6 أغسطس، 2020 - 14:14

لبنان عاجزة ماليا لمواجهة تداعيات الإنفجار

قال وزير الإقتصاد اللبناني راؤول نعمة، الخميس، إن خسائر انفجار مرفأ بيروت تقدر بمليارات الدولارات، مشيرا أن بلاده “ليس لديها قدرة مالية لمواجهة تداعياته”.

وذكر نعمة في تصريحات صحفية اليوم، أن الخسائر باهظة “صوامع القمح تضررت بالكامل في المرفأ ونحتاج وقتا لتقييم الأضرار”.

ومن المتوقع تعرض القطاع الإقتصادي والحركة التجارية في لبنان إلى أزمات إضافية، بعد الإنفجار الذي من المحتمل أن يخلق نقصا في السلع الأساسية.

ويعتبر المرفأ مخزنا مؤقتا لعديد السلع الرئيسية، كالحبوب بأنواعها، إذ تصنف أرض المرفأ على أنها موقع التخزين الأكبر في لبنان للحبوب والمواد الغذائية والدواء وغيرها.

وزاد الوزير اللبناني: “قدرة المصارف والبنك المركزي محدودة في الفترة الحالية، والعملة الصعبة في لبنان اليوم ليست رقما كبيرا”.

ورأى بأن “الحل الوحيد في الوقت الحالي سيكون مع صندوق النقد الدولي.

6 أغسطس، 2020 - 13:52

إليسا تشكر الجزائر

قامت النجمة اللبنانية إليسا، بتقديم شكرها الخالص لجميع الدول العربية التي سارعت إلى تقديم المساعدات لبلادها بعد الانفجار الضخم في العاصمة اللبنانية بيروت.

وفي تغريدة لها على التويتر صرحت إليسا :”شكر لكل الدول العربية اللي ما ترددت تساعد لبنان على غرار السعودية، ومصر، والكويت، وتونس، والإمارات، والمغرب، وقطر، والعراق، والجزائر، وعمان، والأردن”.

 

6 أغسطس، 2020 - 13:30

تبون يعمل على إصلاح ما أفسده نظام بوتفليقة

من خلال كشف العربي ونوغي المدير العام الجديد للمؤسسة الوطنية للاتصال والنشر والإشهار “أناب”، كل ما يمتلكه من معلومات حول عمليات الفساد والسطو والتلاعب في ملف الإشهار العمومي… ظهرت بوادر عمل رئيس الجمهورية تبون في إصلاح هذا القطاع.

وخلال تأدية رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون لليمين الدستورية كشف أنه سيعمل بكل جد لحل مشكل الإشهار العمومي بصفة نهائية وجعله وسيلة لدعم حرية الإعلام والإبداع وخصوصا دعم الصحف الإلكترونية وشجيع المؤسسات الإعلامية.

 

 

6 أغسطس، 2020 - 13:02

تهريب أموال الإشهار الجزائري الى الخارج

كشف   العربي ونوغي المدير العام الجديد للمؤسسة الوطنية للإتصال والنشر والإشهار “أناب” , ان العديد من الجرائد والمجلات الفرنسية  إستفادت من أموال الإشهار العمومي لتلميع صورة نظام بوتفليقة في الخارج.

ومن بين الجرائد والمجلات التي إستفادت من أموال الإشهار ,ذكر ونوغي لوموند وجون أفريك وأفرك آزي ونشريات تابعة للضابط السابق المقيم في فرنسا هشام عبود وحتى قناة أورو نيوز التي ذكر أن الجزائر كانت شريكا فيها.

 

س.مصطفى

6 أغسطس، 2020 - 12:58

كورونا :موظف بمستشفى العلمة في ذمة الله

توفي صبيحة اليوم موظف بالمؤسسة الاستشفائية بالعلمة، بعد إصابته بفيروس كورونا.

وأفاد بيان لمستشفى العلمة في الصفحة الرسمية على فايسبوك, أنه يتعلق الأمر بالمعني جمال عقيل البالغ من العمر 45 سنة ويعمل محصل ثانوي وأحد أعمدة الصفوف الأولى بمصلحة الإستعجالات الطبية الجراحية طوال فترة مجابهة الوباء.

6 أغسطس، 2020 - 12:43

مجلات وجرائد فرنسية إستفادت من أموال الإشهار الجزائري

في حين أن الجرائد الجزائرية لم تستفد من الإشهار !!

العديد من الجرائد والمجلات الفرنسية كشف عنها العربي ونوغي المدير العام الجديد للمؤسسة الوطنية للإتصال والنشر والإشهار “أناب” ,إستفادت من أموال الإشهار العمومي لتلميع صورة نظام بوتفليقة في الخارج.

ومن بين الجرائد والمجلات التي إستفادت من أموال الإشهار ,ذكر ونوغي لوموند وجون أفريك وأفرك آزي ونشريات تابعة للضابط السابق المقيم في فرنسا هشام عبود وحتى قناة أورو نيوز التي ذكر أن الجزائر كانت شريكا فيها.