16 مارس، 2020 - 12:29

كورونا يوقف تصوير فيلم فرنسي بتلمسان

بلغ الجزائر 1 ان فيروس كورونا قد تسبب في توقيف تصوير فيلم فرنسي بعنوان “آخر الاميرة” بتلمسان

حيث انطلق يوم امس بقلعة المشورة بتلمسان تصوير المشاهد الاولى الفيلم العالمي للمخرج الفرنسي داميان اونوري و البطالة الجزائرية عديلة بن ديمراد و الذي يحاكي الزمن الغابر

الا و ان فريق العمل تفاجئ صبيحة اليوم بتوقيف التصوير خوفا من تفشي فيروس الكورونا كون فريقهم يتكون من فرنسيين الذي يتكون اكثر من 120 تقني و ممثل
ي.بن سيد

 

16 مارس، 2020 - 12:26

نتائج تحاليل الأشخاص المشتبه في إصابتهم بفيروس كورونا سلبية

كشفت خلية الإتصال يوم الإثنين أن  نتائج تحاليل الحالات المشتبه في إصابتها بكورونا بوهران وبوسعادة سلبية.

ويتعلق الأمر  بجزائري قدم من فرنسا ويبلغ من العمر 79 سنة ومغترب صاحب 84 سنة، والذي كان تحت الحجر الصحي منذ يومين، وسيغادر مستشفى رزيق البشير ببوسعادة.

ماسيليا إدوغي

16 مارس، 2020 - 12:17

ولاية وهران :غلق الملاهي وقاعات الحفلات والحدائق العامة بسبب كورونا

أصدر والي وهران قرار بمنع كل الأنشطة الثقافية والتظاهرات الإقتصادية والتجمعات وهدا تفاديا لانتشار فيروس كورونا .

بالاضافة الى غلق كل الملاهي والحمامات والحدائق العمومية وأيضا قاعات الحفلات والرياضة  .

 

باي.ع

16 مارس، 2020 - 11:57

اتصالات الجزائر توفر خدمات عن بعد لزبائنها لتفادي إنتشار فيروس كورونا

أعلنت  إتصالات الجزائر، اليوم الإثنين, عن إمكانية تعبئة حسابات الأنترنت وتسديد الفواتير الهاتفية في أي وقت إلكترونيا من دون التنقل إلى مقر الدفع لتفادي إنتشار فيروس كورونا.

ووضعت إتصالات الجزائر  العديد من الخدمات  تزامنا و إنتشار فيروس كورونا  خدمات عن بعد على غرار الدفع الالكتروني، التطبيق المحمول ، خدمة الزبائن “12”،  الموقع الالكتروني www.algeritelecom.dz. وكافة الخدمات العملياتية عن بعد على غرار : خدمة IDOOMLY، الفاتورة الالكترونية.

وبفضل هذه الخدمات إتصالات الجزائر تؤكد حرصها الدائم على الإستجابة لإحتياجات زبائنها

ماسيليا إدوغي

 

16 مارس، 2020 - 11:19

الوزير الأول يترأس مجلسا وزاريا

بلغ موقع الجزائر1 ان الوزير الأول يترأس في هذه اللحظات مجلسا وزاريا مشتركا بحضور كل من : وزراء الداخلية و الصحة و النقل للتباحث و اتخاذ المزيد من اجراءات الوقاية.

س.مصطفى

16 مارس، 2020 - 11:18

وزير التجارة :لاداعي للقلق المواد الاستهلاكية تكفي لمدة عام

في منشور له على صفحته الرسمية في فايسبوك طمئن وزير التجارة’’ كمال رزيق’’ المواطنين حول توفر المواد الاستهلاكية في الأسواق مؤكدا أن مخزون الجزائر من هذه المواد يكفي لأكثر من سنة.

قائلا:أخي المستهلك لاداعي للهلع وتخزين المواد الاسهلاكية فما هو متوفر في السوق والمخازن يكفي لاكثر من سنة والحمد الله .لذا لا داعي للهلع وتغير نمطك الاستهلاكي والتخزين العشوائي للمواد الغذائية فالاجراءات المتخذة من طرف مختلف الدوائر الوزارية اثناء تحضيرها للشهر الكريم تؤكد الوفرة الكبيرة للمواد الاسهلاكية خلال كل سنة .

لذا لا للهلع والتخزين العشوائي أخي المستهلك وأنت تحتفل بيوم المستهلك المستدام ..كل عام وانت أخي المستهلك بألف خير والجزائر في أبهى حلتها .

وحمى الله الجزائر من اي مكروه .

 

باي.ع

عاجل