13 فبراير، 2020 - 15:33

مؤسسة صحية جامدة ببسكرة

لايزال سكان بلدية “ليوة” التابعة لدائرة “أورلال” بعاصمة الزيبان بسكرة ، و البالغ عدد سكانها 21 الف نسمة،يتجرعون مرارة المعاناة جراء الترذي الفاحش لمستوى الخدمات داخل مؤسسة الصحة الجوارية “نوار خرخاش معمر”،و التي لاتزال تعاني من العديد من النقائص على غرار غياب سيارة الإسعاف،فغالبا ما يقال للمرضى أنها معطلة،وكذا غياب التصوير الإشعاعي أين يوجه المريض-كحالات الكسر مثلا – إلى أورلال أو طولقة على بعد عشرات الكيلومترات،أو إلى العيادات الخاصة التي تكون مغلقة في المساء أو نهاية الأسبوع،إضافة إلى غياب المسؤولين في ساعات العمل.

وفي انتظار إلتفات السلطات من مديرية الصحة ،تبقى المعاناة تلازم مرضى هذه البلدية بشتى الأنواع والدرجات.

إ. بولصباع

 

13 فبراير، 2020 - 15:29

الجزائر تسعى لتعزيز العلاقات مع اليونان

كشف وزير الخارجية صبري بوقادوم أن الجزائر تسعى للتعاون وتعزيز العلاقات الثنائية مع اليونان حيث صرح أن العلاقات الجزائرية اليونانية ليست وليدة اليوم .

و أكد الوزير أن الديبلوماسية الجزائرية عازمة على إيجاد حلول للأزمة الليبية وفي نفس السياق أكد وزير الخارجية اليوناني تصريحات بوقادوم مضيفا أن العلاقات بين البلدين تكتسب أهمية بالغة على البحر المتوسط .

كما كشف وزير الخارجية اليوناني نيكوس دنياس أن اليونان تسعى للعب دور محوري وهام للحفاظ على الأمن والإستقرار في منطقة البحر الأبيض المتوسط .

س.خ

 

 

13 فبراير، 2020 - 15:14

تبون يتلقى دعوة زيارة من اليونان

تلقى رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون دعوة من وزير الخارجية اليوناني الذي يتواجد بالجزائر في زيارة عمل اليوم الخميس13 فيفري.

وقد رد السيد الرئيس تبون بقبول تلبية دعوة الزيارة اليونانية، دون تحديد موعدها حاليا.

زيارة الوزير اليوناني إلى الجزئر  تهدف إلى إنعاش العلاقة بين البلدين ،كما تندرج في إطار التعاون الاقليمي المتوسطي،لاسيما  في ظل الظروف الراهنة التي تمر بها المنطقة.

إبتسام بولصباع

13 فبراير، 2020 - 14:35

رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون يدفع بعجلة الإنتاج الوطني

خلال الجلسة العلنية الثانية التي خصصت لطرح الأسئلة الشفوية على الوزير الأول “عبد العزيز جراد” من طرف نواب المجلس الشعبي الوطني تم مناقشة مشروع تشجيع الإنتاج الوطني و يندرج هذا الأخير ضمن برنامج رئيس الجمهورية “عبد المجيد تبون” بهدف  الدفع بعجلة الإنتاج الوطني و تطويره ولما لا جعله منافسا.

و قد صرح “عيسى بكاي الوزير المنتذب المكلف بالتجارة الخارجية “بأن كل منتوج وطني تم إنتاجه بجودة وحقق إكتفاء ذاتيا سيوجه للتصدير” و لن يتم إستراده من الخارج مهما كان نوعه”.

و في نفس السياق كانت قد سجلت مديرية الدراسات بالجمارك أنه قد إستمر إنخفاض فاتورة الواردات الغدائية بنحو 8 بالمئة لسنة 2019 مقارنة بسنة 2018، و بلغت نحو 5.743 مليار دولار أمريكي خلال الثمانية أشهر الأولى في سنة 2019 و 5.90 مليار دولار أمريكي خلال نقس الفترة من سنة 2018، مسجلة بذلك تراجعا ويعود هذا الإنخفاض أساسا إلى تراجع واردات الحبوب والحليب ومشتقاته والسكر والخضر.

 

ي.صونية

13 فبراير، 2020 - 14:17

السودان يستعين بواشنطن

بعد إدراجه في قائمة البلدان الراعية للارهاب يحاول السودان جاهدا ،وعبر العديد من الأساليب ،الخروج من القيود التجارية المفروضة عليه.

وفي هذا الصدد صرح وزير المالية السوداني إبراهيم البدوي عن طلب بلاده الدعم الأمريكي في ترتيب منظومة البطاقات الذكية،وهذا تسهيلا للتحولات المالية الخارجية،ويدخل هذا في إطار الدعم الذي يطبقه السودان لعديد من القطاعات ،كالوقود والخبز الذي سبب اختلالا في العرض والتوزيع ،وأسهم في الازمة الإقتصادية.

الحكومة الانتقالية بالسودان في محاولاتها الخروج من القائمة السوداء تسعى لكسب رضى الولايات المتحدة بشتى الطرق والتودد اليها ،حتى لو كان ذلك على حساب قضايا الأمة العربية والاسلاميةتارة ، وتشجيع السوق السوداء داخل البلاد تارة أخرى.

إ بولصباع

13 فبراير، 2020 - 14:13

عودة التوتر إلى مدينة طرابلس الليبية

حسب وكالة ’’رويترز’’ للأنباء تم سقوط 5قذائف على منازل مدنيين في المدينة  إثر قصف عشوائي نفذته ميليشيا طرابلس ..فيما تبقى حصيلة هذا الهجوم مجهولة لحد الساعة …

ب.ع

عاجل