6 سبتمبر، 2020 - 11:24

مجلس قضاء الجزائر يقرر تأجيل جلسة الإستئناف في قضية علي حداد إلى 20 سبتمبر

أجلت اليوم الأحد بمجلس قضاء الجزائر العاصمة جلسة الإستئناف في قضية رجل الأعمال علي حداد, الذي حكمت عليه المحكمة الإبتدائية لسيدي أمحمد في جوان الماضي ب18 سنة حبسا نافذا وتغريمه ب 8 ملايين دج بتهم ذات صلة بالفساد, إلى 20 سبتمبر الجاري بطلب من هيئة الدفاع و غياب بعض المتهمين.

ومن بين تلك التهم الحصول على إمتيازات ومزايا بطريقة مخالفة للتشريع والقوانين بالإضافة الى تبديد أموال عمومية, إساءة إستغلال الوظيفة وتعارض المصالح والرشوة في مجال إبرام الصفقات العمومية.

وبتهمة منح مزايا وإمتيازات متنوعة غير مستحقة لفائدة الرئيس السابق لمنتدى رجال الأعمال علي حداد وإبرام صفقات مخالفة للتشريع المعمول به, أدين في هذه القضية الوزيران الأولان الأسبقان, أحمد أويحيى وعبد المالك سلال ب12 حبسا نافذا و تغريمهما بدفع مليون دج.

6 سبتمبر، 2020 - 11:14

الفريق شنقريحة يستقبل مغاوير المنتخب الوطني العسكري

سيحظى المنتخب الوطني العسكري اليوم الأحد 06 سبتمبر بإستقبال من طرف الفريق السعيد شنقريحة رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي بمقر وزارة الدفاع الوطني.

للإشارة فإن المنتخب الوطني العسكري عاد إلى أرض الوطن صبيحة أمس السبت 05 سبتمبر, إثر إختتام الطبعة السادسة للألعاب العسكرية الدولية التي جرت فعالياتها بفيدرالية روسيا بعد تحقيقه لنتائج مشجعة.

وكان في إستقبال الوفد بالقاعدة الجوية بوفاريك بالناحية العسكرية الأولى، نيابة عن الفريق شنقريحة، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، اللواء محمد قايدي رئيس دائرة الإستعمال والتحضير لأركان الجيش الوطني الشعبي مرفوقا بإطارات سامية من مختلف هيئات وزارة الدفاع الوطني.

6 سبتمبر، 2020 - 10:41

تيزي وزو : تمويل 6 مشاريع فلاحية

ستستفيد ستة مشاريع مصغرة لإستثمارات فلاحية من تمويل على مستوى قطاع تالا ايلاف بجنوب تيزي وزو، في إطار مشروع الدعم الموجه لمجموعات الفلاحين الناشطين ضمن الحظائر الوطنية بالتعاون مع الإتحاد الأوروبي، وفق ما جاء أمس السبت في بيان للحظيرة الوطنية لجرجرة.

وأشار البيان إلى ضبط أخر اللمسات المتعلقة بهذا المشروع، الذي خصص له غلاف مالي قدره 4ر5 مليون دينار، خلال إجتماع تم عقده الفاتح من سبتمبر الجاري ما بين الحظيرة الوطنية لجرجرة والإتحاد الأوروبي وجمعية التفكير والتبادل والعمل من أجل البيئة والتنمية بالإضافة لبلدية واضية.

وبحسب توضيحات المصدر ذاته، تم إقتراح هذه المشاريع بهدف تحسين ظروف السكان المجاورين للحظيرة من خلال تلقينهم طرق إنتاج تغذية سليمة ومستدامة تناسب إحتياجاتهم في إطار إسـتراتيجية شاملة تساهم في الحفاظ وترقية الموارد الطبيعية للمنطقة.

6 سبتمبر، 2020 - 10:34

بوقادوم والعديد من وزراء الخارجية العرب في إجتماع لمناقشة القضية الفلسطينية

يعقد وزراء الخارجية العرب يوم الأربعاء المقبل إجتماعا عن بعد، سيخصص لمناقشة تطورات القضية الفلسطينية ومستقبل السلام في منطقة الشرق الأوسط في ظل التطورات الأخيرة، فضلا عن قضايا إقليمية وعربية أخرى.

وذكر مصدر مسؤول بالجامعة العربية أمس السبت أنه تم إختصار مشروع جدول الأعمال ليتضمن عددا من البنود السياسية والأمنية والإجتماعية والصحية والادارية، التي تهم العمل العربي المشترك ، وفي مقدمتها تطورات القضية الفلسطينية في ضوء المستجدات التي شهدتها المنطقة في الآونة الاخيرة .

وسيناقش المجلس أيضا بحسب ذات المصدر، “تطورات الوضع في ليبيا وبقية الأزمات السياسية على الساحة العربية، إلى جانب مواضيع إجتماعية وصحية، منها التعاون العربي في مجال التصدي لجائحة ( كوفيد -19 ) والإستراتيجية العربية للوقاية والإستجابة لمناهضة كافة اشكال العنف في وضع اللجوء والنزوح”.

ومن المنتظر أن يعقد المندوبون الدائمون للدول العربية لدى الجامعة، اجتماعات تحضيرية بمقر الأمانة العامة للجامعة إبتداء من الإثنين للتحضير لأعمال المجلس الوزاري العربي الذي سترأسه فلسطين.

6 سبتمبر، 2020 - 10:23

مستشار الرئيس تبون: المجتمع المدني مكمل لمؤسسات الدولة في مصلحة البلاد

 أكد مستشار رئيس الجمهورية المكلف بالحركة الجمعوية والجالية الوطنية بالخارج, نزيه برمضان, اليوم السبت بعين الدفلى أن المجتمع المدني في الجزائر الجديدة “لا يمثل منافسا لمؤسسات الدولة بل يجب أن يكون مكملا لها في مصلحة البلاد”.

وخلال لقاء صحفي عقده على هامش لقاء تشاوري نشطه بدار الثقافة الأمير عبد القادر حول “آليات ترقية دور المجتمع المدني في بعث مبادئ الديموقراطية التشاورية”, أكد السيد برمضان “أن دور المجتمع المدني في الجزائر الجديدة أضحى بارزا كونه كيانا لا يمثل منافسا لمؤسسات الدولة بل يجب أن يكون مكملا لها في مصلحة البلاد”.

6 سبتمبر، 2020 - 10:07

رئيس الجمهورية يترأس اليوم إجتماعا لمجلس الوزراء

يترأس السيد عبد المجيد تبون رئيس الجمهورية، القائد الأعلى للقوات المسلحة، وزير الدفاع الوطني, اليوم الأحد 06 سبتمبر، الإجتماع الدوري لمجلس الوزراء.
وسيخصص هذا الإجتماع برئاسة الرئيس تبون والذي ينعقد بمقر رئاسة الجمهورية لمناقشة مشروع التعديل الدستوري والمصادقة عليه، قبل إحالته على البرلمان.