4 مايو، 2019 - 18:52

لهذه الاسباب تم اعتقال سعيد بوتفليقة والجنرالين توفيق و طرطاق

بلغ موقع الجزائر1 ان  الأجهزة الأمنية أوقفت اليوم السبت،  كل من المستشار السابق لرئيس الجمهورية سعيد بوتفليقة، والجنرال توفيق الرئيس الأسبق لجهاز الإستعلامات بالإضافة إلى اللواء بشير طرطاق رئيس “دياراس” السابق.

 

ويأتي هذا التوقيف، حسب مصادر اعلامية مواصلة لعملية التوقيفات التي تشمل كل أفراد العصابة سواء مدنيين أو عسكريين، وحتى إطارات سامية في الدولة.

سبب هذا التوقيف حسب نفس المصدر الاعلامي يعود إلى تآمرهم على الحراك الشعبي الذي انطلق يوم 22 فيفري الماضي، ومحاولة دفعه إلى مآلات دامية.

وأضاف ذات المصدر، أن توقيف كل من السعيد والجنرال توفيق وكذلك اللواء طرطاق جاء بعد وجود أدلة قاطعة بتورطهم في محاولة إجهاض الحراك الشعبي، وتآمرهم عليه.

حيث تجدر الإشارة إلى أنه سبق للفريق أحمد قايد صالح قائد الأركان، الحديث عن إلى وجود اجتماعات مشبوهة للتآمر بمشاركة

كل من السعيد بوتفليقة والجنرال وتوفيق،وذلك في محاولة للتآمر ضد أمن الجزائر، حيث سبق وحذّرت قيادة الأركان من مغبة ذلك.

س.مصطفى

4 مايو، 2019 - 18:38

الفريق أحمد ڤايد صالح في مهمة جديدة

قام اليوم السبت، الفريق أحمد ڤايد صالح، نائب وزير الدفاع الوطني، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي بزيارة تفتيش وعمل إلى الناحية العسكرية الثانية بوهران.

وحسب بيان وزارة الدفاع الوطني، يأتي هذا، مواصلة للزيارات الميدانية الدورية، وبغرض تفقد وتدشين بعض المشاريع المنجزة، في إطار مخطط تطوير مختلف القوات.

في البداية، قام  الفريق بتدشين ثكنة جديدة مخصصة لوحدة من وحدات الدفاع الجوي عن الإقليم، رفقة اللواء مفتاح صواب، قائد الناحية العسكرية الثانية،

كما تابع عرضا قدمه قائد الوحدة، وتفقد مختلف مرافقها البيداغوجية والإدارية والمعيشية.

إثر ذلك قام  الفريق بزيارة مدرسة أشبال الأمة بوهران، أين أشرف على تدشين مشروع توسعة المدرسة التي بلغت طاقتها الاستيعابية 1200 شبلة وشبل.

كما تابع عرضا حول مشروع التوسعة قدمه المدير الجهوي للمنشآت العسكرية، ليطوف بمختلف المرافق الإدارية والبيداغوجية ومختلف المخابر.
وبالمدرسة العليا للإدارة العسكرية، تابع  الفريق عرضا قدمه قائد المدرسة حول مهامها الأساسية ودورها في تكوين نخبة من ضباط الإدارة والاسناد.
وأشار  بيان وزارة الدفاع، أن  إشراف الفريق على هذه التدشينات، يؤكد حرصه على التحسين المتواصل للمستوى المهني وللظروف المعيشية والعملية.

4 مايو، 2019 - 15:17

محمد جميعي يطلب الصفح من الشعب

قال محمد جميعي الأمين العام لحزب جبهة التحرير الوطني “الأفلان” ، اليوم السبت، أن الحزب كان معرضا لضياع .

و أكد الجميعي من خلال لقاءه بأمناء المحافظات “للأفلان”، أن الأخير، كان مختطفا باستعمال التزوير والسلوكات البهلوانية، إضافة  إلى التصريحات الاستفزازية قائلا: “مختطفو الافلان تبنو خطابا لا صلة له بمواثيق و أخلاق الحزب و الحراك الشعبي حرر جبهة التحرير الوطني”

كما طلب الامين العام لحزب جبهة التحرير الوطني، جميعي ، الصفح من فخامة الشعب الجزائري ، مضيفا : “اطلب الصفح من فخامة الشعب لان حزب جبهة التحرير الوطني بدون فخامة الشعب لا شيئ”.

كما دعا جميعي الى ضرورة السير وفق القانون و النظام الداخلي، و أكد أن عملية السطو على المؤسسات الدستورية بطرق غير قانونية لا يمكن الإستمرار فيها.

صوفيا بوخالفة

4 مايو، 2019 - 14:45

الأرندي يدعو إلى الحوار السياسي

دعا حزب التجمع الوطني الديمقراطي “الأرندي” ،  الطبقة السياسية، للحوار السياسي، الذي  يضفي إلى عقد الانتخابات الرئاسية.

وأكد البيان الذي تم نشره في صفحة الحزب الرسمية على ”فايسبوك”، عقب اجتماع المكتب الوطني ، اليوم السبت،  برئاسة الأمين العام أحمد أويحيى ، أن الانتخابات الرئاسية، ستفتح الأبواب على مسار التغيير الشامل بما في ذلك تطبيق المادتين 7 و8 من الدستور.

و أشار البيان إلى تذكير المكتب الوطني بالموقف الذي عبر عنه الحزب سابقا خلال استشارة 22 أفريل الفارط والداعي إلى تأسيس هيئة وطنية مكلفة بمراقبة الانتخابات ومساندته لأي توافق قد يظهر في الساحة السياسية

في الأخير ختم حزب الأرندي البيان بتهنأة كافة الشعب الجزائري والأمة الإسلامية قاطبة بمناسبة حلول شهر رمضان الكريم.

صوفيا بوخالفة

 

 

عاجل