23 يوليو، 2019 - 20:59

مثول ربراب أمام محكمة سيدي أمحمد غدًا الأربعاء

من المنتظر أن يمثُل غدًا الأربعاء،رجل الأعمال يسعد ربراب صاحب مجمع “سيفيتال” أمام قاضي التحقيق بالغرفة الخامسة بمحكمة سيدي أمحمد بالجزائر االعاصمة.

ربراب سيتم تحويله من سجن الحراش غدًا صباحًا-التاسعة- نحو محكمة سيدي أمحمد لاستكمال مجريات التحقيق في القضية المتابع فيها بتهمة مخالفة حركة رؤوس الأموال وتضخيم فواتير في قضية استيراد عتاد وتجهيزات خاصة بمشروع المياه شديدة النقاوة “إيفكون”.

و يتواجد ربراب بالحبس المؤقت بسجن الحراش منذ أفريل الماضي.

-التحرير-

23 يوليو، 2019 - 19:50

11 أوت المقبل أول أيام عيد الأضحى المبارك

توقع الخبير في علم الفلك والفيزياء والجيوفيزياء الفلكية، لوط بوناطيرو، أن يوافق أول يوم من عيد الأضحى المبارك تاريخ 11 أوت المقبل، على أن يكون الوقوف بعرفة يوم السبت 10 أوت المقبل و غرة ذي الحجة يوم الجمعة 2 أوت.

وذكر بوناطيرو أن الحسابات الفلكية تشير إلى أنه سيكون يوم الجمعة الموافق 2 أوت غرة ذي الحجة، وبالتالي فإن عيد الأضحى سيصادف يوم الأحد الحادي عشر أوت المقبل والذي سيكون موحدا في جميع الدول الإسلامية.

-التحرير-

23 يوليو، 2019 - 19:18

29 جويلية المقبل موعد سحب قرعة تصفيات كأس العالم بقطر 2022

حدد الاتحاد الأفريقى لكرة القدم “الكاف” يوم الإثنين المقبل الموافق 29 يوليو موعدًا، لسحب قرعة تصفيات كأس العالم 2022.ومن المقرر أن تسحب القرعة فى مقر “كاف” بالقاهرة، بحضور مسئولى الاتحادات التابعة لـ “كاف” ومندوبى المنتخبات الوطنية.

وكانت اللجنة التنفيذية بـ”كاف” قد أعلنت عن نظام التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى كأس العالم 2022 والتي ستتضمن 3 مراحل بالتصفيات وسينتج عنها تأهل 5 منتخبات للمونديال، حيث أعاد نفس نظام تصفيات مونديال 2014 مرة أخرى حيث ستكون تلك المرة الأخيرة التي يتأهل فيها 5 منتخبات خاصة أن كأس العالم 2026 سيقام بمشاركة 48 فريقًا وستزيد مقاعد أفريقيا إلى 9 مقاعد بجانب منتخب آخر سيخوض ملحق.

وجاء نظام التأهل إلى كأس العالم 2022 كالتالي:

المرحلة الأولى “الدور التمهيدي”:سيتم إعفاء المنتخبات أصحاب أول 26 مركزًا في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” من الدور التمهيدي وسيشارك فيها 28 منتخبًا الأقل في التصنيف بنظام مواجهات الذهاب والإياب ليتأهل منها 14 فريقًا.

المرحلة الثانية “المجموعات”:سينضم 14 منتخبًا المتأهلين من الدور التمهيدي إلى 26 منتخبًا المعفيين من الدور السابق ليتكون دور المجموعات من 40 فريقًا وسيتم تقسيمهم الى 10 مجموعات من خلال 4 مستويات ويتأهل بطل كل مجموعة إلى المرحلة الثالثة والأخيرة.

المرحلة الثالثة “المواجهات المباشرة”:سيتم اجراء قرعة بناءً على تقسيم المنتخبات إلى مستويين وإفراز 5 مواجهات مباشرة بنظام الذهاب والإياب بين كل المنتخبات المتأهلة ويتأهل الـ5 الفائزين منها إلى كأس العالم مباشرة.

-التحرير-

23 يوليو، 2019 - 18:21

محرز تلقى رشوة بمبلغ 17 مليار من الإخوان لتجاهل رئيس وزراء مصر!

يبدو أن الإعلام المصري من هواة الأفلام الهندية،فبعد المحامين المسريين الذين تكالبوا على كل ما هو جزائري و خاصة قائد المنتخب الوطني ،رياض محرز، و المعلق الرياضي بقنوات “بين سبورتس” القطرية،حفيظ دراجي،زعمت جريدة “صدى العرب” المصرية أن محرز تلقى رشوة بمبلغ 1 مليون دولار

أي ما يُعادل 17 مليار سنتيم من الإخوان المسلمين لتجاهل رئيس وزراء مصر خلال خفل التتويج باللقب القاري الجمعة الماضية…! .و قالت ذات الجريدة أن اللاعب المصري-المحسوب على الإخوان- محمد أبو تريكة كان وسيطًا في العملية .. ورجل أعمال قطري هو مصدر المال!.

و جاء في الجريدة”في 18 يوليو 2019، أجري الإخواني الهارب محمد أبوتريكة، اتصالا هاتفيا ب”رياض محرز” اللاعب الجزائري وقال له: “الأمانة تم تحويلها.. لا تنس الوعد”.. جملة التقطها “مصدر” يعمل في قنوات “ten sports” وتصادف وجوده بجانب أبوتريكة أثناء المكالمة”.
وأشار المصدر” إلى أنه عقب مهاتفة اللاعب الجزائري .. أجري “أبو تريكة” مكالمة أخرى جاء نصها في جملتين:”يامولانا أنا كلمت محرز.. والرسالة وصلت”٠
وشدد المصدر على أن” أبوتريكة” خائن لوطنه بدرجة قدير جدا، وكان يقول للعاملين في القناة خلال الأحاديث الجانبية: “مافيش حاجة أسمها وطن وحدود.. وطنك هو دينك في أي مكان.. وقطر ترعي أهل الدين والولاء، بصرف النظر عن الجنسيات”.
وفي نفس اليوم”18 يوليو” موظف مصري في أحد البنوك البريطانية الشهيرة، فك شفرة رسالة “أبوتريكة” ل”محرز”، وأشار “الموظف” إلى أنه كان تتبعه لحركة الأموال اليومية في البنك على شاشة الحاسوب، فوجئ بتحويل شيك مسطر بمليون دولار مصور بتقنية الهواتف الذاكية( المعتمدة في القطاع المصرفي البريطاني منذ عام 2014) في حساب محرز مستحق الدفع في 21 يوليو 2019″.
و أضافت الجريدة المصرية تقول:”واللافت للانتباه وفقا لقول “المصدر المصرفي” إن ضخ هذا الشيك لحساب (اللاعب الجزائري) كان عبر عميل قطري شهير في البنك وليس عبر ناديه الإنجليزي، الذي يضخ 220 ألف يورو أسبوعيا في حساب اللاعب بالبنك، الأمر الذي آثار الشبهات حول وجود (صفقة ما) بين محرز وجهة قطرية”.
وفي مساء اليوم التالي الموافق 19 يوليو، كان يتابع “المصدر المصرفي” النهائي الأفريقي بين الجزائر والسنغال باستاد القاهرة، وفوجئ بموقف (محرز) بتجاهل السلام على رئيس الوزراء المصري، ووزير الشباب والرياضة، عقب المباراة فربط “المصدر” ب”بديهة” بين تحويل الشيك للاعب وحركة التجاهل التي بدت وكأنها متفق عليها مسبقا، وأزاحت هذه المعلومة الستار عن تورط الإخوان والدويلة القطرية رعاية الإرهاب في هذا الموقف”.
وأشار”المصدر المصرفي” في لندن (عاصمة الضباب) إلى أن اللاعب الجزائري يوصف ب”البخل الشديد”، مدللا على ذلك برفضه سداد (3612 جنيها إسترالينيا) للمربية (كاتالينا ميرافلوريس) أجرها من عدد ساعات العمل الأضافية في منزل”محرز” فأضطرات إلى مقاضاته أمام أحدي المحاكم البريطانية، التي أنصفتها وقضت بأحقيتها في المبلغ المشار أعلاه.
وقالت المربية والملقبة ب”كاتي” عن”محرز” لصحفية “ذاصن” البريطانية، في (فبراير /شباط 2018): ” لا أريد تدمير سمعة أي شخص غير أنه شديد البخل لقد كنت أعمل بجد طوال تلك الساعات وكنت فقط أريد الحصول على أجري، كنت رهن إشارتهم على مدار الـ24 ساعة، وأنام في نفس غرفة الأطفال وإذا ما استيقظوا كان يجب عليَّ التعامل معهم”.
عمّــــار قـــردود
الجزائر1

 

23 يوليو، 2019 - 17:45

وزير التكوين في زيارة عمل و تفقد إلى ولاية سكيكدة

يقوم وزير التكوين و التعليم المهنيين الاستاذ دادة موسى بلخير بزيارة عمل و تفقد إلى ولاية سكيكدة، حيث سيتفقد خلالها عددا من مشاريع القطاع، الى جانب تدشين مشاريع تكوينية جديدة  و هذا  يوم الخميس 25 جويلية 2019.

 

ت.سقيان

23 يوليو، 2019 - 16:20

أميرة بوراوي و الجزائريين الذين “بصقت” فرنسا في أفواههم..!

إنتفضت الناشطة السياسية ذات التوجهات العلمانية “أميرة بوراوي” بقوة على توجّه السلطات العليا نحو إلغاء إستخدام اللغة الفرنسية في المدارس و الجامعات و الإدارات بإعتبارها لغة ميتة باتت لا تصلح على المستوى العالمي و إستبدالها باللغة الإنجليزية،و قالت بوراوي في منشور لها على صفحتها الرسمية على “فايسبوك”:”كون ما اللغة الفرنسية لي قراو بيها الأطباء راك تداوي بقرعة سعيدة بزقلك فيها بلحمر”.

و يبدو أن دفاع الطبيبة بوراوي المستميت عن فرنسا و لغة “فولتير” بالجزائر كان مبالغًا فيه و كانت للأسف “فرنسية أكثر من الفرنسيين”،و للعلم فقط فإن القبائل العربية كانت تقوم بالبصاق في فم الأطفال حينما يولدون حتى يُحافظون على عاداتهم و تقاليدهم و لا يخرجون عليها.و لهذا و قبل أن تخرج فرنسا من الجزائر قامت بالبصاق في أفواه أذنابها من الجزائريين حتى يتبعون ملتها و يُدافعون عن مصالحها.

عمّـــار قـــردود

الجزائر1