2 سبتمبر، 2019 - 11:37

كريم يونس..هيئة الحوار لا تُمثل لا النظام ولا الحراك الشعبي..!

قال كريم يونس،منسق هيئة الحوار و الوساطة،اليوم الإثنين خلال لقاء مع فعاليات المجتمع المدني، : لم نحتكر الحوار ونرفض إتهامنا بذلك، الحوار هو لكل الجزائر والجزائريين من أجل الخروج من الأزمة، قلناها مرار وتكرارا أننا لا نمثل الدولة وهي لم تقم بتعيينا لنمثلها على الرغم مما يقال في بعض الحصص التلفزيونية، وكذلك لسنا نمثل الحراك الشعبي لأن الشعب لم يكلفنا بذلك”.

و هو تصريح غريب يصدر من كريم يونس،لأن هيئة الحوار و الوساطة تم تنصيب أعضاءها من طرف رئيس الدولة المؤقت،عبد القادر بن صالح بمقر رئاسة الجمهورية-أي تم تعيينها من طرف السلطة القائمة-النظام أو الدولة-،و أعضاءها أنفسهم قالوا بأنهم من ممثلي الحراك الشعبي.
و السؤال المطروح هو:إذا كانت هيئة الحوار و الوساطة لا تُمثل النظام و لا الحراك الشعبي فمن تُمثل؟ و ما هو دورها؟.
عمّــــار قـــردود

2 سبتمبر، 2019 - 11:28

وزارة البيئة تصدر دليل للمصطلحات البيئية باللغتين العربية والأمازيغية

أعلنت وزارة البيئة عن إصدار دليل للمصطلحات التقنية المتعلقة بالبيئة والطاقات المتجددة باللغتين العربية والأمازيغية واللغة الفرنسية.

يضم  الدليل 4237 مصطلح ، و ستتكفل وزراة البيئة بتوزيع هذا الدليل يوم 30 سبتمبر الجاري تزامنا واليوم العالمي للترجمة ، تحت شعار ” الترجمة و لغات السكان الأصليين ”

صوفيا بوخالفة

 

2 سبتمبر، 2019 - 11:22

أعضاء هيئة الوساطة والحوار مهددون بالقتل

صرح منسق هيئة الوساطة والحوار، كريم يونس، اليوم الاثنين، إن بعض أعضاء هيئة الوساطة والحوار تعرضوا للتهديدات بالقتل.

ف.سمير

2 سبتمبر، 2019 - 11:20

قررت الاستقالة من رئاسة البرلمان و أنا في “La salle de bain”..!

أطلق رئيس لجنة الحوار و الوساطة،كريم يونس،اليوم الإثنين تصريح غريب و مثير عندما قال بكل فخر و إعنزاز:” قررت الاستقالة من رئاسة البرلمان وأنا في “La salle de bain”..!.

هذا و نشير إلى أن كريم يونس كان رئيسًا للمجلس الشعبي الوطني ما بين جوان 2002 إلى جوان 2004.

عمّــــار قـــردود

2 سبتمبر، 2019 - 11:16

النفط يتراجع..

هبطت أسعار النفط، الاثنين، بعد سريان مفعول رسوم جمركية جديدة تبادلت الولايات المتحدة والصين فرضها، مما أثار مخاوف من أن يعرض ذلك النمو العالمي لمزيد من الضرر ويقلص الطلب على النفط.

وانخفض خام القياس العالمي مزيج برنت 42 سنتاً، أو 0.7 بالمئة، ليسجل 58.83 دولار للبرميل في الساعة 0041 بتوقيت غرينتش.

وهبط خام القياس الأمريكي غرب تكساس الوسيط 27 سنتاً، أو 0.5 بالمئة، إلى 54.83 دولار للبرميل.

خ.امال

2 سبتمبر، 2019 - 11:13

هذا هو موعد إطلاق هاتف “سامسونغ” القابل للطي

ذكرت تقارير صحفية، الاثنين، أن شركة سامسونغ الكورية تستعد لإعادة إطلاق هاتفها الذكي “غلاكسي فولد” من جديد للتجربة، بعد أشهر من بدايته الفاشلة.

وأشارت صحيفة “الصن” البريطانية أنه من المتوقع أن تتم إعادة إطلاق الهاتف الذكي القابل للطي “غلاكسي فولد” يوم 6 سبتمبر الجاري.

ويتواكب هذا التاريخ مع افتتاح “إيفا” برلين – معرض برلين الصناعي وهو أحد أقدم المعارض الصناعية والتجارية في ألمانيا والعالم، حيث ستكون “سامسونغ” حاضرة.

وفي فبراير الماضيـ، كشفت “سامسونغ” عن “غلاكسي فلود” بهدف البدء في بيعه خلال شهر أبريل، ولكن بعد عرض عينة منه على الصحفيين التقنيين ظهرت عدد من المشاكل.

وأظهر الجهاز الجديد مشاكل تتعلق بالشاشة في الاستخدام، حيث عانى عدد من الصحفيين، الذين زودوا بهذا الجهاز من مشاكل تتعلق بالشاشة، حيث كان يعمل الجهاز بشكل سيء بعد يوم واحد فقط من استخدامه.

وبعد ذلك أصدرت شركة سامسونغ، بيانا بشأن المشاكل، التي واجهت المراجعين لهاتفها الأول القابل للطي “غالاكسي فولد”.

ووفقا للبيان، قالت سامسونغ إنها “تلقت عددا من التقارير عن هاتفها، مشيرة إلى أنها تفحص الوحدات المتضررة.

وطالبت سامسونغ بعدم إزالة الشاشة الواقية العليا عن الهاتف، كون هذا يتسبب في ضرر للشاشة، ومعاناتها من الخدوش.

وأوضحت أن إزالة الطبقة الواقية أو إضافة مواد لاصقة أخرى إلى الشاشة الرئيسية للهاتف تضر بالشاشة، مشيرة إلى أن ستدرج هذه المعلومات بشكل واضح للعملاء.

خ.امال