21 يونيو، 2020 - 10:43

لقاح فيروس كورونا يدخل مرحلته الثانية من التجارب السريرية

كشفت  امس  صحيفة العلوم و التكنولوجيا اليومية ان لقاحات فيروس كورونا المستجد المعطلة التي طورها معهد البيولوجيا الطبية التابع لأكادمية الصينية دخلت المرحلة الثانية من التجارب السريرية في الصين 

و أوضحت صحيفة العلوم و التكنولوجيا اليومية أن المرحلة الثانية من التجربة أجريت في يوننان بجنوب الغربي للبلاد لتقييم مزيد من المناعة و سلامة اللقاح في جسم الإنسان

إ.ماسيليا

21 يونيو، 2020 - 10:33

عصابة نهب الرمال تعود من جديد

بلغ موقع الجزائر 1 من مصادر موثوقة أنه تم صبيحة اليوم الأحد 21 جوان القبض على عصابة مختصة في سرقة رمال الشواطئ في ولاية جيجل.

وقد تدخلت السلطات الأمنية لإفشال محاولة النهب والسرقة على مستوى شاطئ البرج تاسوست تم على إثره حجز 04 شاحنات محملة برمال الشاطئ.

للإشارة فإن العملية متواصلة والمصالح الأمنية لازالت تحاول البحث عن رأس العصابة .

 

ق.وليد 

21 يونيو، 2020 - 10:21

وزارة التربية تشرع في تنظيم لقاءات مع مسؤولي المنظمات النقابية

كشفت وزارة التربية الوطنية اليوم الأحد انها ستشرع بدء من اليوم في تنظيم لقاءات مع مسؤولي المنظمات النقابية بمقرها  بالمرادية. 

وأوضحت وزارة التربية في البيان لها أن اللقاءات ستخصص للردود المتعلقة بالإنشغالات المطروحة خلال اللقاءات الثنائية التي أشرف عليها وزير التربية الوطنية في الفترة الممتدة من 20 فيفري إلى غاية 12 مارس 2020 إضافة إلى مشروع أرضية جلسات التشخيص و تقييم المنظومة التربوية

إ.ماسيليا

21 يونيو، 2020 - 10:11

بقاط بركاني : إرتفاع الإصابات راجع إلى عدم إحترام شروط الوقاية

صرح عضو اللجنة الوطنية لرصد وتفشي فيروس كورونا بقاط بركاني أن إرتفاع الحالات المصابة بكورونا راجع إلى عدم إحترام تدابير الوقاية.

وقال بركاني أنه إذا إقتضى الأمر سنعيد فرض الحجر على بعض المناطق المتضررة من هذا الوباء مضيفا أنه يجب تطبيق القانون على الذين لا يضعون الكمامات في الفضاءات العمومية.

للإشارة فإن الجزائر ومنذ المرحلة الثانية من تدابير الحجر الصحي فإنها تسجل إرتفاعا في عدد الإصابات وعدد الوفيات بفيروس كورونا .

20 يونيو، 2020 - 17:16

مقتل طفلة في ظروف غامضة بتيزي وزو

اهتزت منطقة عين الحمام بولاية تيزي وزو.اليوم .على وقع حادثة أليمة راحت ضحيتها طفلة تبلغ من العمر ثلاث سنوات ويتعلق الأمر بالمسماة  ” .ا ع.أية”

 

  وحسبما علمه موقع  “الجزائر 1″ من مصادر محلية    فان الضحية قد سقطت في ظروف غامضة من الطابق الرابع بمنزلها العائلي الكائن بالمكان المسمى”  سيدي علي اويحي” .أين لفظت  أنفاسها الأخيرة بعين المكان. هذا وقد فتحت مصالح الأمن تحقيقا من اجل الكشف عن ملابسات القضية التي أدخلت سكان المنطقة في حزن وصدمة  .

 

 

كاتيا.ع