1 أكتوبر، 2019 - 12:54

كوب من الشاي يحسن وتيرة الدماغ

قام باحثو جامعة سنغافورة الوطنية ، بالتعاون مع جامعتي إسيكس وكامبريدج في بريطانيا، بتحليل بيانات التصوير العصبي لست وثلاثين (36) شخصا من كبار السن، تتراوح أعمارهم بين 60 عاما فأكثر.

وفقا للدراسة فإن الذين يشربون الشاي بانتظام لديهم مناطق دماغية منظمة بشكل أفضل مقارنة مع من لا يشربونه ، و قام الباحثون أيضا بتحليل عوامل أخرى متعلقة بالمشاركين مثل : الصحة ونمط الحياة والحالة النفسية ، بصرف النظر عن عدد الأكواب أو الفناجين التي يمكن أن يتناولها الناس .

نادية قاسمي .

1 أكتوبر، 2019 - 12:21

ميلاط…” 1470 ميرا يتعاونون مع السلطة”

دعا نائب رئيس السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات، عبد الحفيظ ميلاط،  رؤساء البلديات الى قراءة القانون حتى يعلمون انهم غير معنيين تماما بتنظيم الانتخابات بعد استحداث السلطة المستقلة للانتخابات خاصة وانه من بين 1541 رئيس بلدية، هناك 1470 ميرا يتعاونون مع السلطة.

و أكد ميلاط وان القانون سيطبق على كل من يعمل ضد السير الحسن للانتخابات الرئاسية.

أسماء بلعسلة

1 أكتوبر، 2019 - 12:03

حوادث المرور إلى متى !!!

أكدت مصالح الدرك الوطني من تسجيل إرتفاع في حوادث المرور إلى 1181  حادث أدى إلى وفاة أكثر من 34 شخص في شهر سبتمبر 2019 .

وحسب بيان المديرية العامة للحماية المدنية  فقد سجلت حوالي  4700 تدخـل فـي نفس الفترة لتغطية 4057 عملية إسعاف و إنقاذ الأشخاص .

نادية قاسمي .

1 أكتوبر، 2019 - 12:03

قايد صالح… ” من يحاول عرقلة المسار فقد ظلم نفسه لأن الشعب اتخذ قراراه”

قال الفريق أحمد قايد صالح، رئيس الأركان نائب وزير الدفاع، أن المؤسسة العسكرية لا تتكلم من فراغ، وإنما تتحدث عن معطيات تورط العصابة التي  لا تملك حق التفكير والأطراف التي تحركها هي من تخطط لها.

وأكد الفريق،أن المؤسسة ستتخذ الإجراءات اللازمة في الوقت المناسب وباسم القانون ومن يحاول عرقلة المسار فقد ظلم نفسه لأن الشعب اتخذ قراراه.

أسماء بلعسلة

1 أكتوبر، 2019 - 11:52

دخول نظام التشغيل “أندرويد 10 غو”الجديد لشركة غوغل

أعلنت شركة غوغل عن  نظام التشغيل “أندرويد 10 غو” الجديد  Android 10 Go edition والذي يتضمن طريقة جديدة للتشفير مخصص  للهواتف ذات المواصفات المنخفصة  ، هذا و أوضحت أن هذه التقنية بُنيت للعمل بكفاءة دون الحاجة لعتاد خاص، ما يعني أن جميع هواتف (إصدار جو) ستحصل على مستوى الأمان ذاته دون التفريط بالأداء.

وعلى حسب ما جاءت به في منشورها : فإن “في العديد من الأماكن في العالم، غالبًا ما تكون الهواتف الذكية ذات المستوى المنخفض هي الطريقة الأولى والوحيدة للوصول إلى الإنترنت”.

1 أكتوبر، 2019 - 11:46

الشروع في حملات تحسسية للوقاية من بعوض النمر

وجهت  وزارة الصحة، تعليمات لبدأ حملات تحسيسية، حول سبب وكيفية انتشار “بعوض النمر”  كما أمرت الجهات المختصة، في الشروع بعملية رش الأدوية الخاصة بالحشرات.

كما أعطى وزير الصحة محمد ميراوي، تعليمات للمؤسسات الاستشفائية، لإحصاء المناطق  المعنية بهذا النوع من البعوض.

أسماء بلعسلة

عاجل