18 مايو، 2020 - 16:59

لا صحة لخبر استئناف الرحلات الجوية التجارية الشهر القادم

أصدرت رئاسة الجمهورية بيانا تفند فيه خبر استئناف الرحلات الجوية التجارية الشهر القادم، كما أكدت أن قرارات هامة كهذه تصدر عن الجهات لعليا و فقط

مشيرة أن لا صحة لهذا الخبر و هو مجرد إشاعة.

ب.الهام

18 مايو، 2020 - 16:31

البروفيسور ميموني : السبت أخر أيام رمضان…الأحد أول أيام العيد

كشف البروفيسور جمال ميموني رئيس جمعية الشعرى لعلم الفلك في تصريح خاص ل الجزائر 1 أنه نتوقع أن يكون يوم السبت القادم أخر أيام الشهر الفضيل رمضان  ويوم الأحد متوقع أن يكون أول أيام عيد الفطر.

وأشار البروفيسور جمال ميموني إلى أنه من الناحية الفلكية إمكانية رؤية الهلال يوم الجمعة القادم منعدمة لسببين يتعلق الأول بقصر وقت إتصال الأرض والقمر والشمس الذي سيحدث قبل غروب الشمس ,أما السبب الثاني راجع ل غروب القمر قبل غروب الشمس في الجزائر وفي معظم الدول العربية, مما سيجعل إمكانية الرؤية منعدمة .

18 مايو، 2020 - 16:09

وزارة الصحة: تسجيل 118 حالة شفاء جديدة من فيروس كورونا

أعلنت وزارة الصحة والسكن وإصلاح المستشفيات، اليوم الإثنين، عن تسجيل 118 حالة شفاء جديدة من فيروس كورونا خلال 24 ساعة الماضية، ليرتفع بذلك العدد الإجمالي لحالات الشفاء إلى 3625 حالة شفاء.

ح.إلهام

18 مايو، 2020 - 16:03

وزارة الصحة: تسجيل 7 حالات وفاة جديدة بفيروس كورونا

إرتفع عدد حالات الوفاة من جراء وباء فيروس كورونا المستجد في البلاد إلى 555 وفاة، وذلك بعد تسجيل 7 حالات وفاة جديدة خلال 24 ساعة المنصرمة، حسب ما أعلنت عن اليوم الإثنين، وزارة الصحة والسكن وإصلاح المستشفيات.

ح.إلهام

18 مايو، 2020 - 16:01

وزارة الصحة: تسجيل 182 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا

أعلنت وزارة الصحة، اليوم الإثنين، عن تسجيل 182 حالة إصابة جديدة من فيروس كورونا المستجد خلال 24 ساعة الماضية، ليرتفع بذلك العدد الإجمالي لحالات الإصابة المؤكدة بهذا الوباء إلى 7201 حالة.

ح.إلهام

18 مايو، 2020 - 15:28

عين تموشنت..منع دخول المواطنين إلى الشواطئ

أصدرت مصالح ولاية عين تموشنت، أمس الأحد، قرار ولائي يقضي بمنع دخول المواطنين إلى الشواطئ المتواجدة بإقليم الولاية، و قرار يقضي بإلزام المواطنين المتوافدين على المصالح الإدارية والمحلات و المراكز التجارية وكذا أصحاب هذه المحلات والعاملين بها بإجبارية ارتداء الكمامات الواقية.

وحسب بيان لمصالح الولاية، يأتي هذان القراران الولائيان الموقعان من طرف والي عين تموشنت لبيبة ويناز، بالنظر إلى عدم احترام التدابير الصحية والوقائية لمكافحة فيروس كورونا والإخلال بقواعد التباعد الاجتماعي.

وأكدت مصالح الولاية أن كل مخالفة لهذا القرار يعاقب عليها صاحبها طبقا للتنظيم المعمول به.

ح.إلهام