15 مايو، 2020 - 11:28

لليوم الخامس…لا إصابات جديدة بكورونا في تونس

أعلنت وزارة الصحة التونسية، اليوم الجمعة، عدم تسجيل أي إصابة بفيروس كورونا في البلاد لليوم الخامس على التوالي.

و قالت الوزارة في بيان لها على صفحتها الرسمية في موقع “فيسبوك”، أنه تم إجراء 2200 تحليل مخبري خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية.

وأشار البيان إلى ارتفاع حالات التعافي من الوباء لـ770 حالة، مع استقرار في حالات الوفاة في حدود 45 حالة وفاة، فيما لا تزال 217 حالة حاملة للفيروس.

ليستقر العدد الإجمالي للإصابات المؤكدة بفيروس كورونا المستجد على 1032 حالة مؤكدة.

إلهام قرباج

15 مايو، 2020 - 00:06

الأسبوع الثقافي الافتراضي بين ولايتي أدرار وبومرداس

عملا بالتدابير الاحترازية المتبعة للحد من تفشي جائحة فيروس كورونا كوفيد19 سريع الانتشار، أطلقت مديرية الثقافة لولاية أدرار الأسبوع الثقافي الافتراضي بين ولايتي أدرار و بومرداس أمسيات شعرية وعروض فنية للهواة والمبدعين وعدد من الجمعيات الثقافية والفنية الناشطة إلى جانب أنشطة تراثية ومداخلات فكرية حول التعريف بالتراث الثقافي للمنطقة من تقديم أساتذة جامعيين وباحثين، حيث يتم عرض مختلف هذه الأنشطة عبر الصفحة الرسمية لمديرية الثقافة لولاية أدرار على شبكة الفيس بوك.
ويتواصل الأسبوع الثقافي الذي كان قد انطلق رسميا بداية الأسبوع الجاري إلى غاية السادس عشر من شهر ماي .
م.حني

15 مايو، 2020 - 00:05

خساني يهين المجتمع الجزائري في رمضان

يعود بطل الأدوار النسائية والإيحاءات الجنسية لإهانة الجزائريين في شهر التوبة والغفران من خلال مشاهد تجازوت كل حدود الآداب العامة وتقاليد المجتمع الجزائري لينتقل هذه المرة الى ادوار اللوطيين من دون حياء

خساني الذي دخل عالم الفن من نافذة ادوار التخنث واصبح بعدها عراب أدوار المثليين جنسيا في الشاشة الجزائية لسنوات , يعود كعادته في شهر التوبة والغفران من خلال مشهد التفاحة و”نحي السروال” في سلسلة “كونفينمون” ,و الذي اثأر سخط كبير في المجتمع الجزائري عبر شبكات التواصل الاجتماعي

محمد خساني هو الوحيد من عالم الفن الذي تطاول “بعفنه” وليس فنه على دين و المتدينين  في العديد من المناسبات بل وصلت به الوقاحة الى التطاول على الائمة ورجال الدين ونعت البعض منهم برواد “الكباريهات” والكلاب بل اتهم اصحاب الافتاء في الجزائر على انهم سبب الارهاب

محمد نبيل

 

15 مايو، 2020 - 00:01

صحفية ألمانية تتهم الرئيس الفرنسي بالإعتداء عليها جنسيًا…!

اتهمت صحفية ألمانية، الرئيس الفرنسي السابق فاليري جيسكار دياستان، بالتحرش بها مراراً خلال مقابلة، وقدمت شكوى اعتداء جنسي إلى مدعي باريس، وفقاً لتقارير إخبارية فرنسية وألمانية.

وقال محامي جيسكار الفرنسي، اليوم الخميس، إن الرئيس السابق البالغ من العمر 94 عاماً «لا يذكر» الحادث.و تولى جيسكار رئاسة فرنسا في الفترة بين 1974 إلى 1981.

وأفادت هيئة الإذاعة الألمانية في دبلو آر، مساء الأربعاء، أنها حققت في سوء السلوك المزعوم بعد أن أجرت الصحفية مقابلة مع جيسكار لصالح الإذاعة الألمانية في ديسمبر 2018.

قالت الصحفية: إن جيسكار تحرش بيده بها 3 مرات، وحاولت دفع يده بعيداً، وفقاً لتقارير صحيفة لوموند الفرنسية اليومية وصحيفة سودويتشه تسايتونغ الألمانية.

قالت الإذاعة الألمانية: إنها طلبت من المحامين التحقيق، ثم بعثت برسالة احتجاج إلى جيسكار العام الماضي قائلة: «لا يمكننا أن نتسامح مع مواجهة موظفينا في مثل هذه المواقف».

قالت التقارير: إن الصحفية قدَّمت بلاغاً في مارس الماضي، إلى النيابة العامة في باريس. ولم يعلق مكتب المدعي العام، اليوم الخميس.

جهاد أيوب

14 مايو، 2020 - 23:20

جريدة “المنشار” الساخرة تتوقف عن “التمنشير” نهائيًا…!

أعلنت إدارة جريدة “المنشار” الإلكترونية الساخرة ( بالفرنسية) في الجزائر عن توقفها عن الصدور في رسالة مقتضبة نشرتها على موقعها، لتبلغ قراءها بأنها قررت التوقف، وكتبت الجملة التالية: “المنشار، إنها النهاية. نلتقي في جزائر أفضل أو لا نلتقي أبدا”.

وعند فتح الموقع، الذي سخر من الجميع ومن كل شيئ، يمكن قراءة إعلان الغلق “المنشار انتهى، نلتقي قريبا في جزائر أفضل. او لا”.

الجزائر1

وتبع هذا الإعلان موجة من ردود الفعل، وتساءل عدد من المتصفحين عما إذا كان السبب “الرقابة”، أم انها مزحه جديدة “بلا طعم”.

وأثار الإعلان عن توقف هذه الجريدة الساخرة الكثير من التساؤلات، حول الأسباب التي دفعت إدارتها للتوقف، وهل الأمر يتعلق بضغوط تكون قد تعرضت لها، أو أن الأمر يتعلق بمشاكل تخص الصحيفة نفسها.

الجزائر1

و اليوم الخميس ردت الصحيفة الإلكترونية على صفحتها على موقع فيسبوك التي يتابعها 500 ألف شخص “لم نخضع للرقابة من السلطات أو الإغلاق”.

وقال “إن مناخ قمع الحريات وسجن المواطنين بسبب نشاطهم على الشبكات الاجتماعية قادتنا إلى التفكير في المخاطر التي نواجهها. قاومنا لمدة خمس سنوات (…) سنلتقي في جزائر أفضل (…) حيث لا يوجد هذا الخوف”.

وقال مؤسس الموقع الساخر نزيم باية: “أنا أفكر بالفعل في إطلاق + المنشار الجديد +. سيكون مثل الجزائر الجديدة، يعني مشابهة للقديمة ولكن أسوأ”.

“المنشار، الذي شعاره “بالمناشير نغير العالم” يقدم نفسه على أنه “موقع لمعلومات كاذبة وسخيفة تمام ا” تهدف إلى “استكشاف مجال العبث”.

وأوضح الموقع أن المقالات المنشورة “لا تشير إلى أحداث واقعية بل فقط إلى أحداث ممكنة”.

جهاد أيوب

14 مايو، 2020 - 23:17

ضحيتين في حادث مرور بولاية الشلف

تدخلت وحدة الحماية المدنية بالشطية ظهر هذا اليوم في حدود الساعة الواحدة إلا ربع، من أجل حادث مرور خطير وقع على الطريق الوطني رقم  19، تحدبدا بمفترق الطرق المدينة الجديدة بلدية الشطية، تمثل في اصطدام دراجة نارية من نوع 103 مع شاحنة من الحجم الصغير  من نوع DFM، أصيب على إثره  سائق الدراجة البالغ من العمر 50 سنة بكسر على مستوي الرجلين و جرح عميق في الرأس،
بينما أصيب سائق الشاحنة البالغ من العمر 41 سنة  بألم على مستوى الكتف. تم تقديم لهما الإسعافات الأولية في عين المكان و نقلا إلى المؤسسة العمومية الاستشفائية  الشهيد مرواني عابد بالشطية.
د . عبد اللطيف
عاجل