7 يوليو، 2020 - 14:42

كورونا : إجراءات جديدة بخصوص عيد الأضحى

صرح الدكتور بقاط بركاني، رئيس عمادة الأطباء وعضو اللجنة العلمية أنه من المنتظر أن تتخذ الحكومة إجراءات جديدة بخصوص عيد الأضحى القادم.

وقال الدكتور بركاني عبر أثير إذاعة سطيف: “نترقب أن يتم اتخاذ إجراءات بخصوص شعيرة عيد الأضحى المبارك وفق تدابير الوقاية، بالتنسيق مع وزارة الشؤون الدينية” ,مؤكدا أن الحكم الأخير بخصوص شعيرة ذبح الأضحية، يعود لفقهاء الأمة، وفق تدابير الوقاية.

7 يوليو، 2020 - 14:20

بوقادوم يشارك في الإجتماع الوزاري التاسع لمنتدى التعاون العربي الصيني

شارك وزير الشؤون الخارجية، صبري بوقدوم، في الاجتماع الوزاري التاسع لمنتدى التعاون العربي الصيني الذي انعقد بتقنية التحاضر المرئي عن بعد و الذي ترأس أشغاله مناصفة وزير خارجية المملكة الاردنية الهاشمية ووزير خارجية جمهورية الصين الشعبية، حسب ما أفاد به اليوم الثلاثاء بيان لوزارة الشؤون الخارجية.

وأوضح المصدر ذاته أنه تم خلال هذه الدورة “تقييم حصيلة التعاون بين الدول العربية و جمهورية الصين الشعبية و بحث آفاق وسبل ترقيته في كافة المجالات بما يخدم المصلحة المشتركة و يعزز التضامن والشراكة الاستراتيجية بين الجانبين”.

كما ناقش الوزراء عددا من القضايا الدولية والاقليمية خاصة القضية الفلسطينية والأزمة الليبية والوضع في سوريا واليمن بالإضافة الى الجهود المبذولة  لمكافحة الارهاب.

وبالمناسبة جدد السيد بوقدوم التأكيد على “المقاربة الجزائرية لمعالجة الأزمات بالطرق السلمية والحوار الجامع بين الأطراف المعنية بعيدا عن التدخل الاجنبي في الشؤون الداخلية للدول”.

و اختتمت اشغال المنتدى بصدور “إعلان عمان” واعتماد البرنامج التنفيذي لفترة 2020-2022 بالإضافة إلى بيان مشترك للتضامن بين الصين و الدول العربية في مكافحة جائحة فيروس كورونا المستجد.

7 يوليو، 2020 - 14:14

توقيف قاتلي المحامية

ألقي القبض ظهر اليوم على مدبري جريمة القتل الشنعاء التي راح ضحيتها إمرأة تدعى طرافي ياسمين تبلغ من العمر 28 سنة وهي محامية.

وأفاد بيام لمنظمة محامي البويرة أن الجهاز القضائي ألقى القبض على أشخاص من نفس منطقتها وهم حاليا قيد التحقيق.

وجاء الأمر بالتحقيق في قضية إغتيال المحامية طرافي ياسمين بناءا على التعليمات الصارمة الصادرة السيد النائب العام الذي أعطى إهتمام بالغا بالملف.

7 يوليو، 2020 - 13:58

أويحيى وسلال: لسنا فاسدين

إستمع قاضي الجلسة اليوم الاثنين بمحكمة سيدي امحمد (الجزائر العاصمة)، في محاكمة رجل الأعمال محي الدين طحكوت المتابع بعدة تهم ذات الصلة بالفساد، إلى الوزيرين الاولين السابقين أحمد أويحيى وعبد المالك سلال ووزيري الصناعة والنقل الاسبقين يوسف يوسفي وعمار غول إضافة إلى إطارات من وزارة الصناعة ومسؤول ميناء سكيكدة.

وخلال الجلسة، رفض أحمد أويحيى جملة وتفصيلا كل التهم الموجهة إليه بخصوص منحه مزايا وتسهيلات غير مستحقة لرجل الأعمال طحكوت في مشاريعه المتعلقة بتركيب السيارات.

7 يوليو، 2020 - 13:52

طلبان جديدان لدخول بورصة الجزائر

تلقت لجنة تنظيم ومراقبة عمليات البورصة في 2020 طلبان جديدان لدخول بورصة الجزائر، حسب رئيس هذه الهيئة المالية عبد الحكيم براح.

وأضاف السيد براح في تصريح لوكالة الأنباء الجزائرية أن الأمر يتعلق بمؤسستين صغيرتين ومتوسطتين قدمتا رسميًا طلب تأشيرة لجنة تنظيم ومراقبة عمليات البورصة (سلطة ضبط السوق المالية) وذلك من أجل دخولهما بورصة الجزائر التي فتحت قسمًا مخصصًا حصريًا لهذا النوع من المؤسسات في عام 2012.

ويخص الطلب الأول شركة تنشط في قطاع الصناعات الغذائية والتي تطمح إلى جمع رؤوس أموال بمقدار واحد (1) مليار دينار.

أما الطلب الثاني والذي تقدمت به شركة صغيرة ومتوسطة تعمل في قطاع السياحة فيتعلق بعملية لإصدار سندات تساهمية بمجموع 10 مليار دينار على مدى ثلاث سنوات في عملية واحدة أو أكثر، حسب الحاجة.

وذكر السيد براح بأن لجنة تنظيم ومراقبة عمليات البورصة كانت قد أطلقت في 2019 تحقيقا بهدف تحديد الشركات الصغيرة والمتوسطة المؤهلة لدخول البورصة وقد أفضى هذا العمل إلى تحديد حوالي عشرة شركات “أبدى عديد كبير منها رسميًا رغبته في الشروع في عملية الدخول في البورصة”.

7 يوليو، 2020 - 12:42

توقيف 3 عناصر داعمة للإرهاب بوهران

أوقفت مفرزة للجيش الوطني الشعبي، أمس الإثنين بوهران، ثلاثة عناصر دعم للجماعات الإرهابية، حسب ما أفاد به اليوم الثلاثاء بيان لوزارة الدفاع الوطني.

وجاء في البيان: “في إطار مكافحة الإرهاب وبفضل استغلال المعلومات، أوقفت مفرزة للجيش الوطني الشعبي، يوم 06 جويلية 2020، ثلاثة (03) عناصر دعم للجماعات الإرهابية بوهران بالناحية العسكرية الثانية”.

وأضاف المصدر ذاته أنه في إطار محاربة التهريب والجريمة المنظمة، حجز حراس الحدود، إثر دورية بحث واستطلاع قرب الشريط الحدودي بتلمسان بالناحية العسكرية الثانية، “(25) كيلوغراما من الكيف المعالج، فيما أوقف عناصر الدرك الوطني، خلال عمليات متفرقة بكل من عنابة وبجاية وجيجل بالناحية العسكرية الخامسة، ستة (06) أشخاص بحوزتهم (11168) وحدة من مختلف المشروبات”.

عاجل