الجزائر 1 | لقاء مديري الخدمات الجامعية لدراسة وضعية الطالب الجامعي الجزائر 1 الجزائر 1 | لقاء مديري الخدمات الجامعية لدراسة وضعية الطالب الجامعي

17 فبراير، 2021 - 11:57

لقاء مديري الخدمات الجامعية لدراسة وضعية الطالب الجامعي

يتلقى اليوم الأمين العام لوزارة التعليم العالي مديري الخدمات الجامعية لدراسة وضعية الإقامات الجامعية.
اللقاء سيعمل على دراسة الإجراءات المستعجلة لتحسين الظروف المعيشية للطالب، داخل الإقامات الجامعية، خاصة بعد الكوارث التي تحدث فيها و التي تؤدي بأرواح الطلاب.
كما سيقوم  بعرض ملخص شامل للنواقص و الإحتياجات التي تعاني منها  مختلف الإقامات الجامعية الوطنية، و هذا في مجال  إعادة ترميمها و تأهيلها و كذا تجهيزها بكل المعدات اللازمة لغرض تلبية رغبات و حاجيات الطالب الجامعي.
اللقاء تشارك فيه الهيئة المسيرة للديوان الوطني للخدمات الجامعية.
لامية زيلال

17 فبراير، 2021 - 11:57

أمن عنابة يضع حدا لنشاط شبكة إجرامية منظمة

تمكنت المصلحة الجهوية لمكافحة الإتجار غير الشرعي بالمخدرات لناحية الشرق بولاية عنابة من وضع حد لنشاط شبكة إجرامية منظمة متكونة من شخصين يمتد نشاطها إلى العديد من ولايات الوطن.

ومكنت هذه العملية من حجز كمية من المخدرات تقدر ب 09.355 كلغ من رانتج القنب الهندي, مركبة سياحية تستعمل في نقل المخدرات إضافة إلى هواتف نقالة.

قدوش مهدي.

17 فبراير، 2021 - 11:51

أمريكا تتحدث عن حراك جديد في الجزائر

كشف الكاتب الأمريكي أندرو فاران حول الحراك الشعبي الجزائري ،إن الجزائر اتبعت منذ فترة طويلة وتيرة مختلفة عن بقيّة الدول العربية، متوقعاً أن يعود الحراك للشوارع بوجه جديد.

حيث يرجع الكاتب ذلك إلى بلوغ جيل جديد سن الرشد، وارتباطاه أكثر بالعالم الخارجي، مع صدمة أقل من العقد الأسود وطموحات جديدة.

ويشير مقال  الكاتب إلى أن أصحاب الحكم  راهنو في بداية الحراك على أن الجزائريين ما يزالون في مرحلة الصدمة من “العقد الأسود” من الإرهاب، وأنه لم يكن لديهم رغبة في الثورة.

وأيد الكاتب هذا الطرح، بقوله إن الأمر قد يبدو صحيحا عام 2011 لكنه يؤكد أن الأمور اختلفت بحلول 2019.

 

17 فبراير، 2021 - 11:48

نعيمة صالحي تحذر من الإطاحة بالرئيس تبون

قالت نعيمة صالحي في أخر منشوراتها ان الرئيس تبون قد اخطأ في قراره بحل البرلمان ولو شاورها لنصحته بالعدول عند ذلك لانه سيكون احد مسببات الإطاحة بالرئيس

نعيمة صالحي قالت بصريح العبارة ” لو شاورني الرئيس لنصحته بعدم حل البرلمان قبل إنتهاء العهدة ، لأن الغرض من ذلك ليس القضاء على المجلس الشعبي الوطني الحالي و إنما المقصود بذلك أيها الرئيس هو قطع يدك التي تضرب بها و تسير شؤون الدولة في هذا الوقت العصيب (المجلس الشعبي الوطني الحالي).
بحلك للمجلس الشعبي الوطني الحالي انتحار لك و تضحية بالشعب الذي انتخبك و هذا جزاء سنمار رقم واحد.
أما جزاء سنمار رقم 2 هو الإطاحة بك ؛ من خلال مجلس إنتقالي دبر له بليل لأنه و حسب الظروف الحالية يستحيل تنظيم انتخابات مجالس منتخبة.
سيكون مجلس إنتقاليا لا حكم لك عليه ، بل مهمته إزاحتك من قصر المرادية و هذا في أحسن الأحوال إن لم يكن الأسوأ.
قد يبدو لكم تصريحي غريبا كسابقيه لكنكم في النهاية لا تجدون الحقيقة إلا فيما صرحت به و لكم في تصريحاتنا عبرة لمن يعتبر.”

17 فبراير، 2021 - 11:43

لقاء ثقافي بولاية البيض لتكفل بإنشغلات الفنانين

نظمت المكتب الرئيسية في ولاية البيض لقاء جمع الفنانين من مختلف الولايات وهذا حسب تعليمة وزيرة الثقافة و الفنون .

تنص تعليمة الوزيرة “مليكة بن دودة ” على إنشاء نوادي ثقافية لكل الفنون من أجل انطلاق في عملية تأطير الفنانين وتكفل بانشغالهم ونشاطاتهم , و هذا القاء لقي استحسان من طرف الفنانين بالمنطقة وعبروا عن  ارتياحهم للمبادرة .

العربي سلسبيل

17 فبراير، 2021 - 11:21

المتصهين إنريكو ماسياس يطمح في العودة إلى الجزائر

أحيى المغني اليهودي فرنسي إنريكو ماسياس ذو الأصول الجزائرية طموحه في العودة إلى زيارة الجزائر ومسقط رأسه بقسنطينة. بعدما كان ممنوعا من الدخول للأراضي الجزائرية في عهد الرئيس السابق عبد العزيز بوتفليقة.

حسب آخر تصريحات ماسياس فقد أبدى رغبته في زيارة الجزائر, بحكم “حنينه إلى مسقط رأسه”, كما تحدث عن فخره بإنتمائه للجزائر وتحدث عن الثراث القسنطيني والمأكولات الجزائرية. وكان أطلق من قبل أغنيته الشهيرة قسنطينة التي كانت ناجحة من حيث اللحن والكلمات ولاقت نجاحا حتى في الجزائر وأتبعها بأغنية هزت كامل فرنسا بعنوان غادرت موطني, وقد بيعت أسطواناته حتى في أروقة الجزائر من دون اي إشكال.

وكان قد عبر من قبل عن إمتنانه لزيارة الجزائر, لكن الشعب الجزائري إنتفض بمباشرة بعدما إنتشر خبر هذه الزيارة في الشارع كما منع من الدخول للأراضي الجزائرية بسبب دعمه “للقضية الصهيونية”, وأصوله اليهودية وحفلاته التي كان ينظمها في تل أبيب, والمبالغ التي كان يقدمها للصهاينة والمشروع الذي كان يحمله لقيام دولة إسرائيل.

قدوش مهدي.

عاجل