23 يوليو، 2019 - 11:27

لا ترشح للرئاسيات إلا بالحضور الشخصي للمترشح إلى المجلس الدستوري

أقدم المجلس الدستوري على القيام بإحداث تعديلاً مهمًا و لافتًا على النظام المحدد لقواعد عمله،وقد تضمنت التعديلات إضافة عدد كبير من المواد وحذف أخرى، ليرتفع عدد مواده من 89 مادة إلى 104 مواد.

وتم في التعديل الجديد لنظام قواعد عمل المجلس الدستوري، تغيير بعض شروط الترشح للانتخابات الرئاسية التي كانت معتمدة في عهد النظام البوتفليقي البائد.حيث تم سنّ قانون جيد ينص على الحضور الإجباري للمترشح للرئاسيات، مثلما جاء في المادة 48 من نظام قواعد العمل على وجوب أن يودع المترشح للرئاسيات ملف ترشحه شخصيًا.

-التحرير-

23 يوليو، 2019 - 11:19

59 بالمائة من المؤسسات العمومية عاجزة عن خلق مناصب شغل

كشف الديوان الوطني للاحصائيات في قطاع الصناعة على موقعه الرسمي أن 59 بالمائة من المؤسسات العمومية التي شملها التحقيق عجزت عن خلق مناصب شغل اضافية في الثلاثي الأول من سنة 2019 .

ورغم إرتفاع في اليد العاملة وقدرة على التوظيف لدى المؤسسات الخاصة، عرفت المؤسسة العمومية إستقرار في عدد العاملين الا أن 19 بالمائة من مسيري المؤسسات العمومية و8 بالمائة من مسيري المؤسسات الخاصة اعترفوا عن عجزهم لإيجاد اليد العاملة المؤهلة.

أسماء بلعسلة

23 يوليو، 2019 - 10:57

موجة حرّ على هذه المناطق

حذرت مصالح الأرصاد الجوية، اليوم الثلاثاء ، من استمرار الأجواء الحارة على كل من الشلف، عين الدفلى وغليزان حيث ستصل درجات الحرارة القصوى الى 43 درجة على المناطق الساحلية و 47 درجة على المناطق الجنوبية.

كما ستشهد كل من ولايتي أدرار وتمنراست أمطارا رعدية غزيرة بداية من الثالثة بعد الزوال إلى غاية منتصف من نهار اليوم.

أسماء بلعسلة

22 يوليو، 2019 - 22:04

هذه هي التهم الموجه لـ “والي البيض”

في إطار التحقيق المفتوح على مستوى المحكمة العليا تم اليوم الاستماع من طرف السيد المستشار المحقق إلى السيد بن منصور عبد الله والي ولاية البيض سابقا في قضية محي الدين طحكوت المتابع بجنح

• منح عمدا للغير امتيازات غير مبررة عند إبرام صفقة مخالفة للأحكامالتشريعية والتنظيمية
• إساءة استغلال الوظيفة عمدا من طرف موظف عمومي على نحو يخرقالقوانين والتنظيمات. و تعارض المصالح.
• الرشوة في مجال إبرام الصفقات العمومية.
• تبديد أموال عمومية.
وقد أصدر المستشار المحقق أمرا بوضع المتهم في إفراج و استأنفت النيابةالعامة هذا الأمر.

ف.سمير

22 يوليو، 2019 - 21:55

رئيس مجلس الأمة بالنيابة يهنئ الخضر

هنئ رئيس مجلس الأمة بالنيابة  مدرب الفريق الوطني لكرة القدم و الطاقم المسير و عناصر الفريق الوطني بعد التتويج بكأس أمم إفريقيا.

رسالة رئيس مجلس الأمة بالنيابة

إلى السيد مدرب الفريق الوطني لكرة القدم والطاقم المسير وعناصر الفريق الوطني

 

ببالغ الابتهاج والسعادة التي أتقاسمها مع الجزائريات والجزائريين الفخورين بتتويجكم بكأس أمم إفريقيا، يشرفني أن أتوجه إليكم باسمي ونيابة عن أعضاء مجلس الأمة وكافة إطاراته وموظفيه بأخلص التهاني وأصدق مشاعر التبريك، وتتيح لي هذه المناسبة أن أعرب لكم عن اعتزازي بالإنجاز الرياضي الوطني الذي حققتموه بروح رياضية عالية، وأداء راق متميز ومشرف يرفعكم إلى مصف الفرق الرائدة والملهمة لجيل من الشباب الجزائري الطموح إلى خدمة الوطن وإعلاء شأنه في شتى المجالات..

وتفضلوا بقبول أسمى عبارات التقدير والاحترام.

ف.سمير

22 يوليو، 2019 - 20:34

إنهاء مهام اللواء بوعافية من على رأس أكاديمية شرشال العسكرية

أنهى رئيس الدولة المؤقت،عبد القادر بن صالح، مهام قائد الأكاديمية العسكرية لمختلف الأسلحة بشرشال، اللواء بلقاسم بوعافية.وحسب نص مرسوم رئاسي، صدر في آخر عدد من الجريدة الرسمية، فإن إنهام مهام اللواء بوعافية قد تم توقيعه يوم 30 جوان الماضي و تم تعيين اللواء سليم قريد، قائدَا لأكاديمية شرشال.

وقد شغل اللواء سليم قريد في وقت سابق، منصب قائد المدرسة العسكرية المتعددة التقنيات ببرج البحري شرقي العاصمة.وكان اللواء بوعافية قد جرى تعيينه قائدا لأكاديمية شرشال، في أوت 2018، خلفًا للواء علي سيدان الذي تم تعيينه قائدا للناحية العسكرية الأولى بالبليدة.

-التحرير-