الجزائر 1 | لقاء وزير الرقمنة بسفير اسبانيا في الجزائر . الجزائر 1 الجزائر 1 | لقاء وزير الرقمنة بسفير اسبانيا في الجزائر .

14 فبراير، 2021 - 13:03

لقاء وزير الرقمنة بسفير اسبانيا في الجزائر .

اليوم الأحد إستقبل  منير خالد براح وزير الرقمنة و الإحصائيات , سفير اسبانيا بالجزائر، فرناندو موراي.

بحضور كل من المدير العام للرقمنة على مستوى وزارة الرقمنة والاحصائيات , و   المكلف برئاسة الديوان .

و قد تطرق اللقاء الى  واقع التعاون بين الجزائر واسبانيا وسبل تعزيزه من خلال تبادل وجهات النظر حول مختلف البرامج.

حيث تم التركيز على مجال القطاع على ضوء أجندة الرقمنة 2025 التي طرحتها الحكومة الاسبانية .

وأكد الطرفان على امكانية إقتراح إدراج الرقمنة في برنامج أشغال الدورة المقبلة للاجتماع رفيع المستوى بين البلدين.

سفيان سني.

14 فبراير، 2021 - 13:03

وفاة شخص واصابة 157 أخرين خلال 24 سا الأخيرة

سجلت مصالح الحماية المدنية في  24ساعة  الأخيرة وفاة شخص و إصابة 157 أخرين بجروح مختلفة  ومتفاوتة الخطورة .

قامت وحدات الحماية المدنية خلال نفس الفترة بـ 143 تدخل من أجل عدة حوادث المرور عبر عدة ولايات خلفت مثل هذه الحوادث ,حيث  تم تقديم الإسعافات الأولية للجرحى في مكان الحوادث ثم تحويلهم إلى المستشفيات المحلية.

كما تدخلت  ذات المصالح في نفس الفترة  لأجل إخماد 04 حرائق  مختلفة  في كل من ولايات تيسمسيلت، سكيكدة، سطيف وولاية المدية .

و أدت هاته الحرائق الى اصابة 02 شخصين بحروق من الدرجة الأولى على إثر حريق نشب بمنزل كائن بالطابق الثالث لعمارة تتكون من 04 طوابق بحي 50 مسكن ببلدية برج النعامة ، تم التكفل بالضحايا في عين المكان و تحويلهم الى المصلحة الاستشفائية المحلي .

العربي سلسبيل

14 فبراير، 2021 - 12:30

حملة صحية واسعة للتكفل بسكان مناطق الظل.

مواصلة لحملة التلقيح الموسمية والكشف عن فيروس كوفيد 19 لفائدة سكان المناطق النائية و الحدودية  , و تعزيزا للرابطة جيش أمة تواصل الأطقم الطبية التابعة لمصالح الصحة العسكرية بالناحية العسكرية الرابعة , حملة تلقيح ضد الأنفلونزا الموسمية والكشف عن فيروس كورونا باستعمال اختبارات الكشف السريع حيث شرعت ابتداء من 09 فيفري 2021 أطقم طبية مكونة من أطباء أكفاء تابعين لمصالح الصحة العسكرية بالناحية العسكرية الرابعة، مرفوقين بفرق طبية تابعة لمديرية الصحة والسكان، الحماية المدنية والهلال الأحمر الجزائري بإليزي مجهزة بكل الوسائل المادية اللازمة بتقديم الفحوصات الطبية لسكان المناطق المعزولة والبدو الرحل على مستوى منطقة “تاست”، بإقليم القطاع العسكري إليزي حيث تم تقديم الفحوصات الطبية اللازمة بالاضافة الى التحسيس حول خطورة هذا الوباء القاتل و طرق الوقاية منه.
سفيان سني.

14 فبراير، 2021 - 12:03

SNTF: إستئناف رحلات إضافية غدا الإثنين.

صرحت الشركة الوطنية للنقل بالسكك الحديدية عن إستئناف رحلات إضافية على الخطوط الطويلة بداية من الغد الإثنين.

و حسب بيان للمؤسسة , أنه تم إستئناف الرحلات على الخط “الجزائر – قسنطينة – عنابة”، وإضافة رحلتين على الخط “الجزائر – وهران”

وسيكون إستئناف الرحلات بداية من يوم غد الإثنين 15 فيفري  .

سفيان سني.

14 فبراير، 2021 - 12:00

نشوب حريق مهول في برج البحري

نشب صبيحة اليوم حريق مهول بالطابق الأرضي لبناية تتكون من 05 طوابق بحي كوسيدار ببرج البحري, وتدخلت وحدات الحماية المدنية بولاية الجزائر على الساعة (08:42) لإخماد الحريق. حسب ما جاء في بيان للحماية المدنية.

وتمكنت مصالح الحماية المدنية من إخماد الحريق ومنع إنتشاره للطوابق الأخرى والبنايات المجاورة, بالإضافة لتقديم الإسعافات الأولية لشخصين أصيبا بضيق في التنفس من جراء دخان الحريق.

قدوش مهدي. 

14 فبراير، 2021 - 11:47

الرئيس لم يعد ليستريح في بيته…

قال رئيس منتدى الوسطية، أبوجرة سلطاني ، إن رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون لم يعد من مشفاه ليستريح في بيته، وإنما عاد ببرنامج عمل مكثف وطموح تحدوه إرادة سياسية عازمة على التغيير.

وأوضح أبو جرة سلطاني في منشور على فيسبوك، بأن الرئيس بدأ برنامجه باستقبال بعض رؤساء الأحزاب وسينهيه بإنفاذ أهم ما وعد به الشعب من رسم معالم  الجزائر الجديدة في ضوء دستور  جديد وقانون انتخابي واعد.

واضاف: “فقبل حلول الذكرى الثانية للحراك الوطني السلمي المبارك الذي تم ترسيمه بمرسوم رئاسي رقم 47- 20 صادر في 19 فبراير 2020 تضمن “ترسيم تاريخ 22 فبراير يوما وطنيا للاخوة والتلاحم بين الشعب وجيشه من أجل الديمقراطية”.

وأوضح أبوجرة أن الرئيس عازم على استدراك ما فات من فرص بسبب وباء كورونا. في عملية واسعة غايتها رد الاعتبار للطبقة السياسية والمجتمع المدني وتلاحم القوى الوطنية لتصحيح الإختلالات الهيكلية في كثير من القطاعات تمهيدا لبناء مؤسسات دستورية منتخبة ذات تمثيل حقيقي لإرادة الشعب وسيادته.

وهنأ أبو جرة سلطاني الرئيس على الشفاء التام، والعودة إلى أرض الوطن سالما معافى.

عاجل