3 يناير، 2021 - 11:35

لجنة الفتوى تستعد لإصدار الحكم الشرعي حول التطبيع

كشف المفتش العام على مستوى وزارة الشؤون الدينية، لخميسي بزار، عن تحضير اللجنة الوطنية للفتوى لإصدار حكما شرعيا من قضية التطبيع مع الكيان الصهيوني.

و قال لخميسي بزاز خلال نزوله ضيفا على  إحدى القنوات اليوم، أن اللجنة الوزارية تستعد لإصدار فتوى بشأن مسألة التطبيع مع الكيان الإسرائيلي و سد الطريق أمام الشبهات التي أثارها البعض حول القضية التي أُخرجت عن إطارها الشرعي.

و أشار المسؤول ذاته أن اللجنة التي سايرت الوضع الإستثنائي في الجزائر على مدار أشهر تصلها العديد من الإستفسارات بخصوص موقف الشرع من مسألة التطبيع.

 

بركان.أ

3 يناير، 2021 - 11:19

لا صوت يعلوا فوق صوت بونجاح و بلايلي في قطر …

أضاف بغداد بونجاح ثنائية في الجولة 12  لرصيده ليصبح في حوزته 8 أهداف بفارق هدف عن مواطنه بلايلي الذي سجل 9 أهداف و يتصدر ترتيب الهدافين في الدوري القطري . 

3 يناير، 2021 - 11:00

تشيلسي-مانشستر سيتي في ظروف إستثنائية …

 

مرزوق عمريش 

3 يناير، 2021 - 10:43

رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون يترأس اليوم الأحد إجتماعا لمجلس الوزراء

يترأس رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، اليوم الأحد، إجتماعا لمجلس الوزراء، حسبما أفاد به بيان لرئاسة الجمهورية.

و يُخصص الإجتماع لتقييم الحصيلة السنوية لمختلف القطاعات الوزارية للعام 2020.

و عين رئيس الجمهورية أعضاء الحكومة التي يقودها الوزير الأول عبد العزيز جراد يوم 1 جانفي 2020، حيث تتشكل من 39 عضوا من بينهم 7 وزراء منتدبين و 4 كتاب دولة.

و تجدر الإشارة أن آخر إجتماع لمجلس الوزراء عقد يوم 4 أكتوبر الماضي، ليتم تجميد نشاطات مجلس الوزراء بعد إصابة الرئيس بفيروس كورونا و نقله في وقت لاحق للعلاج في ألمانيا.

بركان.أ

3 يناير، 2021 - 10:36

توقيف الدراسة بجامعة المدية بسبب الأحوال الجوية

أعلنت جامعة يحي فارس، في ولاية المدية عن عدم وجود دراسة اليوم الأحد، بسبب رداءة الأحوال الجوية،و حسب الخبر الوارد في إذاعة المدية، اليوم الأحد، سيتم تعويض الدراسة السبت القادم.

 

بركان.أ

 

3 يناير، 2021 - 10:29

الشباب السعودي يتفاوض مع سليماني…

كشفت تقارير إعلامية سعودية في مقدمتها صحيفة “الرياضية” أن إدارة الشباب شرعت في التفاوض مع الدولي الجزائري إسلام سليماني لضمه إلى صفوف الفريق في “الميركاتو” الشتوي المقب .

وأكدت ذات الصحيفة أن النادي الذي لعب في صفوفه الموسمين الفارطين بن العمري يبدو موافقا على الشروط المالية للاعب وأولها راتبه الذي يصل إلى 4 ملايين أورو حاليا. جدير بالذكر أن عقد سليماني مع ليستر سيتي سينتهي يوم 30 جوان المقبل وهو حاليا محل اهتمام عديد الأندية خاصة من دوري “ليغ 1” الفرنسي ويتابع وضعيته عن كثب ناديا أولمبيك ليون وسانت إيتيان.
مرزوق عمريش 
عاجل