10 مارس، 2020 - 16:00

كلمة وزير العدل خلال حفل التكريم قضاة المحالين على التـقاعد

بسم الله الرحمان الرحيم

والصلاة و السلام على رسوله الكريم

 

السيد الرئيس الأول للمحكمة العليا

السيد النائب العام لدى المحكمة العليا

زميلاتي، زملائي قضاة المحكمة العليا

السيدات والسادة

أسرة الإعلام

 

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

 

أنا سعيد أيَّما سعادة بحضوري معكم اليوم لأتقاسم معكم جميعا فرحة التلاقي بعد فراق دام بالنسبة لبعضكم مدة طويلة.

أنا سعيد كذلك لأن الفرصة قد أتيحت لي لأعبر لكم، وأنا أُشرِف على هذا القطاع الحساس، عن كل شكري وامتناني، للعمر الذي أفنيتموه في خدمة العدالة، والمجهودات الجبارة التي بذلتموها لإقامة عدالة الحقوق والحريات، عدالة حقوق الإنسان، عدالة تحمي المجتمع وتُأسس لدعائم السلم والطمأنينة فيه.

وتشكل هذه المناسبة أبسط ما يمكن القيام به اتجاهكم للاعتراف بالجميل الذي يدين القضاء لكم به.

زميلاتي، زملائي 

 

أنَا شاهد كما يشهد لكم جميع الحاضرين في هذه المناسبة والغائبين عنها، لـِما عانيتُمُوهُ طوال خدمتكم للقضاء الجزائري، وما بذلتموه من الغالي والنفيس لتكريس قيم النزاهة وحب العمل والاستقامة ونكران الذات. وما أحوجنا اليوم إلى هذه القيم، وحاجتنا أكبر لمن ينقلها إلى جيل اليوم من القضاة.

زميلاتي، زملائي 

 

مهما تطور المجتمع في إقتصاده وسياسته وثقافته، تبقى القيم هي المنارة التي يهتدي بها، والشعلة التي يُنير بها دربه والبوصلة التي تضمن طريق إدراك الهدف.

والقضاء أحوج، لا سيما في وقت المخاض الذي يعرفه مجتمعنا، للإستنارة بمنظومة القيم والأخلاقيات، ليطمئن الأفراد من أحكامه ويقتنع بها.

لذا، لا يسعني في هذا المقام إلا أن أدعو إلى الإسْتِنَارة بما عملتم به وداومتم عليه، متمنيا من أعماق قلبي أن يكون جيل اليوم خير خلف لخير سلف.

زميلاتي، زملائي 

 

تأكدوا أني لا أزال أعتبركم منتمين إلى الأسرة القضائية طالما أن قلبكم لا زال تنبض فيه شعلة الغيرة على القضاء وذويه، وطالما تعتبرون نجاح قضاء اليوم هو استمرار لنجاحكم. 

في الأخير أتمنى لكم جميعا دوام الصحة والعافية وسط ذويكم من الأقربين ووسط زملائكم من الأسرة القضائية.

 

شكرا على كرم المتابعة والإصغاء

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

10 مارس، 2020 - 15:50

مدير مستشفى بوفاريك يعلن عن نتائج تحاليل “كورونا”..

صرح اليوم مدير مستشفى بوفاريك بالبليدة “رضا دغبوش” لوكالة الأنباء الجزائرية أن نتائج تحاليل الأشخاص الثمانية المشتبه بإصابتهم بفيروس كورونا هي سلبية, ما عدا طفل صغير يبلغ من العمر سنتين و الذي لم تصدر نتائج تحليله بعد.
للإشارة فقد تم وضع المشتبه في إصابتهم بالحجر الصحي.

وليد بن أحمد.

10 مارس، 2020 - 15:25

جراد :التجنُد لتجاوز الأزمة وبناء الجزائر الجديدة

دعا الوزير الأول، عبد العزيز جراد كافة الأطراف إلى التجند للخروج من “الأزمة التي وصفها بـ “المتعددة الأبعاد” التي تشهدها الساحة الوطنية، من خلال المشاركة  الفعالة للحركة الشعبية وعلى وجه الخصوص في المهمة الثقيلة المتمثلة في بناء دولة متجددة.

قائلا ’’سيكون من الأكثر حكمة تخفيف نزعة المطلبية والإحتلال المبالغ فيه للطريق العام الذي لا يزيد سوى في تأزيم الوضع الحالي دون تقديم حلول ملموسة لمختلف المشاكل التي يواجهها المواطنون والمواطنات”، مشيرا بأن الرئيس تبون “تعهد بإرساء مسار بناء جمهورية جديدة بقاعدة دستورية تكرس شفافية الانتخابات وديموقراطية تشاركية حقيقية ومجتمع مدني قوي وطبقة سياسية ممثلة وصحافة حرة ومسؤولة”.

مضيفا  ’’إن الحكمة والتفهم وتجند القوى الحية للأمة تُمثل السبيل الوحيد الذي يتيح حلا هادئا من أجل ضمان خروج من أزمة سياسية واقتصادية واجتماعية لم يسبق لها مثيل واستبعاد كل التلاعبات المفضوحة التي لن تتمكن من تقسيم أبناء هذا البلد ولا المساس باللحمة الوطنية للشعب الجزائري”.

معتبرا أن حكومته هي  امتدادا لمطالب هذا الحراك المبارك بفضل مرافقة وحماية الجيش الوطني الشعبي ومصالح الأمن في ضرورة بناء جزائر قوية اقتصاديا واجتماعيا تحقق التنمية وتخلق الثروة وتلبي تطلعات الجميع .

 

باي.ع

10 مارس، 2020 - 15:22

رزيق يستقبل رئيس المنظمة الجزائرية لحماية وإرشاد المستهلك

جاء في  بيان لوزارة التجارة أن وزير التجارة ’’كمال رزيق’’إستقبل رئيس المنظمة الجزائرية لحماية وارشاد المستهلك ومحيطه مصطفى زبدي بمقر الوزارة .

حيث تندرج هذه للقاءات التشاورية  مع مختلف الشركاء والمهنيين. لتقريب وجهات النظر والاستماع الى مختلف المقترحات من الجمعية التي تعد شريكا فعالا في عمليات التوعية والتتحسيس حسب قول الوزير.

مؤكدا ايضا في ذات السياق أن أبواب الوزارة تبقى دائما مفتوحة في وجه كل الشركاء وخاصة الجمعيات من أجل غاية سامية واحدة وهي حماية المستهلك والمواطن الجزائري .

 

باي.ع

.

10 مارس، 2020 - 15:13

زغماتي يؤكد على ضرورة تشبع سلك القضاء بالقيم و الأخلاق

قال وزير العدل “بلقاسم زغماتي” اليوم الثلاثاء خلال حفل تكريم قضاة المحكمة العليا المحالين على التقاعد أن سلك القضاة يحتاج إلى مجموعة من القيم و الأخلاق في هذه الفترة التي تمر بها البلاد.
هذا و أثنى الوزير بعلى المجهودات الكبيرة التي بذلها القضاة المحالون على التقاعد ضاربا بهم المثل في إرساء دولة الحق و القانون, و مؤكدا على ضرورة أن يكون قضاة اليوم خير سلف لهم.

وليد بن أحمد.

10 مارس، 2020 - 15:06

غلق ملبنة الحليب “سيليا” بالبليدة

أقرت مديرية التجارة لولاية البليدة قرارا بالغلق التحفظي لملبنة “سيليا الجزائر” لإنتاج الحليب ومشتقاته بالبليدة وجاء هذا القرار بسبب  تسجيل بعض  المخالفات التي تتعلق البعض منها بعدم الإلتزام بقواعد الإنتاج.

 

باي.ع

عاجل