10 أكتوبر، 2020 - 21:43

كورونا تتسبب في 171 مليار ديون لدى سونلغاز

بلغ موقع الجزائر1 ان مستحقات الشركة الجزائرية لتوزيع الكهرباء والغاز لدى زبائنها بلغت مستويات قياسية في نهاية السداسي الأول من العام الجاري

حيث تجاوزت 171 مليار دج، وذلك جراء تداعيات وباء كوفيد ـ19 على عملية تسديد الفواتير، حسب ما جاء في بيان للمؤسسة اليوم السبت.

وجاء في البيان “تضامنا مع زبائنها، قامت الشركة طوال هذه الفترة الاستثنائية (الوضعية الصحية) بتعليق عملية تحصيل الفواتير غير المسددة، مما أدى إلى ارتفاع مستمر لمستحقاتها على القطاعين الخاص والعام، فقد بلغت مستويات قياسية نهاية السداسي الأول من العام، بأكثر من 442.171 مليار دج، على المستوى الوطني، أي بنسبة زيادة تفوق 300 بالمائة”.

وأضاف المصدر أن الصعوبات المالية الناشئة عن هذا الظرف “تؤثر على التدفق النقدي لشركة SADEG التي تعمل على ضمان استدامة مداخيل كل الأطراف الفعالة في نشاطاتها”.

ف.م

10 أكتوبر، 2020 - 19:55

بلجود.. الإجلاء الفوري لجرحى حادث البيض عن طريق هيليكوبتر

امر وزير الداخلية كمال بلجود باجلاء الفوري لجرحى حادث البيض عن طريق هيليكوبتر

كما امر ايضا باتخاذ اقصى العقوبات ضد كل من ثبت تورطه في الحادثة

 

ف.سمير

10 أكتوبر، 2020 - 19:44

الإطاحة بشبكة لتنظيم رحلات الهجرة غير الشرعية بالشلف

أطاحت الفرقة الجنائية بالمصلحة الولائية للشرطة القضائية بأمن الشلف، بشبكة إجرامية مختصة في تنظيم رحلات الهجرة غير الشرعية، وأوقفت ثلاث أشخاص، حسبما أفاد به الجمعة بيان لخلية الاتصال بذات الهيئة الأمنية.
وأوضح البيان، نقلا عن الإذاعة الوطنية، أن “عناصر الفرقة الجنائية بالمصلحة الولائية للشرطة القضائية قد وضعت حدا لنشاط شبكة إجرامية تقوم بالنصب والاحتيال والتحريض وتنظيم الهجرة غير الشرعية وأوقفت ثلاث أشخاص تتراوح أعمارهم ما بين 24 و39 سنة”.
واستنادا لذات المصدر، جاءت هذه العملية استغلالا لمعلومات تفيد بقيام مجموعة من الأشخاص بجمع أموال من عند شباب لغرض التدبير والإعداد للهجرة بطريقة غير شرعية، ليتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ومباشرة الأبحاث والتحريات التي كللت بتوقيف المشتبه فيهم.
وبعد استيفاء ملف الإجراءات الجزائية تم تقديم المشتبه فيهم أمام الجهات القضائية بالشلف عن قضيتي “التدبير والتنظيم للخروج غير المشروع من التراب الوطني” و”عدم التبليغ عن جريمة تهريب مهاجرين”.
في سياق ذي صلة ووفقا لذات البيان الأمني، تمكنت فرقة البحث و التدخل بأمن الشلف من توقيف شخص يبلغ من العمر 23 سنة، يقوم بالنصب والاحتيال على الشباب من خلال وعدهم بتنظيم رحلات الهجرة غير الشرعية مقابل مبالغ مالية.
وبعد استكمال التحريات ومختلف الإجراءات القانونية تم تقديم الموقوف أمام محكمة الشلف التي خصته بأمر إيداع الحبس المؤقت.

ب.ع

10 أكتوبر، 2020 - 19:38

حجز أكثر من أربعة قنطار من اللحوم البيضاء الفاسدة بغليزان

تمكن أفراد الفرقة الإقليمية بوادي ارهيو في ولاية غليزان من توقيف شخص يقوم بترويج لحوم بيضاء فاسدة بعد ذبح الدواجن بطريقة غير شرعية وحجز ما يفوق 4 قنطار من اللحوم البيضاء والأحشاء الفاسدة كانت موجهة للترويج والإستهلاك .
وحسب ما علمته الوسط فإنه بتاريخ السابع من أكتوبر 2020 ، وبناءا على معلومات واردة مفادها وجود شخص يقوم بالذبح غير شرعي للدجاج وعرض سلع فاسدة للبيع، بحي الشبيرة بوعبدالله ببلدية وادي ارهيو .
و على اثر ذلك تم تشكيل دورية من طرف افراد الفرقة رفقة لجنة مكونة من مفتشين رئيسيين لقمع الغش ومفتش بيطري رئيسي تابعين لمديرية التجارة بولاية غليزان والتنقل الى عين المكان، ليتم العثور بداخلها على دجاج مذبوح بطريقة غير شرعية يقدر وزنها بـ 04 قناطير و74 كلغ من اللحوم البيضاء و16.08 كلغ من الاحشاء،.
كما تم حجز ميزان من الحجم الكبير وآلة شحذ السكاكين. وبعد معاينتها من طرف اللجنة المذكورة اعلاه تبين ان السلعة فاسدة وغير صالحة للاستهلاك على اثرها تم حجزها وتحويلها رفقة عمال النظافة لبلدية وادي ارهيو لغرض اتلافها، مع انجاز ملف قضائي ضد المعني.
ب.ع

10 أكتوبر، 2020 - 19:33

الطيب زيتوني .. مشروع تعديل الدستور ترسيخ لمبدأ الحريات لبناء جزائر جديدة

أشرف اليوم السبت، الأمين العام للتجمع الوطني الديمقراطي الطيب زيتوني، على تجمع جهوي بفندق الميريديان في وهران.

وذلك خلال اليوم الرابع من الحملة الانتخابية لاستفتاء تعديل الدستور، اين أوضح ما جاء به المشروع من بنود ومواد ترسخ مبدأ الحريات في اطار الجزائر الجديدة.

الطيب زيتوني، اكد خلال لقائه الجهوي بمناضليه ان مشروع تعديل الدستور هو دستور الحريات بامتياز سيضع حدا لعقلية بيروقراطية الرخصة التي شهدتها فترة حكم العصابات.

مشيرا الي ان هناك 45 مادة ترسخ مبدأ الحريات سواد كانت فردية، جماعية او جمعوية.

عاجل