27 فبراير، 2019 - 12:48

كل مواطن له الحق في الترشح

صرح الأمين العام الأسبق لحزب جبهة التحرير الوطني، في اخر تصريحاته اليوم الاربعاء  أن كل الدساتير والقوانين لا تعطي الحق لأي مواطن أن يمنع مواطنا آخر من الترشح للانتخابات، في تعليق له على المسيرات الرافضة لترشح الرئيس بوتفليقة لعهدة خامسة .

ف.سمير

27 فبراير، 2019 - 11:42

الرئيس بوتفليقة يهنئ الرئيس الصحراوي

بلغ موقع الجزائر1 ان رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقةارسل برقية تهنئة إلى الرئيس الصحراوي إبراهيم غالي بمناسبة الذكرى 43 لتأسيس الجمهورية العربية الصحراوية.

مشيرا إلى أن دعم الجزائر ثابت لحق الشعب الصحراوي في تقرير مصيره من خلال تنظيم إستفتاء حر ونزيه.

وأضاف” إن احتفال الجمهورية العربية الصحراوية بالذكرى 43 لتأسيسها تتيح لي فرصة طيبة لأعرب فيها لكم عن أحر التهاني وأصدق التمنيات”.

“راجيا من المولى العلي القدير أن يعيد عليكم هذه المناسبة المجيدة بموفور الصحة والعافية وعلى شعبكم الأبي بموصول الهناء والنماء”

س.مصطفى

27 فبراير، 2019 - 11:30

حجز 595 غرام من الكيف بتيسمسيلت

تمكنت  مصالح أمن ثنية الحد بولاية تيسمسيلت، من توقيف شخصين في العشرينيات من العمر، يقومان بترويج المخدرات والمؤثرات العقلية.

كما حجزت ذات المصالح، 595 غرام من الكيف المعالج، وكمية من الاقراص المهلوسة، إضافة إلى مبلغ مالي من عائدات الترويج.

س.مصطفى

27 فبراير، 2019 - 11:23

النفط يرتفع

ارتفعت أسعار النفط، اليوم الأربعاء، بعد تقرير أفاد بتراجع مخزونات الخام الأمريكية وفي الوقت الذي يبدو فيه أن أوبك ستلتزم بتخفيضات الإنتاج رغم الضغوط التي يمارسها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

وبلغ خام القياس العالمي برنت 65.65 دولار للبرميل، مرتفعا 44 سنتا أو ما يعادل 0.7 بالمائة عن سعر الإغلاق السابق.

ومن المقرر أن تصدر بيانات إدارة معلومات الطاقة الرسمية يوم الأربعاء في الساعة 18:00 بتوقيت غرينتش.

ولقيت أسواق النفط بصفة عامة دعما هذا العام من تخفيضات إمدادات منظمة أوبك التي اتفقت مع منتجين من خارجها مثل روسيا في أواخر العام الماضي على تقليص الإنتاج بواقع 1.2 مليون برميل يوميا لدعم الأسعار.

27 فبراير، 2019 - 11:21

الدولار في الهاوية

هبط الدولار الأميركي ليحوم قرب أقل مستوى في أسبوع مقابل العملات الأخرى مع ترقب الأسواق شهادة جيروم باول رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي) التي قد تعزز الشهية للمخاطرة.

وبدأت الأصول عالية المخاطر الأسبوع بداية قوية وسجلت العملة الصينية أعلى مستوى في سبعة أشهر بعد أن أكد الرئيس الأميركي دونالد ترامب أنه سيرجئ زيادة مقررة للرسوم الجمركية على الوارداتمن الصين.

وسيشهد باول أمام لجنة البنوك بمجلس الشيوخ في وقت لاحق اليوم. ويتوقع مراقبو السوق أن يسلط الضوء على حساسية مجلس الاحتياطي الاتحادي  لأسعار الأصول وأن يقدم تقييما متفائلا لتوقعات النمو.

وهبط مؤشر الدولار  إلى 95.933 بعدما سجل أقل مستوى في أسبوع عند 96.310 في التعاملات الآسيوية.

وارتفع الجنيه الاسترليني إلى 1.3254دولار وزاد بالنسبة ذاتها أمام اليورو إلى 86 بنس.

وارتفع اليورو لـ 1.1392 دولار بعدما صعد 0.2 بالمئة يوم الاثنين.

عاجل