17 مايو، 2020 - 12:55

ما بعد كورونا…الرئيس تبون يحضر خطة عمل

عقد رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة وزير الدفاع الوطني عبد المجيد تبون بمقر الرئاسة إجتماع للمجلس الأعلى للأمن خصص لتقييم الوضع الراهن في البلاد على ضوء التطورات الأخيرة لتفشي جائحة كوفيد-19.

وحسب بيان تابع لرئاسة الجمهورية فإن الرئيس تبون أمر أعضاء المجلس الأعلى للأمن بالشروع في العمل بدءا من الآن على إعداد مخطط عمل لمرحلة التي تأتي ما بعد كورونا حيث سيتم مراعاة مختلف الأبعاد الصحية والاقتصادية والاجتماعية.

بهذه المناسبة ذكر رئيس الجمهورية بالإجراءات التي سبق إتخاذها عل المستوى الوطني و التي أثبتت نجاعتها مؤكدا أنه من الأهمية بمكان الإبقاء عليها نهاية هذا الشهر الفضيل و عيد الفطر, ودعا الجميع إلى التحلي بروح المسؤولية وضرورة الحفاظ على درجة عالية من اليقظة بهدف ضمان أمن الجميع.
كما إستمع المجلس الأعلى للأمن إلى تقرير قدمه الوزير الأول حول اجلاء الرعايا الجزائريين العالقين بالخارج بسبب غلق الفضاءات الجوية الدولية.

 

17 مايو، 2020 - 12:48

وزير الصحة يقوم بزيارة لولاية خنشلة

قام وزير الصحة، عبد الرحمان بن بوزيد، صباح اليوم الأحد، بزيارة لولاية خنشلة، رفقة وزيرة التضامن الوطني و الأسرة و قضايا المرأة كوثر كريكو ورفقة وفد متكون من إطارات و أساتذة خبراء.

وتندرج هذه الزيارة في في إطار الدعم الحكومي والوقوف ميدانيا على الوضعية الوبائية عبر كامل التراب الوطني و كذا لتشجيع مختلف الفاعلين في قطاع الصحة في مواجهة وباء فيروس كورونا المستجد.

وخلال هذه الزيارة قام الوزير بزيارة تفقدية لدار المسنين الشهيد العايش بن عمارة والوقوف على ظروف إقامتهم، كما كانت له الفرصة لمعاينة ورشة الخياطة بذات المركز.

ح.إلهام

17 مايو، 2020 - 12:39

قريبا…إستئناف الرحلات الجوية في الجزائر

كشفت النقابة المستقلة للطيارين بأن إستئناف الرحلات الجوية كان مرتقبا مع بداية شهر جوان ,غير أن فترة الحجر الصحي التي تم تمديدها أدى الى تأجيل إستئنافها.

وقد أكد العديد من المسؤولين في النقابة بأن طياري الشركة كانوا مستعدين للعودة إلى العمل بداية من شهر جوان الداخل, غير أن تمديد السلطة لفترة الحجر الصحي أدى تلقائيا إلى تأجيل عودة الرحلات إلى النصف الثاني من جوان وهذا في حال فتح دول الإتحاد الأوروبي لفضائها الجوي أمام شركة الخطوط الجوية الجزائرية.

 

 

17 مايو، 2020 - 12:28

وزير الصحة ينهي مهام مدير المؤسسة العمومية الإستشفائية برأس الوادي

أنهى وزير الصحة والسكن وإصلاح المستشفيات، عبد الرحمان بن بوزيد، اليوم الأحد، مهام مدير المؤسسة العمومية الإستشفائية برأس الوادي بولاية برج بوعريريج.

القرار جاء بناء على نتائج التحقيق الخاص بحيثيات وفاة الطبيبة وفاء بوديسة.

ح.إلهام

17 مايو، 2020 - 12:25

مسؤولون في قطاع الصيدلة أمام العدالة

يقف اليوم الأحد عدد من المسؤولين في قطاع الصيدلية المركزية للمستشفيات أمام جهاز العدالة متابعين في عدة قضايا متعلقة بتهمة إبرام صفقات غير قانونية, منح امتيازات غير مستحقة, تبديد أموال عمومية, مخالفة التشريع الخاص بحركة رؤوس الأموال, التصريح الكاذب في فواتير الاستيراد.

وقد مثل المسؤولون الثلاثة أمام قاضي التحقيق ووكيل الجمهورية لدى محكمة الدار البيضاء ويتعلق الأمر بكل من المدير العام الحالي للصيدلية المركزية, مدير المشتريات والمستلزمات الطبية, مدير المالية والمحاسبة.

 

 

عاجل