25 مايو، 2020 - 10:05

لا وفيات بــ”كورونا” في لومباردي الإيطالية لأول مرة

لم تُسجل لومباردي، المدينة الأكثر تضررًا بفيروس “كورونا” في إيطاليا، وبؤرة تفشي الوباء في البلاد، للمرة الأولى أية حالات وفيات أمس الأحد بمرض كوفيد-19 الذي يسببه الفيروس، وفقا لبيانات أولية من حكومة الإقليم، بينما تراجع عدد حالات الإصابة الجديدة على مستوى البلاد.

وقالت حكومة إقليم لومباردي، الذي يحيط بمدينة ميلانو في بيان نقلته وكالة أنباء بلومبرغ إنه لم تسجل أي مستشفى أو بلدية في لومباردي أية حالات وفيات بالمرض خلال أربع وعشرين ساعة، وذلك للمرة الأولى منذ بداية تفشي الجائحة بالبلاد.

وذكرت صحيفة “لا ريبابليكا” الإيطالية على موقعها الالكتروني أن الأرقام الصادرة من المستشفيات تبدو أنها نهائية، بينما أرقام البلدية فربما لا تزال في حاجة إلى استكمالها.

و أظهرت بيانات هيئة الدفاع المدني الإيطالية أن البلاد سجلت 531 حالة إصابة جديدة أمس الأحد مقابل 669 حالة في اليوم السابق عليه، ليبلغ إجمالي الإصابات المؤكدة 229 ألفا و858 حالة.

وتراجعت حالات الوفيات أمس إلى 50 حالة مقابل 119 حالة أول أمس السبت، ليصل الإجمالي إلى 32 ألفا و785 حالة وفاة منذ بدء الجائحة في إيطاليا في أواخر فبراير.

جهاد أيوب

24 مايو، 2020 - 19:26

بلحيمر يهنئ عمال القطاع بعيد الفطر المبارك

هنئ وزير الإتصال و الناطق الرسمي باسم الحكومة عمار بلحيمر، عمال القطاع بمناسبة عيد الفطر المبارك قائلا: ” يعيده علينا جميعا بالخير واليمن والبركات بمزيد من التقدم والازدهار في السلم والاستقرار”

و من جهة أخرى ثمن بلحيمر جهود عمال القطاع في ظل الظروف الصعبة التي فرضتها “كورونا” كما جاء في السياق: “أمام هذا الظرف العصيب الذي تجتازه بلادنا بسبب تفشي جائحة كورونا، يثمن وزير الاتصال، الناطق الرسمي للحكومة، عمار بلحيمر، جهود كافة عمال القطاع في مختلف المؤسسات الإعلامية لإيصال الرسالة الإعلامية والاضطلاع كل بمسؤولياته في التصدي لهذا الوباء على الوجه الأكمل والأمثل”

ب.الهام 

24 مايو، 2020 - 18:43

وزير الصحة يكشف عن أولويات القطاع بعد رفع الحجر الصحي

كشف وزير الصحة في حوار له مع وكالة الأنباء الجزائرية أن هناك برنامج جديد لإصلاح القطاع، مشيرا الى أولوياته الجديدة و التي تتضمن في المحور الأول التكفل بالنساء الحوامل بعدما عاد الى الحالات المزرية التي تشهدها مصالح التوليد بالمستشفيات

مما استدعى إدراج اتفاقيات بين القطاع الخاص والصندوق الوطني للضمان الإجتماعي للحد من ظاهرة الإكتظاظ

أما المحور الثاني من البرنامج فيتعلق إعادة بعث لجان الوقاية والعلاج الخاصة بمكافحة السرطان و فتح مراكز علاج أخرى في ربوع الوطن.

ب.الهام

24 مايو، 2020 - 18:22

بن بوزيد: رفع الحجر الصحي ضرورة لا بد منها

كشف وزير الصحة عبد الرحمان بي بوزيد في حوار له مع وكالة الأنباء الجزائرية أن رفع الحجر الصحي أصبح ضرورة كما أكد أن الجزائر حضرت جيدا لفترة ما بعد الحجر الصحي و على المواطن احترام الإجراءات الوقائية لتخطي الأزمة.

ب.الهام

 

24 مايو، 2020 - 17:37

وزارة الصحة:شفاء 152حالة جديدة من فيروس كورونا

كشفت وزارة الصحة،اليوم عن تعافي 152 حالة جديدة مصابة بفيروس كورونا في الجزائر،ليرتفع عدد المتعافين إلى 4.578 

فريال.م