10 أكتوبر، 2019 - 10:25

كهل يذبح جاره و يطعن زوجته و يعترف بقتل شخص اخر في قسنطينة

اقدم امس كهل يبلغ من العمر 38 سنة بذبح جاره البالغ من العمر 60 سنة من الوريد إلى الوريد بواسطة سكين كان يحمله الجاني.

فيما طعن زوجته على مستوى الأطراف العلوية والرأس والرقبة والبطن على مستوى الأمعاء ، تسبب لها في إصابات خطيرة ,وتتواجد حاليا في العناية المركزة وفي حالة مستقرة بمستشفى الدكتور «بن علي الشريف» في علي منجلي .

فيما تم نقل جثة الضحية المتوفى إلى مصلحة حفظ الجثث بمستشفى «محمد بوضياف» بالخروب حسبما جاء في البيان الصادر عن خلية الاتصال والعلاقات العامة بالأمن الولائي .

و بعد توقيفه و اخضاعه للتحقيق اعترف بأنه ارتكب جريمة قتل أخرى خلال ذات اليوم على الساعة 14 سا و15 دقيقة شهدها حي «المنى» بالجهة الشرقية لمدينة قسنطينة، والتي راح ضحيتها شخص آخر يبلغ من العمر 50 سنة.

مروى.م

10 أكتوبر، 2019 - 10:19

UGTA..لن ندعم أي مترشح لرئاسيات ديسمبر

صرح الأمين العام للاتحاد العام للعمال الجزائريين سليم لعباطشة،أمس، على هامش كلمته في ملتقى النقابية المركزية لولايات الغرب بوهران   أن المركزية النقابية، لتدعم أي مرشح في الرئاسيات القادمة المزمع إجراءها يوم 12 ديسمبر.

وأكد لعباطشة على أن “العمال والمناضلين سيختارون رئيسهم بكل حرية”، مشيرا إلى أن “القيادة لن تدعم أحدا من المترشحين لأنهم كلهم جزائريون، ومرحبا بمن جاء به الصندوق”.

 

س.مصطفى

10 أكتوبر، 2019 - 10:06

ميهوبي: التهجم على الحزب من قبل بعض السياسيين والأحزاب سلوك غير اخلاقي

أكد عز الدين ميهوبي الأمين العام الأمين العام بالنيابة لحزب التجمع الوطني الديمقراطي, إن «الأرندي» يتقبل الانتقاد من المواطنين،و واجب عليه أن يقدم إجابة مقنعة لتلك الانتقادات , لكن الشيء غير المقبول هو التهجم على الحزب من قبل بعض السياسيين والأحزاب  معتبرا  ذلك  ضعفا سياسيا وفشلا في المواجهة السياسية و وصفه بالسلوك غير الاخلاقي .

و قال أيضا أن هذه الجهات تسعى لإبعاد الحزب وأخذ مكانه غير أن الجهة الوحيدة التي يمكنها أن تُبعد الأرندي هو الشعب عن طريق الصندوق.

كما أكد أن الحزب جمع85٪من التوقيعات مشيرا إلى أن «الأرندي» سيتجاوز الرقم المطلوب قانونا.

و أضاف ميهوبي أن حملته الانتخابية ستكون حملة مواطنة و سيتطرق إلى كل الجوانب بكل حرية وشفافية.

و فيما يخص نظرة الجزائريون للحزب وإمكانية تأثيرها على صورة مرشح الحزب قال الأخير أن الناخبين سينظرون إلى الشخص المترشح وبرنامجه وليس الحزب الذي ينتمي إليه  .

مروى.م

 

10 أكتوبر، 2019 - 10:03

الجزائر تواجه المغرب في بطولة دوري أبطال أفريقيا

أسفرت قرعة الدور السادس عشر لبطولة دوري أبطال أفريقيا عن مجموعات نارية لممثلي الأندية العربية، البالغ عددها 8 أندية من شمال أفريقيا، فيما قد ينضم إليهم الزمالك المصري في حال فوزه على جينراسيون فوت السنغالي.

وضمت المجموعة الأولى مازيمبي الكونغولي، بالإضافة إلى الفائز من مباراة الزمالك المصري وجينيراسيون السنغالي، وبريميرو دو أوجوستو الأنغولي وزيسكو يونايتد الزامبي.

فيما شهدت المجموعة الثانية، صداما بين 3 أندية عربية وهي الأهلي المصري والنجم الساحلي التونسي والهلال السوداني، بجانب فريق بلاتينيوم الزيمبابوي.

ويواجه الوداد المغربي فرق اتحاد الجزائر، وصن داونز الجنوب أفريقي وبيترو أتلتيكو الأنغولي، ضمن منافسات المجموعة الثالثة.

ويصطدم حامل اللقب الترجي التونسي بنادي الرجاء البيضاوي المغربي في المجموعة الرابعة، ويزاحمهما في المنافسة شبيبة القبائل الجزائري وفيتا كلوب الكونغولي.

خ.امال

10 أكتوبر، 2019 - 09:58

الرجال يتفوقون على النساء في جائزة نوبل للآداب

رغم أن النساء يشكلن نصف البشرية، لكن 14 منهن فقط فزن بجائزة نوبل للآداب، مقابل 100 رجل، وذلك منذ بدأت الأكاديمية السويدية منح الجائزة عام 1901.

وجائزة نوبل في الآداب هي واحدة ضمن جوائز نوبل الخمسة، التي تم إنشاؤها بواسطة ألفريد نوبل عام 1895، والتي تمنح لمساهمات بارزة في الكيمياء والفيزياء والأدب والسلام والطب أو علم وظائف الأعضاء.

وستعلن الأكاديمية السويدية عن اسم الفائزة بجائزة نوبل للآدان الخميس.

ويتسلم الفائزون، جائزة نقدية بقيمة 9 ملايين كرونة (918000 دولار) وميدالية ذهبية وشهادة، بحفل في ستوكهولم في 10 ديسمبر، وهو ذكرى وفاة نوبل عام 1896، مع 5 فائزين آخرين بجوائز نوبل، فيما يتم تسليم الجائزة السادسة وهي جائزة السلام في أوسلو بالنرويج في نفس اليوم.

يذكر أن فرنسا تعتبر أكبر حائز على جائزة نوبل في الآداب، حيث حصلت على أكثر من 16 جائزة، تليها الولايات المتحدة 12 جائزة والمملكة المتحدة 11 جائزة.

خ.امال

10 أكتوبر، 2019 - 09:47

أمطار رعدية على هذه الولايات

حذرت مصالح الأرصاد الجويةاليوم الخميس من تساقط أمطار رعدية اليوم الخميس على بعض الولايات الجنوبية للوطن.
الولايات المعنية تمنراست وإليزي.

س.مصطفى

عاجل