الجزائر 1 | لهذا السبب أرسلت الجزائر طائرات عسكرية لجلب المساعدات من الصين الجزائر 1 الجزائر 1 | لهذا السبب أرسلت الجزائر طائرات عسكرية لجلب المساعدات من الصين

6 أبريل، 2020 - 21:35

لهذا السبب أرسلت الجزائر طائرات عسكرية لجلب المساعدات من الصين

أرسلت الجزائر طائرات عسكرية لجلب الطلبية من الصين و لم تقم بارسال طائرات مدنية و ذلك لأسباب أمنية محضة،حيث تقوم بعض الدول بقرصنة طائرات تحمل مساعدات طبية مثل ما فعلت صربيا مع الطائرة الصينية المتجهة الى ايطاليا و حجزت كل ما فيها وفقًا لخبراء عسكريون لــ”الجزائر1″.
و بحسب ذات الخبراء فإنه هناك فرق كبير وشاسع بين أن ترسل طائرة نقل وشحن تجارية أو ترسل طائرة شحن عسكرية في الأعراف الدبلوماسية بين البلدان إذا إعترضت الطائرة عسكرية معناه أنك أعلنت الحرب ولهذا أرسلت الجزائر طائرة عسكرية بعد ظهورالقرصنة في أوروبا.
جهاد أيوب

6 أبريل، 2020 - 21:27

أرملة الراحل قايد صالح تتبرع بقافلة غذائية ضخمة لسكان البليدة

تبرعت أرملة الراحل قايد صالح بقافلة غذائية ضخمة لسكان البليدة،و قافلة المساعدات مشكلة من 15 شاحنة مقطورة و الشاحنات محمّلة بالمواد الغذائية ومساعدات أخرى.

جهاد أيوب

6 أبريل، 2020 - 21:22

فرنسا تطرد الجزائريين المصابين بــ”كورونا”من مستشفياتها

إستمرارًا لحملتها العنصرية غير الإنسانية قامت فرنسا بطرد مزدوجي الجنسية من المغرب والجزائر وتونس المصابين بفيروس “كورونا” من المستشفيات بغية ترك أماكنهم و “أسرتهم” للمرضى الفرنسيين الأصليين،خاصة بعد أن تفشى الوباء بشكل كبير في البلاد.
جهاد أيوب

6 أبريل، 2020 - 20:43

رئيس وزراء بريطانيا في العناية المركزة بسبب كورونا

أكدت بعض المصادر بريطانية نقل رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون إلى العناية المركزة، بعد تدهور حالته الصحية،وذلك بعد 10 أيام من إصابته بفيروس كورونا .

حيث  يعاني الاخير  من نوبة سعال وارتفاع في درجة الحرارة، فيما تم وضعه تحت العناية المركزة في مستشفى ساينت توماس في لندن حسب ما افاد به متحدث باسم الحكومة البريطانية .

 

باي.ع

6 أبريل، 2020 - 20:36

الإطارات السامون للمديرية العامة للأمن الوطني يتبرعون بشهر من راتبهم

قرر الإطارات السامون للمديرية العامة للأمن الوطني، اليوم الإثنين، التبرع بشهر من رواتبهم للحد من انتشار وباء كورونا والتخفيف من الأزمة الصحية التي تمر بها البلاد.

وأعلنت المديرية العامة للأمن الوطني، في بيان لها، ان هذا التبرع سيتم دفعه في حسابات التضامن “كوفيد 19” الفتوحة لمواجهة فيروس كورونا.

وأشارت المديرية، أن هذه الهبة التضامنية تعكس روح التضامن والأخوة الأصيلة التي تميز المجتمع الجزائري.

ح.إلهام
.

6 أبريل، 2020 - 18:53

كورونا…3 ولايات فقط لم تسجل بها أي حالة إصابة

كشف الناطق الرسمي باسم لجنة متابعة وباء كورونا في الجزائر، البروفيسور جمال فورار، اليوم الإثنين، عن إرتفاع عدد الولايات التي سجّلت بها إصابات بالفيروس كورونا في البلاد إلى 45 ولاية.

وبهذا تبقى ثلاثة ولايات فقط لم تسجل أي حالة إصابة بفيروس كورونا وهي: تندوف، تمنراست وسعيدة.

ح.إلهام

عاجل