27 أكتوبر، 2020 - 11:03

بن دودة..لا يمكننا أن نحتكر بن نبي فهو رجل متعدد وعالمي

 

صرحت وزيرة الثقافة، مليكة بن دودة، اليوم الثلاثاء خلال إشرافها بالمكتبة الوطنية على إنطلاق فعاليات الندوة الوطنية الأولى حول مالك بن نبي  إلى أنه لا يمكننا أن نحتكر بن نبي، فهو رجل متعدد وعالمي، يقرؤه المسلم وغيره.

كما اعترفت الوزيرة، بالتقصير بحق من فكر في لحظة انتشر فيها العقل العاطفي، مؤكدة بأنه لا يمكن إن يُحيد بن نبي من التاريخ الفكري الإسلامي، إلا من يتنكر للعقل.

 

سص.مصطفى

 

27 أكتوبر، 2020 - 10:59

وزير الشؤون الدينية..مالك بن نبي كان يبحث عن أفكار المخابر وليس عن أفكار المقابر

أكد وزير الشؤون الدينية، يوسف بلمهدي، اليوم الثلاثاء، في كلمة له بمناسبة إنطلاق الندوة الوطنية الأولى “مالك بن نبي”، بالمكتبة الوطنية إن المفكر الجزائري مالك بن نبي، كان يبحث عن أفكار المخابر، وليس عن أفكار المقابر.

س.مصطفى

27 أكتوبر، 2020 - 10:55

شنقريحة..الجزائر ستعرف كيف ترفع التحديات المعترضة

أكد رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، الفريق السعيد شنقريحة، أن البلاد ستعرف كيف ترفع التحديات المعترضة.

وأوضح الفريق، أنه “على يقين تام ان بلادنا وكما قبرت استعمار الامس وقهرت الارهاب في الماضي القريب ستعرف كيف تعرف كافة التحديات المعترضة”.

27 أكتوبر، 2020 - 10:54

الوزير الأول يفتتح ندوة حول فكر مالك بن نبي

أشرف الوزير الأول عبد العزيز جراد , اليوم الثلاثاء , على إفتتاح الندوة الوطنية الأولى حول فكر مالك بن نبي بالمكتبة الوطنية الحامة.

ويشارك في فعالية هذه الندوة التي تحمل شعار “في إصغاء لشاهد عن القرن” , كل من وزير الشؤون الدينية يوسف بلمهدي ووزيرة الثقافة مليكة بن دودة ونخبة من المفكرين والباحثين.

كما يتضمن برنامج الندوة تسمية أكبر قاعات المكتبة الوطنية “القاعة الحمراء” بإسم المفكر مالك بن نبي , وعرض شريط وثائقي حول حياته وأعماله , والإستماع إلى شهادات عائلية و بعض الشخصيات المعاصرة له.

قدوش مهدي.

27 أكتوبر، 2020 - 10:27

وزير الداخلية في زيارة عمل وتفقد إلى أدرار

يقوم، اليوم الثلاثاء، وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية، كمال بلجود بزيارة عمل وتفقد لولاية أدرار.

27 أكتوبر، 2020 - 10:17

الوزير الاول يشرف على افتتاح الندوة الوطنية الأولى حول فكر مالك بن نبي

أشرف الوزير الأول عبد العزيز جراد، على افتتاح الندوة الوطنية الأولى حول فكر مالك بن نبي بالمكتبة الوطنية الحامة بالعاصمة.

وتأتي الندوة التي  افتتحت اليوم الثلاثاء، تحت شعار “في الإصغاء لشاهد على القرن”، بحضور وزيرة الثقافة والفنون مليكة بن دودة.

وتجرى الندوة على مدار يومين كاملين بالمكتبة الوطنية، بمشاركة مفكرين وباحثين في فكر الراحل ابن نبي.

كما ستعرف تسمية إحدى قاعات المكتبة الوطنية باسم مالك بن نبي.