24 ديسمبر، 2020 - 11:37

ماكرون يتعافى من كورونا

أعلنت الرئاسة الفرنسية، اليوم الخميس، أن الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون يتعافى من فيروس كورونا.

وجاء في بيان الإليزيه، لم يعد يظهر على الرئيس  أعراض Covid-19 حتى يومنا هذا.

وأشارت أنه خلال فترة المرض التي دامت 6 ايام، كان قادرًا على الإستمرار في متابعة القضايا والشؤون الرئاسية في البلاد، وعقد الإجتماعات المقررة.

و أورد بيان الرئاسة، أن الرئيس الفرنسي سيواصل عمله بنفس الطريقة في الساعات والأيام القادمة. و وفقًا للبروتوكول الصحي المعمول به، يمكن أن تنتهي فترة عزله بعد 7 أيام.

 

سوهيلة بوعياد

 

24 ديسمبر، 2020 - 11:32

بارادو يحقق فوزه الأول في البطولة

تمكن فريق أتلتيك بارادو أمسية البارحة من تحقيق أول فوز له في البطولة الوطنية في المباراة التي جمعته أمام ضيفه أهلي البرج بنتيجة (3-2), ضمن فعاليات الجولة الخامسة من الرابطة المحترفة الأولى.

وقد عاد نادي بارادو في النتيجة بعدما كان منهزما بثنائية نظيفة في الشوط الأول وسجلوا ثلاثية في الشوط الثاني من تسجيل هدفين لغناوي وهدف لزرقان.

قدوش مهدي.

24 ديسمبر، 2020 - 11:29

وزير الشباب والرياضة يعلن عن إنطلاق الموسم الرياضي الجامعي 2020/2021

 أعطى سيد علي خالدي، وزير الشباب والرياضة، اليوم الخميس، إشارة إنطلاق الموسم الرياضي الجامعي 2020/2021 ، من المدرسة العليا لعلوم الرياضة وتكنولوجياتها بدالي إبراهيم بالعاص . 

على هامش تنشيطه لندوة صحفية، أكد خالدي أن  الإرتقاء بالمدرسة العليا لعلوم الرياضة وتكنولوجياتها بعدما كانت خارج التصنيف الجامعي خطوة نوعية للحصول على الوصاية البيداغوجية

مؤكدا أن  تمكين طلبة المدرسة العليا لعلوم الرياضة وتكنولوجياتها من التكوين في شهادة الماستر والدكتوراه موازاة مع التكوين الكلاسيكي لمستشار في الرياضة.

كما كشف ذات المتحدث، عن إستحداث فروع وتخصصات جديد بالمدرسة العليا لعلوم الرياضة و تكنولوجياتها، واستحداث فرع المحضر البدني والمسير الرياضي في إطار التكوين قصير المدى.

 

عبد الرؤوف ميلس 

24 ديسمبر، 2020 - 11:15

قطر تؤكد على حل القضية الفلسطينية بمرجعيات الشرعية الدولية

أكد وزير الخارجية القطري ،محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، على أهمية إيجاد حل عادل لقضية الشعب الفلسطيني الشقيق والذي يكون مبنيا على مرجعيات الشرعية الدولية.

وأضاف الوزير، خلال مؤتمر صحفي مشترك عقده مع نظيره الروسي، على هامش زيارته لموسوكو، أن حل القضية الفلسطينية لن يكون إلا بإنهاء الإحتلال الإسرائيلي وإقامة الدولة الفلسطينية.

 هذا وأعلنت المملكة المغربية ،السبت الماضي، تطبيعها العلني للعلاقات مع الكيان الصهيوني بوساطة أمريكية لتنضم إلى قائمة الدول العربية المطبعة.

سوهيلة بوعياد

24 ديسمبر، 2020 - 10:58

داربي الغرب بين الحمراوة والعقارب ينتهي بالتعادل

عادت مولودية وهران بتعادل إيجابي من بلعباس بنتيجة (1-1), ضمن فعاليات الجولة الخامسة من الرابطة المحترفة الأولى.

إتحاد بلعباس فتح باب التسجيل في الشوط الأول عن طريق ليث بعد خطأ فادح من الدفاع في الدقيقة (29), وتمكن فريق مولودية وهران من العودة في النتيجة في الشوط الثاني بفضل المدافع حميدي في الدقيقة (67).

وواصل “الحمراوة” بهذا التعادل تحقيق سلسلة النتائج الإيجابية هذا الموسم حيث أنه لم ينهزم في خمس جولات, بينما يواصل العقارب تخبطهم في مشاكلهم الإدارية بسبب الأزمة المالية التي يعيشها الفريق حيث أنهم يلعبون بتعداد الموسم الماضي و من دون  تأهيل اللاعبين الجدد.

قدوش مهدي.

24 ديسمبر، 2020 - 10:48

هذا هو عدد العائلات المستفادة من قوافل المساعدات التضامنية

قالت وزيرة التضامن الوطني، كوثر كريكو، إن قطاعها كثف من المساعدات التضامنية لفائدة العائلات المعوزة، حيث بلغت 289 ألف عائلة. 

وأضافت كريكو، أن العائلات المستفيدة من القوافل التضامنية، التي إنطلقت نهاية مارس بلغت نحو 495236 عائلة.

وأشارت الوزيرة إلى أن هذه القوافل كانت موجهة أيضا للبدو الرحل الذين استفادوا من مساعدات استهلاكية ودعم نفسي وطبي.

وكشفت كريكو في تصريح للإذاعة الوطنية، عن تخصيص 1500 مشروع لذوي الإحتياجات الخاصة سنة 2020، بهدف إدماجهم في مختلف المجالات .

 

عبد الرؤوف ميلس

عاجل