30 أغسطس، 2020 - 15:32

كورونا تجبر سفارة بولونيا في الجزائر على الغلق

نشرت سفارة بولونيا لدى الجزائر، اليوم الأحد، أنه سيتم غلق مقرها لأسباب وبائية متعلقة بفيروس كورونا المستجد.

وجاء في البيان الذي نشرته سفارة بولونيا على صفحتها في الفايسبوك أنه :” سيتم إغلاق مقر السفارة في الجزائر العاصمة أمام العملاء إبتداء من يوم غد الإثنين، إلى غاية 3 سبتمبر.

30 أغسطس، 2020 - 15:20

تسجيل 364 إصابة جديدة بكورونا في الجزائر

أعلن الناطق الرسمي للجنة رصد ومتابعة فيروس كورونا في الجزائر, الدكتور جمال فورار, عن تسجيل 364 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال 24 ساعة الأخيرة.

ليرتفع العدد الإجمالي للإصابات بكورونا في الجزائر إلى 44146 حالة مؤكدة

 

30 أغسطس، 2020 - 14:46

صبري بوقادوم يشارك في إجتماع منظمة معاهدة الحظر الشامل للتجارب النووية

شارك وزير الشؤون الخارجية، صبري بوقادوم، في ندوة نظمتها منظمة معاهدة الحظر الشامل للتجارب النووية عبر تقنية التواصل المرئي عن بعد.

وأكد بوقادوم أن معاهدة الحظر الشامل للتجارب النووية عنصر أساسي للحفاظ على السلام والأمن الدوليين، كما دعا الدول المتبقية إلى التوقيع والتصديق على المعاهدة.

30 أغسطس، 2020 - 14:36

مستشار الرئيس :يجب إعادة الثقة بين الحركات الجمعوية ومؤسسات الدولة

أكد نزيه بن رمضان مستشار رئيس الجمهورية مكلف بالحركة الجمعوية والجالية الوطنية بالخارج هذا الأحد أن التركيز الآن منصب على اعادة بناء الثقة بين الحركات الجمعوية و مؤسسات الدولة وصولا إلى انجاز تشاركية حقيقية تنتقل به من أدواره التي كانت مقتصرة على النشاط الكلاسيكي المناسباتي الى العمل المؤسساتي المحترف بحيث يصبح مشارك ومساهم في التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

وأوضح بن رمضان لدى نزوله ضيفا على برنامج “ضيف الصباح” الذي تبثه القناة الأولى أن المرحلة التي تمر بها البلاد برهنت عن وجود وعي لدى فعاليات المجتمع المدني لكنها تحتاج إلى نوع من التنظيم والمرافقة وتأهيل للوصول إلى مستوى المشاركة الفعلية المتمثلة في المساهمة في اتخاذ القرار كما تعهد رئيس الجمهورية.

وأشار بن رمضان في السياق إلى أن اهتمام رئيس الجمهورية بجمعيات المجتمع المدني هو رسالة للحركة الجمعوية وتثمين لدورها في الوقوف إلى جانب الدولة الذي اتضح جليا خلال مواجهة تفشي جائحة كورونا ،حيث انخرطت بحس ووعي في جهود الحد من تفشي فيروس كورونا.

30 أغسطس، 2020 - 13:47

“مؤسسة البريد السريع EMS”…الأولى إفريقيا وعربيا

إحتل المتعامل العمومي “مؤسسة البريد السريع EMS”  المركز الأول إفريقيا و عربيا و الـ 16 عالميا من بين 198 دولة وفقا لأحدث تقرير للاتحاد البريدي العالمي، حسب ما كشفت عنه، اليوم الأحد، وزارة  البريد والمواصلات السلكية واللاسلكية في بيان لها.

لأول مرة إحتلت “مؤسسة البريد السريع EMS” المرتبة الأولى إفريقيا وعربيا في آخر تصنيف للإتحاد البريدي العالمي صدر في 28 أوت الجاري.

و لفتت الوزارة في هذا الصدد إلى أن “مؤسسة البريد السريع EMS” استمرت في نشاطها “بصفة فعالة، محليا و دوليا” على الرغم من جائحة كوفيد-19ي و هوما مكنها من “الانتقال من المرتبة 41 مطلع السنة الجارية إلى المرتبة 16 حاليا و ذلك بعد أن كانت تحتل المرتبة 158 سنة 2016”.

و يعد ذلك -حسب الوزارة- “ثمرة اتباع المؤسسة استراتيجية فعالة مصحوبة بجهود كبيرة لتحسين جودة الخدمة لزبائنها”.

عاجل