3 أكتوبر، 2019 - 13:45

التسجيل في ” الماستر” سيكون عبر دورتين

أوضحت وزارة التعليم العالي في بيان لها أن عملية التسجيل في الماستر برسم حصة 20بالمئة من المناصب المفتوحة ستكون عبر دورتين .

بحيث تفتح الأولى للمؤسسات  التي انهت السنة الجامعية في شهر سبتمبر كأقصى حد أما الثانية فموجهة للجامعات التي ستنهي السنة الجامعية 2018-2019 بعد شهر سبتمبر.وسيكون ذلك من 6 الى 9 أكتوبر بالنسبة للدورة الأولى.

كوثر تبيقي

3 أكتوبر، 2019 - 13:34

وزارة الداخلية تطلق استبيان لتحسين “التربية” في الجزائر

نشرت وزارة الداخلية و الجمعات المحلية استبيانا دعت فيه أولياء التلايمذ المهنيين أو المهتمين بالشأن التربوي للإدلاء برأيهم وتقييم المدارس الابتدائية .

وذلك من أجل تحسين ظروف تمدرس التلاميذ في الطور الابتدائي و البحث في سبل تطوير و تعويض النقائص الموجودة على مستوى هذه الهياكل التربوية .

كوثر تبيقي

3 أكتوبر، 2019 - 12:08

الأفلان يجتمع اليوم بحيدرة

يجتمع اليوم أعضاء مكتب السياسي لحزب جبهة التحرير الوطني في في المقر الرئاسي بحيدرة بغية مناقشة الأراء و المستجدات و ابداء موقف الحزب تجاه الاستحقاق الرئاسي المزعم اجرائه يوم 12 ديسمبر المقبل.

هذا و سيكون حزب جبهة التحرير الوطني بقيادة علي صديقي بالنيابة أمام محطات صعبة بما أن الحزب كان وفيا و داعما لترشح الرئيس السابق عبد العزيز بوتفليقة في ظل رفض الحركة الشعبية لهذه الشخصية.

ق.وليد

3 أكتوبر، 2019 - 11:28

بقاط يتهم النظام السابق بفشل السياسة الصحية في الجزائر

صرح محمد بقاط بركاني رئيس عمادة الأطباء الجزائريين ,  ان السلطة السياسية تتحمل المسؤولية فيما آل إليه القطاع الصحي بالبلاد , وهذا لانها وضعت  اشخاصا لا علاقة لهم على رأس القطاع .

هذا و وعبر رئيس عمادة الأطباء،عن أسفه لعدم الاهتمام بالكوادر الطبية التي تستفيد منهم الدول الاجنبية.

مروى.م

3 أكتوبر، 2019 - 11:26

النائب الجالية الجزائرية بلمداح يقصف وزير النقل

وجه النائب الجالية الجزائرية، نور الدين بلمداح لوزير النقل كلام شديد اللهجة، قائلا ” ربما لم تلاحضو ذلك كون معاليكم تسافرون عبر القاعة الشرفية”.

وأضاف بلمداح، أن المسافرين المنهكين وكبار السن يفترشون البلاط، أو يدفعون 600 دج للجلوس بالمقاهي.

وطالب النائب، من وزير النقل،بإسداء تعليمات لتوفير الكراسي في أقرب وقت وانقاذ مطار الجزائر من دخوله في موسوعة أغرب المطارات.

س.مصطفى

عاجل