4 مارس، 2019 - 20:20

لهبيري يعود من جديد..

بلغ موقع الجزائر1 ان رئيس الجمهورية المنتهية ولايته والمترشح لرئاسيات 18 أفريل 2019، عبد العزيز بوتفليقة،عين  مصطفى لهبيري واثنين آخرين سيناتورات بمجلس الأمة.

وحددت مدة العهدة للسيناتورات الثلاثة، يوسف مصار وخالد بوجابر إلى جانب مصطفى لهبيري، بـ6 سنوات كاملة.

حيث وطبقا لأحكام المادتين 118 الفقرة 3 و119 الفقرة 2 من الدستور، عيّن الرئيس المنتهية ولايته كل الأشخاص السابقين كسيناتورات.

وذلك لمدة ستة سنوات بداية من يوم توقيع القرار في 18 فيفري 2019.

ف.سمير

4 مارس، 2019 - 18:49

رشيد نكاز مهدد بالسجن… !

كشفت مصادر مطلعة لـــ”الجزائر1” أن المرشح الحر للرئاسيات المقبلة رشيد نكاز” السياسي” مهدد فعليًا بالمتابعة القضائية و الحكم عليه بالسجن لمدة قد تصل إلى 5 سنوات،ليقضي عهدة “سجنية” عوضًا عن عهدة “رئاسية”…!.
و وفقًا لذات المصادر فإن ملف رشيد نكاز “الميكانيكي” تم رفضه من المجلس الدستوري بسبب نقص في الوثائق.
عمّــــار قـــردود

4 مارس، 2019 - 17:46

ماكرون يساند المترشح بوتفليقة

كان رد فرنسا على تقديم الرئيس عبد العزيز بوتفليقة لملف ترشحه رسميًا إلى المجلس الدستوري،مساء أمس،مساندًا لبوتفليقة،و هو أول رد فعل خارجي على ذلك،فقد إعتبرت وزارة الخارجية الفرنسية، إن مستقبل الجزائر بيد الشعب، وهو الوحيد الذي بإمكانه اختيار رئيس بلاده، عن طريق الصندوق.وأشارت في بيان لها، اليوم الاثنين،

إن فرنسا على علم، بقرار رئيس الجمهورية، عبد العزيز بوتفليقة، القاضي بالترشح في الانتخابات الرئاسية. وقال الناطق باسم الخارجية الفرنسية “لقد لاحظنا ترشيح الرئيس بوتفليقة .. نأمل في أن تجري الانتخابات الرئاسية في ظروف جيدة.، وأكد قائلاً إن ” الشعب الجزائري هو الذي يختار قادته ويحدد مستقبله”.و تمنت الخارجية الفرنسية أن يجري التصويت في أفضل ظروف ممكنة، وفي أقصى شفافية.

هذا و نشير إلى أن الرئيس بوتفليقة دعّم الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون في الإنتخابات الرئاسية الفرنسية التي جرت في ماي 2017، و ساهم بقسط كبير في فوزه ليصبح أصغر رئيس في تاريخ فرنسا بعد تحقيقه فوزًا كبيرًا على مرشحة حزب الجبهة الوطنية مارين لوبان.

عمار قردود

4 مارس، 2019 - 14:45

قايد صالح في مهمة خاصة

بلغ موقع الجزائر1 ان  الفريق أحمد ڤايد صالح،  سيقوم غدا الثلاثاء، بزيارة عمل إلى الأكاديمية العسكرية لشرشال “الرئيس الراحل هواري بومدين”.

وحسب بيان وزارة الدفاع الوطني، الزيارة ستشكل سانحة للسيد الفريق لتقييم مدى تطبيق برامج التكوين بالأكاديمية.وكذا عقد لقاء توجيهي مع إطارات وطلبة هذه المؤسسة التكوينية العريقة.

س.مصطفى

4 مارس، 2019 - 14:38

حجز قنطارين من الكيف في تلمسان

تمكن حرس الحدود بتلمسان، من إحباط محاولة إدخال كمية كبيرة من الكيف المعالج .

وحسب بيان من وزارة الدفاع الوطني، أن كمية الكيف قدرت بقنطارين وستة كيلوغرامات.

وأفاد ذات البيان، أنه تم توقيف 10 مجرمين وحجز 20 كلغ من الكيف و4 مركبات سياحية. بالإضافة إلى 68 طلقة عيار 9 ملم وقنبلة يدوية.

كما تم ضبط تاجري مخدرات على متن مركبتين محملتين بقنطار و5.7 كلغ من المخدرات في بسكرة.

4 مارس، 2019 - 14:20

هدوى فرعون تقيل المدير العام لشركة موبيليس

بلغ موقع الجزائر1 ان وزيرة البريد وتكنولوجيات الإعلام والإتصال، هدوى فرعون انهت ، اليوم الإثنين مهام، المدير العام لشركة موبيليس، “سيد أحمد زايدي”.

ف.سمير