16 أكتوبر، 2019 - 13:15

لجنة مشتركة لرصد حالة تنفيذ تدابير الطوارئ لاستعادة مركب الحجار

أصدرت اليوم وزارة الصناعة و المناجم بيانا بخصوص تنصيب لجنة مشتركة لرصد حالة تنفيذ تدابير الطوارئ لمركب الحجار في ظل الأزمة التي يمر بها المركب.

وجاء في البيان أن عملية تنصيب اللجنة جاء بعد انعقاد المجلس الوزاري في 17 سبتمبر 2019 وتعطل أشغال مركب الحديد و الصلب في عمليات نقل خام الحديد من مناجم ونزة إلى بوخضرة.

و تأتي التدابير المتخذة من أجل اسعادة نشاط المركب و ضمان سيرورته فيما ينتظر من اللجنة وضع حلول و اقتراحات لاستعادة مردودية المركب .

ويتعين على اللجنة تقديم تقرير في غضون الشهر و تقدمه وزارة الصناعة و المناجم بدورها الى الحكومة .

كوثر تبيقي

16 أكتوبر، 2019 - 13:05

تدمير قنبلة تقليدية و3 مخابئ للإرهابيين

كشفت ودمرت  مفرزة للجيش الوطني الشعبي، أمس الثلاثاء إثر عمليات بحث وتفتيش متفرقة بكل من باتنة والمدية، قنبلة تقليدية الصنع و3 مخابئ للإرهابيين تحتوي على أغراض مختلفة.

 

س.مصطفى

16 أكتوبر، 2019 - 12:50

تسليم سكنات LPA في2021

كشف مندوب مدير السكن بالعاصمةمصطفي أبو عنزة ، أن بداية تسليم سكنات LPA، ستكون في آفاق 2021، إن لم تواجههم مشاكل.

وقال أبو عنزة، أن مدة إنجاز السكنات ستكون ما بين 12 و14 شهرا.

 

س.مصطفى

16 أكتوبر، 2019 - 12:33

“شنين” يوجه خطابه للجالية من أجل المشاركة في الانتخابات

وجه رئيس المجلس الوطني الشعبي “سليمان شنين ” خلال افتتاحه أشغال اليوم البرلماني في المجلس الشعبي الوطني خطابه الى الجالية الجزائرية المقيمة  بالخراج وهذا من أجل المشاركة في الانتخابات الرئاسية المقبلة المزمع اجرائها في ديسمبر المقبل  .

وأكد في ذات السياق على أن الانتخابات هي السبيل لفتح عهد جديد من الديمقراطية و العودة للأستقرار أين سيكون المواطن هو الفاعل في الاستراتيجيات الوطنية.

وتحدث “شنين” عن الجيش الوطني و دوره البارز قائلا : “لقد تعهد تعهدا لا غبار عنه فهو سليل جيش التحرير الوطني، الذي برهن للعالم تمسكه بنوفمبريته ووفائه لعهد الشهداء رحمهم الله وتماسكه مع شعبه”

كوثر تبيقي

 

 

عاجل