10 أكتوبر، 2019 - 20:42

مباراة الجزائر-الكونغو الديمقراطية-بث مباشر-

يتبارى بعد لحظات قليلة المنتخب الوطني الجزائري مع نظيره الكونغولي في أول مبارياته الودية في شهر اكتوبر الحالي على ملعب مصطفى تشاكر بالبليدة بداية من الساعة 20:45 .

ويطمح أشبال بلماضي لتحقيق الانتصار في هذه المباراة قبل السفر الى فرنسا من أجل مواجهة المنتخب الكولومبي يوم الثلاثاء المقبل.

و كان منتخب الكونغو قد حل يوم الثلاثاء الماضي بالجزائر من أجل التحضير لمباراة الغد التي ستقام على ملعب مصطفى تشاكر بعدما لعب الخضر مباراتهم ضد البينين في ملعب 5 جويلية شهر سبتمبر الماضي.

-التحرير-

10 أكتوبر، 2019 - 19:58

المتحدثة باسم الحكومة البريطانية مُعجبة بالقرنطيطة و المحاجب الجزائرية

إستضاف سفير بريطانيا بالجزائر المتحدثة باسم الحكومة البريطانية بمقر السفارة و راح يروج للسياحة الجزائرية و الأكلات التقليدية الجزائرية الأصيلة و قدم لها الڨرنطيطة والمحاجب مع مشروب غازي جزائري خالص.

و قالت المتحدثة بإسم الحكومة البريطانية التي تزور الجزائر حاليًا بلغة عربية فصيحة تمامًا مثل السفير البريطاني”لقد كان لي شرف لقاء سفير بريطانيا والحديث اليه ثم العشاء معه”.

و أبدت إعجابها الشديد و إستمتاعها و تلذذها بتناول القرنطيطة و المحاجب.

-التحرير-

10 أكتوبر، 2019 - 19:55

التشكيلة الأساسية للخضر التي ستواجه الكونغو

التشكيلة الأساسية التي سيعتمد عليها بلماضي هي

دوخة حساني بن سبعيني طاهرت عبد لاوي بن ناصر براهيمي فرحات سليماني براهيمي بن رحمة.

خ.امال

10 أكتوبر، 2019 - 19:36

وفاة الممثلة الفرنسية ماري جوزي نات المعروفة لدى الجزائريين بــ”فروجة”

توفت مساء اليوم الخميس الممثلة الفرنسية القديرة ماري جوزي نات، التي نالت في 1974 على أحسن ممثلة بمهرجان كان السينمائي، و عرفت لدى الجزائريين بأدائها لدور فروجة في فيلم “الأفيون والعصا”، لأحمد راشدي.

الجزائر1

فيلم “الأفيون و العصا”الذي أخرجه أحمد راشدي في عام 1971. يتحدث عن قرية صغيرة اسمها “تالة”، اختار ابنها الطبيب الالتحاق بجيش التحرير الوطني، فغادر حياة الترف بعدما رأى البؤس الذي يعيشه أهله.

عكس هذا الفيلم المعنى الحقيقي للتضحية والانتماء على الرغم من قساوة مشهد النهاية الذي يظهر عملية نسف “تالة” بالمتفجرات من طرف الجيش الفرنسي بعد فشله في جعلها تخضع لسلطته. الفيلم مقتبس عن رواية للكاتب الكبير مولود معمري. وقام ببطولته كل من سيد علي كويرات ومصطفى كاتب ومحيي الدين بشطارزي والممثلة الفرنسية ماري جوزي نات التي اختارت أن تقدّم دور فتاة جزائرية اسمها فرّوجة إيماناً منها بقضيتها.

ماري خوسيه بنهالاسا من مواليد 22 أبريل 1940 ، والمعروفة باسم ماري خوسيه نات ، هي ممثلة فرنسية. في عام 1974 ، حصلت على جائزة مهرجان كان السينمائي لأفضل ممثلة عن أدائها في فيلم Violins at the Ball .

الممثلة الفرنسية الراحلة ولدت في كورسيكا بونيفاسيو،و إسمها الحقيقي ماري بن حلسة.ربحت مسابقة صور في عام 1955. أغتنم هذه الفرصة للذهاب إلى باريس. ظهرت في الفيلم كدور بدوام جزئي أثناء القيام عارضة الأزياء. يعترف Raymon Leuroux بفرصة الأداء على المسرح. حصل على جائزة أفضل ممثلة تلفزيونية في عام 58. في العام التالي ، بطولة لفيلم في “Rue des Prairie”. أيضا ، فازت بجائزة أفضل ممثلة سينمائية لفيلم “74 كان” عن فيلم Le violon du bal. بعد الطلاق مع الممثل روجر دوماس في الحياة الخاصة ، تزوج من ميشيل دراش. هناك طفلان.

عمّـــار قـــردود

عاجل