14 أكتوبر، 2019 - 21:19

مجلس الأمّة يشارك في اجتماع بجمهورية صربيا

يشارك عضو مجلس الأمّة السيد محمود قيساري،غدا الثلاثاء ببلغراد (جمهورية صربيا) في اجتماع حول موضوع: “دور البرلمانيين في الوقاية من العنف المسلح وبناء مجتمعات سلمية متطورة بطريقة مستدامة،   في إطار برنامج 2030 “، والذي ينظمه المنتدى البرلماني حول الأسلحة الثقيلة وصغيرة الحجم، على هامش انعقاد الجمعية 141 للاتحاد البرلماني الدولي.

 

ف.سمير

14 أكتوبر، 2019 - 21:14

صالح قوجيل يستقبل سفير جمهورية فيتنام الاشتراكية بالجزائر

استقبل السيد صالح قوجيل، رئيس مجلس الأمة بالنيابة اليوم الإثنين 14 أكتوبر 2019،بمقر المجلس ، السيدPham Quoc TRU ، سفير جمهورية فيتنام الاشتراكية بالجزائر الذي أدى له زيارة وداع على إثر انتهاء مهامه ببلادنا..

وتم خلال هذا اللقاء استعراض علاقات التعاون القائمة بين البلدين وسبل تطويرها،على المستوى الثنائي و في المحافل الدولية عبر تكتيف تبادل الدعم بين الجانبين حول القضايا و المسائل ذات الإهتمام المشترك…كما شكلت المقابلة سانحة لتبادل وجهات النظر حول أفضل السبل لتعزيز و توطيد العلاقات البرلمانية بين الجانبين.

  السفير الفيتنامي وفي حديثه استعرض جوانب من التعاون الاقتصادي والثقافي، مثمنا التجاوب والدعم الذي لقيه من السلطات الجزائرية على جميع الأصعدة خلال مقامه ببلادنا.

 المناسبة كانت سانحة للتطرق إلى العلاقات الديبلوماسية التاريخية المتينة بين البلدين، حيث ألح السيد رئيس مجلس الأمة بالنيابة على ضرورة العمل أكثر للدفع بالعلاقات الثنائية خاصة على المستوى الإقتصادي إلى مستوى الروابط التاريخية والسياسية المتميزة والتي تعود إلى مرحلة النضال من أجل التحرر للشعبين الجزائري والفيتنامي.

 

س.مصطفى

14 أكتوبر، 2019 - 21:04

هذا ما سيقوم به القايد صالح غدا الثلاثاء

علم موقع الجزائر1 ان الفريق أحمد قايد صالح، نائب وزير الدفاع الوطني،سيقوم  بزيارة عمل وتفتيش إلى قيادة القوات البحرية، يوم غد الثلاثاء.

 

س.مصطفى

14 أكتوبر، 2019 - 20:59

تكريم سفير الجزائر في أبو ظبي

منح رئيس دولة الإمارات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، سفير الجزائر في أبو ظبي، صالح عطية، وسام الاستقلال من الطبقة الأولى.

وجاء التكريم الذي حظي به السفير الجزائري في الإمارات، تقديراً لجهوده التي بذلها خلال فترة مهامه، بشكل أسهم في تطوير العلاقات بين البلدين.

 

س.مصطفى

14 أكتوبر، 2019 - 20:46

وزير التكوين المهني في مهمة جديدة غدا الثلاثاء

يشرف وزير التكوين و التعليم المهنيين السيد دادة موسى بلخير بمعيةوزير الفلاحة و التنمية الريفية و الصيد البحري السيد شريف عماري غدا الثلاثاء 15 اكتوبر 2019 ، ابتداء من الساعة الثامنة صباحا علىالندوة الوطنية حول تدعيم الشراكة بين وزارة الفلاحة و التنمية الريفية و الصيد البحري  و وزارة التكوين و التعليم المهنيين.

و هذا بالمعهد الوطني الجزائري للبحث الزراعي الكائن مقرة بـ  02 شارع الاخوة وادك – الحراش- الجزائر.

ت.سفيان

عاجل