8 يونيو، 2019 - 13:16

لهذه الأسباب لن يُشرف بن صالح أو بدوي على نهائي كأس الجزائر

كشفت مصادر عليمة لــ“الجزائر1” أن رئيس الدولة المؤقت،عبد القادر بن صالح،كان مقررًا أن يُشرف هو على نهائيء كأس الجزائر المقرر اليوم في ملعب مصطفى تشاكر بالبليدة على الساعة الخامسة بعد الزوال بين شبيبة بجاية و شباب بلوزداد،لكن و “لأسباب صحية و أمنية بحتة” تقرر تكليف وزير الشباب و الرياضة عبد الرؤوف سليم برناوي لتولي منح كأس الجزائر للمتوج بها مساء اليوم السبت.

كما تم إستبعاد الوزير الأول نور الدين بدوي للقيام بالمهمة لأسباب أمنية كذلك،على إعتبار أن بدوي من ضمن رموز النظام المرفوضين شعبيًا على أساس أمه من بين “الباءات الثلاث” المطالبين بالرحيل من طرف الجزائريين.

و قد أعلنت وزارة الشباب و الرياضة عبر صفحتها الرسمية على “فايسبوك” عن إشراف الوزير برناوي على نهائي كأس الجزائر نيابة عن رئيس الدولة المؤقت.

-التحرير-

8 يونيو، 2019 - 13:09

أمطار رعدية على هذه الولايات

حدرت مصالح الارصاد الجوية في نشرية خاصة من سقوط أمطار رعدية مرفوقة بحبات البرد، على الولايات الجنوبية.

وحسب ذات النشرية، اليوم السبت، يتعلق الأمر بكل من ولايات تمنراست وإليزي.

س.مصطفى

8 يونيو، 2019 - 12:52

طابو يُسيئ لعلي كافي و زروال و بن صالح

لا يزال عميل فرنسا و خائن الجزائر العضو الأسبق بحزب “الأفافاس”-المطرود منه بقرار من الراحل حسين آيت أحمد-كريم طابو يتطاول على الجزائر و رموزها و هذه المرة أساء إلى رئيس المجلس الأعلى السابق المجاهد الراحل علي كافي و رئيس الجمهورية الأسبق اليامين زروال و رئيس الدولة المؤقت الحالي عبد القادر بن صالح و وصفهم بــ”العصابة”.

طابو قال في تصريحات لقناة “بربر تي في”:”بن صالح كان عضوًا في جميع العصابات وليس فقط مع عصابة بوتفليقة”،موضحًا أنه “في سنة 1994 ، كان رئيس المجلس الوطني الانتقالي، واستخدم كل الوسائل للحفاظ على العصابة في السلطة، وعندما وصل بوتفليقة للحكم كان بن صالح رئيسًا لمجلس الأمة طيلة 20 سنة، وصادق على جميع القوانين التي أصدرتها نفس العصابة، وفي 2001 عندما حدثت الثورتان التونسية والمصرية، أنشأ بوتفليقة لجنة لتنفيذ الإصلاحات ومن كان رئيسها؟ بن صالح مرة أخرى”.

و أضاف طابو:”لقد انتهى زمن الكذب، لم نعد نثق بهم والشعب الجزائري يريد بناء بلاده بنفسه وإدارة شؤونه”.

و تنص المادتين 144 مكرر و 146 من القانون الجنائي في حال “الإساءة إلى رئيس الجمهورية بعبارات تتضمن السب والقذف” و”إهانة هيئة نظامية” على عقوبة الغرامة المالية.يعاقب كل من أساء إلى رئيس الجمهورية، بعبارات تتضمن إهانة أو سبا أو قذفا سواء كان ذلك عن طريق الكتابة أو الرسم أو التصريح بأية آلية لبث الصوت أو الصورة، أو بأي وسيلة إلكترونية أو معلوماتية أو إعلامية أخرى، حيث تباشر النيابة العامة إجراءات المتابعة الجزائية تلقائيا، وفي حالة العود تضاعف الغرامة.
فيما تعاقب المادة 146 المكررة والمعدلة حسب القانون ذاته بنفس العقوبات التي جاءت في المادة 144 مكرر، كل من أهان أو سب أو قذف بواسطة نفس الوسائل، البرلمان، أو إحدى غرفتيه، أو ضد الجهات القضائية أو ضد الجيش الوطني الشعبي، أو هيئة نظامية أو عمومية أخرى وتضاعف العقوبة في حالة العود.

-التحرير-

8 يونيو، 2019 - 12:32

خالد نزار يعتدي على أحد الجزائريين بمطار أورلي بباريس بعصاه…!

تم تداول على مواقع التواصل الاجتماعي و على نطاق واسع، أمس الجمعة ،مقطع فيديو يُظهر وزير الدفاع الأسبق خالد نزار و هو يتشاجر مع أحد الجزائريين بمطار أورلي في باريس .

وًيظهر الفيديو نزار في بهو المطار يجر حقيبته، قبل أن يفاجئه أحد الشباب واصفا إياه “بالقاتل” و”المجرم”.و هي الكلماتن التي إستفزت مزار و أغضبته و كان رد فعله سريعًا و قويًا عندما تهجم على ذلك الجزائري بعصاه محاولاً الإعتداء عليه.

-التحرير-

7 يونيو، 2019 - 23:27

محرز يُنافس صلاح من جديد

يتأهب الدولي الجزائري رياض محرز نجم مانشستر سيتي لمنافسة الدولي المصري محمد صلاح نجم، الغريم، ليفربول، على لقب جديد.وحددت الرابطة الإنجليزية المحترفة لكرة القدم، اليوم الجمعة، تاريخ الـ4 أوت 2019 المقبل لإجراء نهائي كأس الدرع الخيرية.

الذي سيجمع “السيتي” و”الريدز” بملعب “ويمبلي” بالعاصمة الإنجليزية “لندن”، بداية من الساعة الـ15:00.

ويجمع السوبر الإنجليزي “السيتي” المتوج بلقب الدوري الإنجليزي والكأس الموسم المنقضي بـ”الليفر” الذي كان صاحب المركز الثاني في “البريميرليغ”.

س.مصطفى

7 يونيو، 2019 - 22:59

الجزائر تشارك في الطبعة الأولى لمهرجان السينما الخضراء بتونس

تشارك الجزائر في فعاليات الدورة الأولى لمهرجان السينما الخضراء لأفلام البيئة من 12 إلى 16 جوان الجاري بمدينة الرديف في قفصة بتونس، وفقا للمنظمين.وستعرف هذه الطبعة اليت يشارك بها 11 بلدا عرض17 فيلما بين أشرطة طويلة وقصيرة تهتم بقضايا البيئية والتنمية.

في كل من تونس والمغرب وفرنسا واسبانيا والمانيا وكندا والولايات المتحدة واندونيسيا وكينيا وبلغاريا بالإضافة الى الجزائر.

خ.امال