالشمال كما سيتم العمل على توفير شروط الإقامة اللائقة بالمخيمات الصيفية و تنظيم موسم الاصطياف.

أسماء بلعسلة

13 أغسطس، 2019 - 13:00

غلق مكتب الجزائرية للمياه في عين مليلة

أقدم صباح اليوم الثلاثاء،مواطنو عين مليلة على غلق مكتب الجزائرية للمياه الكائن بوسط المدينة إحتجاجًا على شحّ الحنفيات من المياه منذ مدة عبر معظم أحياء المدينة خاصة خلال أيام عيد الأضحى المبارك و هو الأمر الذي أجبر المواطنون على شراء مياه الصهاريج.

عمّــــار قـــردود