27 أغسطس، 2020 - 11:25

مجلس قضاء مستغانم يكذب الاشاعات

كذبت النيابة العامة بمجلس قضاء مستغانم خبر  توقيف سيدتين ووضعهن تحت النظر في غرف مع الذكور.

وحسب بيان صادر عن النيابة العامة بمجلس قضاء مستغانم  يحوزموقع الجزائر1 على نسخة منه فقد نفت  هذه الأخيرة صحة المعلومات التي نشرتها بعض وسائل الاعلام بخصوص  وقوع تجاوزات في حق السيدات الذين كانوا في الحجز تحت النظر بمقر أمن الولاية.

كما  تنقل وكيل الجمهورية لدى محكمة مستغانم إلى اماكن الحجز   تحت النظر وأجرى التحريات اللازمة أين عاين جملة من الحقائق.

وكشفت المعاينة التي باشرها ويل الجمهورية فإن عدد الغرب في اماكن الحجز هو أربع غرف، وعدد الموقوفين كان يلغ 11 موقوفا تلك الليلة، منهم ثلاثة نساء.

 

ف.سمير

27 أغسطس، 2020 - 11:10

إفتتاح الدورة العادية للبرلمان الشهر القادم

كشف المجلس الشعبي الوطني عن تاريخ إفتتاح دورته العادية لسنة 2020-2021 وذلك الشهر المقبل بتاريخ 2 سبتمبر 2020.

وطبقا لأحكام المادة 135 من الدستور، والمادة 5 من القانون العضوي رقم 16 – 12 الذي يحدد تنظيم المجلس الشعبي الوطني ومجلس الأمة وعملهما، والعلاقات الوظيفية بينهما وبين الحكومة, سيتم إفتتاح الدورة العادية للبرلمان.

27 أغسطس، 2020 - 10:58

نزيه بن رمضان..”المجتمع المدني هو الحليف لاستقامة الدولة”

اكد نزيه بن رمضان، مستشار رئيس الجمهورية المكلف بالحركة الجمعوية والجالية الجزائرية بالخارج صبيحة اليوم من تلمسان في لقاء جمعه بممثلي عدد من الجمعيات، الأحد، أن الهدف من اللقاءات المنعقدة بعدة ولايات هو جرد الاقتراحات اللازمة لبناء آلية جديدة لبلوغ هدف “الديمقراطية التشاركية”،ذ

مستدلا بتصريح لرئيس الجمهورية عبد المجيد تبون في آخر لقائه بالولاة بأن “المجتمع المدني هو الحليف لاستقامة الدولة”، واعدا بالعودة من أجل لقاءات أوسع للاستماع لكافة الانشغالات، في إشارة لغياب عدد كبير من الجمعيات التي نددت بما وصفته بالإقصاء والتهميش عن حضور اللقاء.

ي.بن سيد

27 أغسطس، 2020 - 10:50

رئيس الجمهورية تبون يؤكد وقوف الجزائر بجانب الشعب الليبي

أكد رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، أمس الأربعاء في مكالمة هاتفية مع رئيس حكومة الوفاق الليبية, فائز السراج على وقوف الجزائر الدائم إلى جانب الشعب الليبي.

وقد تطرق الطرفان في المكالمة الهاتفية إلى مستجدات الوضع في ليبيا والعلاقات الثنائية.

وجدد رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون, خلال الإتصال الدعم لحكومة الوفاق الوطني، مؤكدا على وقوف الجزائر إلى جانب الشعب الليبي.

كما ثمن ما تضمنته البيانات التي صدرت والتي تؤكد على الحل السياسي للأزمة الليبية، وعلى إجراء انتخابات برلمانية ورئاسية في أسرع وقت ممكن.
من جانبه أعرب فائز السراج عن تقديره لدور الجزائر الداعم المستمر لأمن وإستقرار ليبيا، مؤكدا على عمق العلاقات بين البلدين الشقيقين.

27 أغسطس، 2020 - 10:40

300 شركة مصغرة لمساعدة “الجزائرية للمياه” في إنهاء الأزمة

أمر وزير الموارد المائية, أرزقي براقي, بتكليف قرابة 300 شركة مصغرة جزائرية لمساعدة “الجزائرية للمياه” على تجاوز أزمة إنقطاع الماء في العديد من المناطق.

كما كلفت أيضا هذه الشركات المصغرة بتركيب عدادات المياه خصوصا في مناطق الظل التي تعاني من إنعدام الماء.

فيما أنهى أمس وزير الموارد المائية مهام عدد من الإطارات المسيرة بشركة المياه والتطهير للجزائر”سيال” المسؤولة عن الخدمة العمومية للماء وعلى رأسهم المدير العام للشركة.

ويأتي هذا بعد تدخل رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون العاجل بإنهاء أزمة إنقطاع المياه في العديد من المناطق الحساسة.